الأقسام: رياضة

مواجهات قوية اليوم في انطلاق دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يصطدم بميلان

تنطلق اليوم منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تعديل نظام المسابقة، التي تعتبر واحدة من أهم بطولات الأندية في العالم، بل والأكثر شعبية ومتابعة في أغلب دول العالم.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

وبحسب النظام الجديد، يشارك 36 فريقا في الدور الرئيسي، وتقام المباريات بنظام المجموعة الواحدة، حيث يلعب كل فريق 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، بواقع 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه.

وتتأهل أفضل 8 فرق في الترتيب النهائي إلى دور الستة عشر، فيما تخوض الفرق المصنفة من التاسع إلى الرابع والعشرين جولة فاصلة، بحيث تتأهل 8 فرق أخرى إلى دور الستة عشر. أما الفرق المتبقية المصنفة من الخامس والعشرين إلى الأخير فسيتم إقصاؤها ولن تنتقل للعب في الدوري الأوروبي.

وبحسب نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، لن يلعب أي فريق ضد منافس من نفس الدوري في المرحلة الأولى، ولن يواجه أكثر من منافسين اثنين من نفس الدوري. على سبيل المثال، لن يواجه ريال مدريد أي فريق من إسبانيا في المرحلة الأولى، ولن يواجه أكثر من فريقين من نفس البلد خلال الجولة نفسها.

مباريات دوري ابطال اوروبا

تنطلق اليوم مباريات الدور الأول، حيث تم تقسيم مباريات الدور الأول البالغ عددها 18 مباراة على 3 أيام هي الثلاثاء والأربعاء والخميس، بواقع 6 مباريات في كل يوم.

وفي الثامنة إلا ربع مساء اليوم، تقام مباراتان، الأولى بين يوفنتوس الإيطالي وبي إس في آيندهوفن الهولندي على ملعب الأول. وسبق لفريق السيدة العجوز أن فاز باللقب مرتين من قبل، بينما فاز الفريق الهولندي باللقب مرة واحدة عام 1988.

في ذات الوقت، يستضيف أستون فيلا الإنجليزي فريق يونج بويز السويسري، حيث يلتقي الفريقان مباشرة للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا، ويسعى كلاهما إلى تحقيق الفوز وإضافة أول 3 نقاط إلى الرصيد، والتواجد بين الفرق الكبيرة في جدول الترتيب.

وفي الساعة العاشرة مساء تقام 4 مباريات من الوزن الثقيل، أبرزها المباراة التي ستقام على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية، حيث يحل ليفربول الإنجليزي ضيفاً على ميلان الإيطالي.

ويتفوق الريدز في المواجهات المباشرة، حيث حقق فوزين وتعادل واحد وخسر واحدة، وكان الريدز فاز ذهاباً وإياباً على الفريق الإيطالي عندما التقيا في دور المجموعات في نسخة 2021-2022.

والتقى الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى في نهائي 2005 الشهير الذي فاز به ليفربول بركلات الترجيح، وثأر ميلان في نهائي 2007 وفاز باللقب على حساب الريدز.

في الوقت نفسه، يبدأ الفريق الإسباني مشوار الدفاع عن لقبه على ملعبه سانتياغو برنابيو باستضافة فريق شتوتغارت الألماني، حيث يلتقي الفريقان لأول مرة على المستوى الأوروبي.

ويشهد ملعب خوسيه ألفالادي مباراة سبورتنج لشبونة البرتغالي وليل الفرنسي، ويلتقي الفريقان لأول مرة في المسابقة الأوروبية، ويسعى سبورتنج لشبونة إلى تحقيق نتيجة أفضل من التي حققها من قبل بالتأهل إلى ربع النهائي، فيما لم يتأهل الفريق الفرنسي إلى مرحلة أبعد من دور الستة عشر، وهو ما حققه مرتين من قبل.

ويستضيف بايرن ميونخ فريق دينامو زغرب الكرواتي، وكان الفريقان التقيا مرتين من قبل في دور المجموعات بنسخة 2015-2016، وفاز الفريق البافاري في المباراتين، مسجلاً 7 أهداف دون أن تهتز شباكه، ويسعى الفريق الألماني إلى تأكيد تفوقه على نظيره الكرواتي.

ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق بطولة دوري أبطال أوروبا بصيغتها الجديدة، حيث ستقام 144 مباراة في دور المجموعات، ويتنافس 36 فريقًا على جمع أكبر مبلغ من المكافآت المالية التي تصل إلى نحو 2.5 مليار يورو، ويمكن للفريق المتوج باللقب الحصول على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية وحدها، دون احتساب مكافآت 700 ألف يورو لكل نقطة يحققها في مرحلة الدوري.

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

“بكل سهولة”.. استقبل تردد قنوات MBC الجديد 2024 على نايل سات بضغطة واحدة

تتناول هذه الفقرة تردد قنوات MBC على نايل سات، حيث تعتبر من أبرز القنوات المتنوعة عالميا، وإنها أول قناة عربية…

11 ثانية منذ
  • منوعات

مسلسل برغم القانون بطولة الفنانة إيمان العاصي يناقش قضايا هامة في المجتمع المصري وتكشف الحقائق

ازداد البحث في الفتر الأخيرة عن مسلسل برغم القانون الذي تقوم ببطولته الفنانة إيمان العاصي حيث يناقش المسلسل بعض القضايا…

دقيقة واحدة منذ
  • اخبار عربية

تعرف على موعد صرف الدعم السكني لشهر مايو 1445.. وكيفية الاستعلام عنه عبر وزارة الإسكان!

صرف الدعم السكني، يعد الدعم السكني في المملكة العربية السعودية إحدى المبادرات الحكومية الهامة التي تهدف إلى توفير السكن الملائم…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تعلن عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والأوراق المطلوبة

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، تستعد الآن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن بدء طرح مجموعة جديدة من…

3 دقائق منذ
  • علوم وتكنولوجيا

عروض وخصومات زين السعودية على باقة الهاتف المحمول والإنترنت الثابت والباقات المدفوعة مسبقًا وخدمات الجيل الخامس (5G)

زين السعودية هي إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية، تأسست الشركة في عام 2008،…

5 دقائق منذ
  • منوعات

كيفية التسجيل في إعانة البطالة 2024 بالجزائر والشروط والأوراق المطلوبة

سنتحدث اليوم عن كيفية التسجيل في إعانة البطالة 2024 في الجزائر، حيث شهدنا في الساعات القليلة الماضية زيادة ملحوظة في…

9 دقائق منذ