الأقسام: رياضة

النساء في أولمبياد 2024… قصص ملهمة تكتب التاريخ أخبار عالمي

ولأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية، 50% من المشاركين هم من النساء، وهو ما يعادل عدد الرجال والنساء في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ويحمل كل رياضي مشارك قصته الخاصة، نتيجة المثابرة والتفاني . عزيمة. . من هم هؤلاء النساء ما هي أهم قصصك الملهمة

أبطال العرب 2024 في الألعاب الأولمبية

وستشهد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مشاركة بارزة للنساء من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من البطلات العرب. وأبرزهن صفية الصايغ من الإمارات العربية المتحدة، وهي أول متسابقة تفوز ببطولة الدراجات الهوائية في البلا. دنيا أبو طالب من السعودية، أول لاعبة سعودية في التايكوندو تفوز بميدالية عن قارة آسيا. سلوى عيد ناصر من البحرين، عداءة متخصصة في سباق 400 متر وصاحبة الرقم القياسي في هذه الرياضة. اللبناني راي باسيل، بطل الرماية على الطين، له إنجازات ملحوظة في هذا المجال.

ندى حافظ اللعب أثناء الحمل اختبار للقوة

أثارت لاعبة المنتخب المصري، ندى حافظ، الجدل عندما كشفت عن حملها خلال دورة الألعاب الأولمبية.

وفي التفاصيل، بعد أن ودعت اللاعبة دورة الألعاب الأولمبية في دور الـ16 خلال مشاركتها في مسابقة السيف، وبعد هزيمتها أمام لاعبة منتخب كوريا الجنوبية، فاجأت ندى حافظ الجميع عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، كاتبة “بطلة أولمبية حامل في شهرها السابع! ماذا ظهر كلاعبين على المنصة، كان هناك في الواقع ثلاثة منا، خصمي وطفلي الذي لم يولد بعد. وأضافت “لقد واجهت أنا وطفلي الكثير من التحديات، الجسدية والعاطفية”. وتابعت “رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، لكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من أمر شاق، على الرغم من أن الأمر يستحق ذلك”.

شاهد هذا المنشور على Instagram

وفيما لامها وانتقدها البعض، كتبت نافذ تدوينة أخرى ردت فيها “حديثي عن اللعب أثناء الحمل دليل على قوة وقدرة المرأة المصرية على التحدي، والدليل نجاحي في التغلب على البطلة الأمريكية. “إنها تحتل المرتبة السابعة عالمياً ولست المرأة الوحيدة التي تلعب أثناء الحمل”. وتابعت ندى حافظ “العديد من البطولات في دول أخرى تقام أثناء الحمل، طالما لا يوجد حظر طبي.. أنا طبيبة وأعرف ذلك جيدا.. يسعدني الفوز بالشرف لبلدي في بطولة العالم”. الألعاب الأولمبية. “

إيمان خليف والجدل حول أهليتها الجنسية

إيمان خليف هي ممثلة الجزائر في أولمبياد باريس 2024، وحاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للملاكمة 2024 وأول جزائرية تصل إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة النسائية 2022 بعد فوزها على الهولندية تشيلسي هاغن.

أثارت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عودة الجدل حول أهليتها الجنسية، خاصة بعد استبعادها العام الماضي من بطولة الملاكمة بسبب ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون لديها. وتجدد الجدل حول خليف خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وبرزت التساؤلات، خاصة من الصحافة الإيطالية، حول الملاكمة الجزائرية وما إذا كان يستوفي معايير الأهلية الجنسية.

إلا أن الرد جاء من اللجنة الأولمبية الدولية التي حسمت قضيته، وأعطته الضوء الأخضر للمشاركة، عبر المتحدث الرسمي باسم اللجنة مارك آدامز.

مبرزا أن خليف أصبح أول ملاكم جزائري يتأهل إلى نصف نهائي منافسات وزن 66 كلغ، ليفوز بذلك بميدالية أولمبية.

لاعبة جمباز تكتب التاريخ رغم النزيف وفقدان الوعي

دخلت نجمة الجمباز البرازيلية فلافيا سارافيا التاريخ في أولمبياد 2024، لتقود بلادها إلى المركز الثالث في البطولة. وحصل المنتخب البرازيلي على الميدالية البرونزية في مسابقة الجمباز، ليصبح أول ميدالية في تاريخ أمريكا الجنوبية في تلك اللعبة.

وعانت سارافيا خلال تحقيق هذا الإنجاز الأولمبي التاريخي الذي لم يتحقق بأداء فني رائع فحسب، بل بالدماء أيضا، نتيجة تعرضها لجرح في حاجبها الأيمن تسبب في نزيف دموي أثناء تدريبات القضبان على ارتفاعات مختلفة وذلك ضمن استعداداته للمسابقة، مما أدى إلى فقدانه الوعي لفترة.

وعلق سارافيا على معاناته من الإصابة “كنت أنزف، ولم أتمكن من الرؤية، فسألتهم أين أنا”. ثم صرخت “أنا أنزف” ووضعت يدي على وجهي. “لم أفهم شيئا.”

وعن سبب الإصابة، قالت فلافيا سارافيا “أعتقد أن الإصابة جاءت عندما سقطت وأصابت ركبتي، لكنها ليست المرة الأولى التي يحدث لي فيها هذا الأمر. نحن محاربون.”

أليسا شميدت اللاعبة الأكثر جاذبية في الألعاب الأولمبية

جذبت العداءة الألمانية أليسا شميدت، المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024، الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي لجمالها. شميدت، 25 عاما، الذي وصفه الكثيرون بأنه “الرياضي الأكثر جاذبية في الألعاب الأولمبية”، تنافس على المضمار في سباق التتابع المتنوع 4 × 400 متر.

ونشرت الرياضية الألمانية صورا ومقاطع فيديو خلال تواجدها في القرية الأولمبية، وفي غرفتها الخاصة، لمتابعيها على إنستغرام الذين يزيد عددهم عن خمسة ملايين، معربة عن سعادتها الكبيرة بتحقيق حلم طفولتها بالمشاركة في الأولمبياد. .

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

استقبل.. تردد قناة أبو ظبي الرياضية المفتوحة على نايل سات وعرب سات بأعلى جودة

تعتبر قناة أبوظبي الرياضية من أفضل وأكبر القنوات التي تقدم المحتوى الرياضي في الوطن العربي. تعمل القناة على تقديم أفضل…

11 ثانية منذ
  • رياضة

عاجل.. موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري الأبطال

يستضيف ستاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من البطولة الأقوى للأندية في القارة الأفريقية، دوري…

6 دقائق منذ
  • رياضة

نوران جوهر ومصطفى عسل إلى نهائي بطولة باريس المفتوحة للاسكواش

في إنجاز مصري بحت، تأهل الثنائي المصري مصطفى عسل المصنف الثاني عالميا في الإسكواش للرجال، ونوران جوهر المصنفة الثانية للسيدات،…

15 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

هل يمكن للمستأجر المتاخر في دفع الإيجار العودة للشقة بعد الحكم بطرده؟

هناك العديد من القضايا في المحاكم المدنية التي تنشأ بين الملاك والمستأجرين. والحالة الأكثر لفتاً للنظر هي عدم دفع الإيجار…

16 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة بي إن سبورت على النايل سات.. وكيفية ضبط القناة على الريسيفر بنفسك

يتساءل عشاق كرة القدم دائمًا عن قناة beIN Sports التي تعرض العديد من المباريات المهمة. وهي قناة مشهورة جدًا يتابعها…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

«ليلة التتويج».. موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري الأبطال

يستضيف ستاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من البطولة الأقوى للأندية في القارة الأفريقية، دوري…

33 دقيقة منذ