الأقسام: رياضة

تشوه الوجه… إبر التنحيف تُدخل المشاهير الى المستشفى رشاقة ورجيم صحتي

بدعة جديدة في عالم فقدان الوزن وعلاج السمنة قد تهدد حياة من يستخدمها. إنها صيحة حقن التخسيس التي أصبحت “رواجا” بين المشاهير وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

يستخدم المشاهير إبر التخسيس كوسيلة للحصول على قوام أنحف دون الحاجة إلى عمليات جراحية أو حميات غذائية صعبة.

ما هي هذه الحقن وما هي آثاره الضارة لماذا يتم تشويه الوجه هل هذا هو سبب دخول الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري إلى المستشفى

ما هي حقن التخسيس وآثارها الجانبية

أوزامبيك ويويوفي ومونجارو هي أسماء حقن إنقاص الوزن الأكثر استخدامًا نظرًا لسعرها المقبول مقارنة بالأنواع الأخرى باهظة الثمن. وقد اكتسب شهرة كبيرة بسبب النتائج الإيجابية والسريعة التي يحققها. لقد أصبح الحل السريع لأي شخص يريد إنقاص وزنه بشرح طريقة سحرية. يثبط الشهية ويزيد من الشعور بالشبع. مع العلم أن هذه الأدوية تم تطويرها في الأصل لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

وبينما يوصي البعض باستخدامه تحت إشراف طبي للتأكد من السلامة والفعالية، مع مراعاة الجرعات الموصى بها، يحذر الأطباء والمنظمات الصحية من استخدامه بسبب آثاره الجانبية. قد يعاني بعض الأشخاص من الغثيان، والألم في موقع الحقن، وتغيرات في لون الجلد، واضطرابات الرغبة الجنسية، وتساقط الشعر، وجفاف الفم والجلد، وتشنجات العضلات، والاكتئاب. وقد يعاني آخرون من آثار جانبية خطيرة مثل التهاب البنكرياس، وحصوات المرارة، وأورام الغدة الدرقية، واضطرابات نفسية، وحتى أفكار انتحارية.

هذا ما يقال إنه حدث للإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، التي تسببت لها إبر إنقاص الوزن في مرضها وأجبرتها على دخول المستشفى.

مع الإشارة إلى أن أوبرا عرفت بأنها عانت لسنوات طويلة من عدم قدرتها على إنقاص وزنها، وكانت تجرب العديد من الحميات الغذائية، تنجح أحيانا وتكتسب وزنا زائدا مرة أخرى.

ماذا حدث لأوبرا وينفري

وتفصيلاً، كشفت إحدى صديقات وينفري المقربين، جايل كينغ، عن إصابتها بمشكلة خطيرة في المعدة، نقلت بسببها إلى المستشفى.

غابت أوبرا عن مقابلة تلفزيونية لمناقشة إصدار جديد للمؤلف الأمريكي ديفيد فروبلوفسكي، الذي تم اختيار كتابه Familiaris لنادي أوبرا للكتاب.

وكشفت مذيعة قناة CBS Morning، غايل كينغ، عن سبب غياب وينفري، موضحة أنها كانت تعاني من التهاب في المعدة والأمعاء، مشيرة إلى أنها عانت مؤخراً من القيء والغثيان والإسهال، وتم نقلها على إثرها إلى المستشفى. وأشار كينغ إلى أن أوبرا تم نقلها إلى المستشفى بسبب تطور حالتها الصحية وإصابتها بالجفاف، وهو ما اضطرها لتلقي حقنة في الوريد. وأكد أن حالة أوبرا خطيرة للغاية.

وعادت كينغ وأكدت لمحبيها ومحبي أوبرا وينفري أن صحة صديقتها تتحسن وأنها ستعود قريباً إلى التلفزيون.

وتأتي الأزمة الصحية التي تعاني منها وينفري بعد عدة أشهر من اعترافها باستخدام أدوية إنقاص الوزن.

يقال إن وزن أوبرا زاد على مر السنين. وفي عام 1992، كشف أن وزنه وصل إلى حوالي 108 كيلوغرامات. وأوضحت وينفري أنها اكتسبت الكثير من هذا الوزن بسبب تعرضها لبعض الانهيارات العاطفية والعلاقات السيئة، مما جعلها تأكل عاطفيا، مما أدى إلى اكتسابها وزنا كبيرا.

بدأت وينفري بمحاولة إنقاص وزنها، وبحلول عام 2005، وصل وزنها إلى حوالي 73 كيلوجرامًا. ومع ذلك، في عام 2009، عادت إلى وزنها 90 كجم بسبب مشكلة في الغدة الدرقية، وربما كان هذا هو ما دفعها إلى اللجوء إلى أدوية إنقاص الوزن.

ومن المشاهير الذين اعترفوا باستخدامهم لحقن التخسيس إيلون ماسك، وكيم كارداشيان، وميندي كالينج.

ما هو وجه أوزمبيق ومن هم ضحاياها

ومن المفارقات أن فقدان الوزن بشكل كبير وقياسي عن طريق حقن التخسيس يسبب تشوه الوجه، حيث يعرف باسم “الوجه الأوسمبي”. وبدلا من تحسين المظهر، فإن هذه الحقن تجعل الأمر أسوأ.

وأوضحت جراحة التجميل في نيوجيرسي الدكتورة سميتا رامانادهام، في حوار مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أسباب تسميتها بـ “الوجه الأوزمبيكي”، مؤكدة أنها رد فعل طبيعي لفقدان الوزن السريع عند استخدام الحقن الأوزمبيقية. يسبب فقدان حجم الوجه، بسبب فقدان الدهون فيه، ويحول الخدود اللحمية إلى حفر غائرة، مع المزيد من ترهل الجلد وتجويف عام للملامح. وقال أيضًا إنه يمكن أن يكون لها أحيانًا تأثير في جعل الشخص يبدو أكبر سنًا، لأن الدهون الموجودة في الخدين هي التي تمنح الشخص مظهرًا أكثر شبابًا.

ومن “ضحايا الوجه الأوزامبي” هو المغني الإنجليزي روبي ويليامز، حيث يمكنك رؤية التجاويف تحت العينين والخدود وظهور المزيد من التجاعيد. بالإضافة إلى المذيعة شارون أوزبورن التي كانت المثال الأكثر دراماتيكية لوجه أوزيمبي، خاصة بعد أن تبين أنه فقد 35 كيلوغراماً من وزنه، ولم يتمكن بعد ذلك من التوقف عن فقدان الوزن.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

جوميز يتراجع عن قراره ويطلب ضم صفقة جديدة إلى الزمالك

كشف مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني تراجع عن موقفه…

دقيقة واحدة منذ
  • أخبار محلية

عالم أزهري: التصوف تربية أخلاقية.. وليس لباسًا سطحيًا

دكتور. وأكد أسامة قابيل، أحد علماء الأزهر الشريف وممثل شيخ عموم الطرق الصوفية، أن التصوف الحقيقي لا علاقة له بالمظاهر…

دقيقتين منذ
  • اخبار عربية

تاريخ إيداع العوائد السنوية للمستفيدين 2024

موعد إيداع الإقرارات السنوية للمستفيدين هو عام 2024 حسب ما أقرته وزارة المالية في السعودية، حيث أن الوزارة هي الجهة…

3 دقائق منذ
  • أخبار محلية

تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2024.. آخر فرصة للتسجيل اليوم

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموعد النهائي للمرحلة الثالثة لتخفيض الاغتراب ليكون عام 2024، حيث افتتحت الوزارة مرحلة تخفيض…

8 دقائق منذ
  • اخبار عربية

شرح طريقة التسجيل في العنوان الوطني للمؤسسات 1446

5أصبح التسجيل لدى المديرية الوطنية للمؤسسات مطلبًا إلزاميًا لجميع المؤسسات في السعودية، حتى تتمكن من إجراء المعاملات الإلكترونية للجهات الحكومية.…

9 دقائق منذ
  • أخبار محلية

نائبة وزيرة التضامن تشهد افتتاح أعمال تطوير روضة أطفال مدرسة بالمطرية

شهدت نائبة وزير التضامن الاجتماعي مارجريت ساروفيم، افتتاح أعمال تطوير رياض الأطفال بمدرسة محمد كريم الابتدائية بالمطرية بالقاهرة، والتي نفذتها…

14 دقيقة منذ