الأقسام: رياضة

مشاهير دفعوا ثمن القضية الفلسطينية أخبار المشاهير فنوني

منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعرب بعض نجوم هوليوود عن دعمهم للقضية الفلسطينية، واستخدموا حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لدحض الروايات الإسرائيلية الملفقة وإظهار معاناة قطاع غزة. ومنهم من دفع ثمن دعمه لفلسطين المحتلة، ففقد وظائفه وعلق عقوده مع الشركات العالمية!

بيلا حديد والقضية الفلسطينية

تفتخر عارضة الأزياء الفلسطينية بيلا حديد بجذورها الفلسطينية وتشاركها مع أكثر من 61 مليون متابع لها على إنستغرام. وفي عام 2022، نشرت حديد صورة لجواز سفر والدها رجل الأعمال محمد حديد، وسلطت الضوء على القسم الخاص بمسقط رأسها، والذي كتب عليه “فلسطين”. لكن إنستغرام أزال الصورة بحجة “مخالفة معايير المجتمع”.

وفي مايو 2022، أثناء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أودى بحياة أكثر من 240 فلسطينيا، أعربت حديد مرة أخرى عن غضبها من الإجراءات الإسرائيلية. كما تفاعل مع خبر استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة واعتداءات الجيش الإسرائيلي على تشييعها.

منذ 7 أكتوبر، لم تتوقف بيلا عن إعلان دعمها الصريح والواضح للقضية الفلسطينية. وبالإضافة إلى نشرها كافة الأخبار المتعلقة بحرب غزة على موقع إنستغرام، نشرت صوراً وهي ترتدي فستاناً يذكرنا بالكوفية الفلسطينية في مدينة كان الفرنسية.

شاهد هذا المنشور على Instagram

إلا أن هذا المنصب كلف حديد الكثير على المستوى المهني، وخسرت العديد من عقود العمل مع الشركات العالمية. والجدير بالذكر أن شركة Dior استبدلت بيلا حديد بعارضة الأزياء الإسرائيلية May Tager كوجه إعلاني لها. وأخيراً، قامت شركة أديداس بإزالة بيلا حديد من حملة إعلانية للأحذية بأسلوب مستوحى من الأحذية الرياضية المستخدمة في أولمبياد ميونيخ عام 1972، وذلك في أعقاب ردود الفعل الإسرائيلية على مقتل أحد عشر رياضياً ومدرباً إسرائيلياً في الألعاب الأولمبية قبل أكثر من نصف قرن.

سوزان ساراندون تفقد عقدها مع يوتا

انضمت الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون إلى قائمة الفنانين المتضررين من مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، حيث أكدت مجلة نيوزويك أن وكالة يوتا تالنت (UTA) ألغت عقدها مع الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار يوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني/نوفمبر. 2023، بعد أن كنت أدير أعمالك منذ… 2014.

وشارك ساراندون في مظاهرة ضمت آلاف الأشخاص في شوارع مدينة نيويورك، رفع خلالها لافتات تطالب بوقف الحرب في غزة. وقال في تصريح لـ الموعد النهائي خلال التجمع أن “هناك الكثير من الأشخاص الذين يختبرون المشاعر. أن أكون مسلماً في هذا الوقت وفي هذا البلد”.

كما لجأ ساراندون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن دعمه لفلسطين، فكتب وشارك منشوراته على منصة “X”. وأعاد نشر بيان للموسيقار البريطاني روجر ووترز من فرقة “بينك فلويد” دعم فيه الفلسطينيين. وطالب بوقف القصف على غزة.

وكتبت أيضًا إلى جانب صورة مع أعضاء التجمع النسوي الفلسطيني “ليس عليك أن تكون فلسطينيًا حتى تهتم بما يحدث في غزة. أنا مع فلسطين. لا أحد حر حتى يتحرر الجميع”.

جون كوزاك يهاجم X

يعد الممثل الأمريكي جون كوزاك من أكثر نجوم موقع “X” نشاطا خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وشدد كوزاك على أنه لا يشعر بالقلق على مستقبله في هوليوود نتيجة موقفه الداعم للحقوق الفلسطينية ومطالبته المستمرة بوقف المجازر في غزة. وسخر كوزاك من منتقديه في منشور لتحريضه مستقبل الإنسان على “الإبادة الجماعية التي ترتكب ليل نهار أمام أعين العالم”. عدد من

دوا ليبا في رسالة إلى بايدن

وكانت دوا ليبا، وهي من أصل ألباني كوسوفو وتعتبر من أشهر مغنيات البوب ​​في العالم، على رأس النجوم الذين وقعوا رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي جو بايدن في أكتوبر الماضي، يطالبون فيها بإنهاء الحرب الإسرائيلية. على غزة، إلى جانب أيو إدبيري، وجينيفر لوبيز، وميليسا باريرا وآخرون.

وكانت ليبا قد غردت سابقًا ردًا على منظمة نشرت إعلانًا مدفوع الأجر على صفحة كاملة في صحيفة نيويورك تايمز وصفت فيه المنظمة دعم ليبا العلني للفلسطينيين بأنه معاد للسامية. وتضمن الإعلان اتهامات ضد ليبا والعارضتين الفلسطينيتين جيجي وبيلا حديد لدعم حقوق الفلسطينيين وسط أعمال العنف في الشرق الأوسط.

وفي ردها على الإعلان، أشارت ليبا إلى أنهم استخدموا اسمها “بشكل صارخ” من أجل “تعزيز حملتهم القبيحة وأكاذيبهم الصارخة وتشويهاتهم”، مضيفة “أنا أتضامن مع كل المضطهدين وأرفض كل أشكال العنصرية. “

وأضافت ليبا “هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل الدفاع عن حقوق الإنسان للفلسطينيين ضد الحكومة الإسرائيلية”. “إنني أتخذ هذا الموقف لأنني أعتقد أن الجميع، اليهود والمسلمين والمسيحيين، لديهم الحق في العيش بسلام كمواطنين متساوين في العالم. الدولة التي تختارها.”

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

موعد مباراة ليفربول القادمة بعد الفوز على بورنموث في الدوري الإنجليزي

فاز ليفربول على بورنموث بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

«الوزراء»: مصر ستشهد المزيد من جذب الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مستوى التطور الذي نشهده في القطاع الصناعي يؤكد جدية الحكومة…

3 دقائق منذ
  • رياضة

الأولى.. سام مرسي يفوز بجائزة رجل مباراة إبسويتش تاون وساثهامبتون

فاز سام مرسي، لاعب وسط إيبسويتش تاون المصري، بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون، التي أقيمت في الجولة…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

3 مصريين في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل علماء بالعالم لعام 2024

دكتور. هنأت سماح عبد السلام، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. عادل عبد العظيم…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

منتخب مصر لكرة اليد للكراسي يتوج بكأس العالم على حساب أمريكا

توج المنتخب المصري لكرة اليد على الكراسي المتحركة بلقب بطولة العالم في نسختها الثالثة، والتي أقيمت على صالة حسن مصطفى…

19 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

خالد الجندي: قصة سيدنا لوط وقومه أول معركة أخلاقية بين الخير والشر

أكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الدينية، أن قصة نبينا لوط والصراع الأخلاقي بينه وبين قومه هو أول…

20 دقيقة منذ