الأقسام: أخبار محلية

«ستانفورد» تختار أستاذا من جامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل علماء العالم

أعلنت جامعة ستانفورد أن د. يسري حسن يسري، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة مصر للمعلوماتية، ضمن أفضل العلماء على مستوى العالم للمرة الثالثة على التوالي، مع تقدمه في التصنيف.

إنجاز عالمي جديد

ونشرت الجامعة قائمة بأسماء أفضل 2% من العلماء الأكثر استشهاداً في العالم في مختلف التخصصات لعام 2024. ويعد هذا إنجاز عالمي جديد يضاف إلى إنجازات جامعة مصر للمعلوماتية، حيث يضم هذا التصنيف أكثر من 160 ألف باحث من أكثر من 8 ملايين أكاديمي نشط على مستوى العالم، مع الأخذ في الاعتبار 22 مجالًا علميًا و176 مجالًا فرعيًا.

هنأ مجلس جامعة مصر للمعلوماتية د. يسري حسن يسري الأستاذ بكلية الهندسة لوضعه ضمن أفضل 2% من علماء العالم للعام الثالث على التوالي وصعوده في التصنيف إنجاز جديد يوسع سجل الجامعة الحافل منذ تأسيسها. بالإضافة إلى ذلك، يوضح التصنيف ريادة جامعة مصر للمعلوماتية وتميزها في مجال البحث العلمي، وهو ما يجعلنا فخورين بضم نخبة من الأكاديميين والباحثين المتميزين والمبدعين في مجالات خبراتهم.

مجلس جامعة مصر للمعلوماتية يشيد بالإنجاز

وأشاد مجلس جامعة مصر للمعلوماتية بهذا الإنجاز العلمي للدكتور. يسري حسن يسري، حيث أن إدراج باحث جامعة مصر للمعلوماتية في قائمة ستانفورد للعام الثالث على التوالي يؤكد أنه من خلال أعماله وأبحاثه المنشورة، ساهم بشكل مستمر في التقدم في مجالاته. إن إدراج علماء وأكاديميي جامعة مصر للمعلوماتية في قائمة جامعة ستانفورد أمر في غاية الأهمية لأنه يوضح اهتمام الجامعة بالبحث العلمي ومشاركتها العالمية فيه، وهذا نتيجة لبيئتنا البحثية الممتازة والعلماء الذين لدينا.

دكتور. من جانبها، قالت رئيسة الجامعة ريم بهجت: “د. وتمكن يسري من تحقيق هذا النجاح العلمي للعام الثالث على التوالي، وهو ما يتوافق مع اهتمامنا المستمر بضرورة الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد نتائج الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية العالمية، بالإضافة إلى دعم الباحثين المتميزين بـ كافة المهارات اللازمة، لزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية العالمية والمشاركة في الحصول على مراكز مرموقة في التصنيفات المتقدمة في مختلف التخصصات.

تعمل استراتيجية الجامعة على تعزيز التقدم البحثي

دكتور. وأضافت ريم بهجت أن ضم د. يعد تصنيف يسري ضمن أفضل 2% من العلماء في العالم فخرًا كبيرًا لمصر وشهادة على الثروة البشرية التي تمتلكها الجامعة، فضلاً عن قيمة وقدرة أعضاء هيئة التدريس لدينا على المشاركة في البحث ضمن المجال الأكاديمي الدولي. المجتمع للتفاعل مع النتائج التي تساعد على إحداث فرق وتعكس قيمنا الحضارية التقدمية.

دكتور. وقال عمرو المصري، عميد كلية الهندسة بجامعة مصر لعلوم الحاسب، إن استراتيجية الجامعة تعزز التقدم البحثي والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية العالمية والمراكز البحثية المشهورة في كبرى المؤسسات العالمية، وهو ما تظهره وتؤكده النتائج التي توصلت إليها. تمثل نقلة نوعية في نتائج الأبحاث والنشر في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية، مشيراً إلى أن هذه النتائج والتصنيفات تلزم جميع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بالتميز وتحقيق الأفضل.

وأوضح أن هذا التصنيف يعتمد على قاعدة البيانات التي أنشأتها جامعة ستانفورد الأمريكية والتي تضم أفضل 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات، وذلك بناءً على عدد نتائج الأبحاث المنشورة منذ العام الأول للنشر وحتى العام الحالي. وكذلك عدد الاستشهادات الكلية والمحددة في كل موضوع وعدد الاستشهادات من الأبحاث المرجعية والكتب وعدد الأوراق البحثية التي تمت مراجعتها عالميًا ودوليًا، بالإضافة إلى مؤشر يقيس مدى تأثير الباحث العلمي والبحث تعاون.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

منصة مدرستي العودة للمدارس تسجيل جديد 1446 الخطوات والرابط الجديد

منصة مدرستي العودة للمدارس التسجيل الجديد الخطوات والرابط الجديد الذي يمكن من خلاله للطلاب التسجيل في مختلف مدارس السعودية. ولذلك…

3 دقائق منذ
  • رياضة

حرس الحدود يرفض ضم محترف الأهلي

كشف مصدر داخل نادي حرس الحدود، عن رفضه ضم المدافع الغاني رندوف، لاعب النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية،…

7 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أستاذ جامعي: تقوية العلاقة بين أولياء الأمور والأبناء تقضي على الفكر المتطرف

دكتور. قال عنتر عبد العال، عضو هيئة التدريس بجامعة سوهاج، إن تطوير المناهج مؤخرًا له تأثير إيجابي على الخريجين ومستقبل…

8 دقائق منذ
  • منوعات

“استعدوا لمسلسل البحث عن علا”.. رحلة مشوقة مليئة بالمفاجآت!

يعود مسلسل البحث عن علا بالجزء الثاني منه وهو يكون جزء به الكثير من التطورات والتحديثات وكذلك الإثارة، ويترقب الكثير…

12 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

وصل لكام السبيكة؟.. إليك سعر سبيكة ذهب 10 جرام btc اليوم في مصر الأربعاء 25 سبتمبر 2024 في جميع محلات الصاغة!

سعر سبيكة ذهب 10 جرام btc اليوم في مصر، يسعى العديد من الأشخاص حالياً لاستثمار أموالهم في شراء السبائك الذهبية…

14 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

رابط حجز موعد ستاف المركز الصحي 1446

يوفر رابط حجز موعد موظفين في المركز الصحي إمكانية الحصول على موعد موظفين إلكترونيا لمواطني السعودية، حيث خصصت وزارة الصحة…

24 دقيقة منذ