الأقسام: أخبار محلية

احتفالية بعد وصول طائرات موسم الرياض للبوليفارد

استقبلت السعودية ثلاث طائرات قديمة من جدة متجهة إلى وجهتها النهائية في البوليفارد. تجدر الإشارة إلى أن هذه الطائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية، وذلك لإضفاء تجربة مميزة للقادمين لحضور فعاليات موسم الرياض. والتي تبدأ في 12 أكتوبر من العام الحالي ٢٠٢٤، بعد أن قطعت مسافة كبيرة في رحلتها من جدة إلى الرياض.

استقبال حاشد وحماسي للمواطنين لدى وصول الطائرات إلى البوليفارد

وقد استقبل على طول الطريق عدد كبير من المواطنين باحتفال كبير، ابتهاجاً ​​بوصول ثلاث طائرات لهذا الموسم من الرياض. ورافق موكب الطائرات سيارات لوسيد الكهربائية منذ لحظة دخول القافلة إلى العاصمة الرياض وحتى الآن. وصل إلى وجهته في شارع رانوي. كما عبرت قافلة الطائرات من جسر بنبان إلى طريق الملك فهد، وصولاً إلى شارع رنوي.

وتفاعل مع الموكب عدد كبير من المواطنين. سيتم مواجهة التفاعل الشعبي والمتابع الوطنية الفريدة على طول الطريق. وصل إلى محطته النهائية بعد 11 يومًا من السفر. عبرت الطائرات مساراتها عند نقطة واحدة في وسط مساحة كبيرة. من الرمال الصفراء، وتارة أخرى وسط مزارع النخيل، أو بين البيوت القديمة والبيوت الحديثة التي اندمجت في نفس المدينة؛ ولتجسيد مدى التحولات التي شهدتها المدينة السعودية ومختلف أشكال التعبير الاجتماعي في الاحتفال برحلة الطائرة، في بعض المحطات المقررة على خط سير الرحلة، قدم الناس الضيافة لطاقم الطائرة وقدموا وجبتي الغداء والعشاء. للفريق المكون من فنيين ومتخصصين فيما احتفل الناس. وقدم بعضهم عروضاً من الفلكلور الشعبي بحسب كل منطقة مرت بها الرحلة أو هبطت فيها، حتى وصوله إلى مدينة الرياض حيث كان بانتظاره حشد من الناس. أثناء عبوره إلى محطته الأخيرة.

نقل وتفكيك الطائرات.

وأوضحت الهيئة المسؤولة عن حركة هذه الطائرات، كيف تمت عملية تفكيك الطائرات، ليتم نقلها بسهولة عبر فرق متخصصة بخطط مدروسة مسبقاً وبحذر شديد، مشيرة إلى أن قافلة الطائرات توقفت في أكثر من مدينة، صاحبتها العديد من المظاهر الترحيبية من جانب الأهلي الذي رغب في توثيق تلك الرحلة.

جوائز لأفضل صور الطائرات المنقولة إلى البوليفارد

وأعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن جائزة أفضل صورة تم التقاطها خلال رحلة الطائرات الثلاث إلى الرياض، وذلك لتشجيع روح الإبداع لدى المواطنين في ابتكار الزوايا والأشكال . من التفاعل مع هذه الرحلة، وتنافس السعوديون على فرصة الفوز بالجوائز. وأبدعت الهيئة في التعبير عن مشاعرهم. وشارك سكان المدن التي مرت على الطائرات الثلاث، من مختلف الفئات العمرية، واحتفلوا بالأزياء التقليدية. وكانت العناصر الثقافية والتراثية حاضرة في المكان. قوافل الجمال والسيارات القديمة وآلات صنع القهوة والخيام. وتفاعل رئيس الهيئة العامة للترفيه بشكل مستمر مع تحليق الطائرات وصور التفاعل المجتمعي التي تلقاها بهاشتاج “طائراتنا وصلت فين”. على منصة “إكس” التي كانت حديث المجتمع ووسائل الإعلام منذ أيام. وتضاعفت الجائزة من جائزة واحدة إلى خمس جوائز، ثم حصل عشرة فائزين على سيارات فاخرة، وحصل الفائزون على سيارات فاخرة. وتنوع الفائزون بين كبار السن والأطفال والشباب الذين ظهروا بالملابس التقليدية ومتابع احتفالية متنوعة.

تحويل الطائرات إلى مطاعم خلال موسم الرياض

وواصلت هيئة الترفيه التطوير المستمر والابتكار الذي شهدته المملكة مؤخراً لتحقيق رؤية المملكة 2030، حيث أعلنت عن تحويل هذه الطائرات إلى مطاعم لعملاء البوليفارد. ستوفر منطقة Boulevard Runway فرصة. استكشاف طائرات “بوينج 777” الثلاث، بالإضافة إلى وجود مهبط طائرات حقيقي من أجل الاستمتاع… بالترفيه والتسوق وتناول الطعام في بيئة مميزة داخل الطائرة، والتي ستوفر مجموعة متنوعة من الأطعمة المقدمة. وإلى جانب المطاعم الدولية المتخصصة، سيتم أيضًا تنظيم العديد من الفعاليات الأخرى في المنطقة، ومن بين التجارب التي أعلن عنها المستشار تركي آل الشيخ، هناك تجربة تسمى “الرحلة 1661” وتجربة تسمى “موقع الجنة”، و وستحتوي منطقة “Fun Zone” على 10 تجارب متنوعة في عالم الطيران للعائلات والأصدقاء.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

محمد شريف: الدوري السعودي قوي للغاية.. وهذه تفاصيل حديث رونالدو معي

تحدث اللاعب محمد شريف عن مسيرته الاحترافية مع نادي الخليج السعودي، بعد أن انتقل إليه سابقًا قادمًا من صفوف النادي…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

الطرق الصوفية ومدح النبي.. هل هي بدعة؟

لا تهدف الطرق الصوفية إلا إلى التقرب إلى الله عز وجل من خلال بعض الشعائر والممارسات التي تعلم العبد الزهد…

3 دقائق منذ
  • رياضة

قرار نهائي من جوميز بشأن مشاركة أحمد فتوح في مباراة الزمالك والشرطة «خاص»

قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مشاركة أحمد فتوح في مباراة الفريق المقبلة أمام…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أستاذ استثمار: الدولة تخطو إلى مرحلة جديدة بالعمل على تقليل فجوة الاستيراد

قال هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، إن الحكومة تدخل مرحلة جديدة من إعداد قطاع الاستثمار بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

قائمة الأهلي الإفريقية بعد رحيل ثنائي جديد عن صفوف الفريق

ورحل الثنائي أحمد عابدين ويوسف سيد عبد الحفيظ عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية…

20 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

التحالف الوطني يقدم خدمات طبية وغذائية للمجتمعات الأولى بالرعاية في مصر (فيديو)

تواصل مؤسسات التحالف الوطني للعمل التنموي المدني جهودها في تقديم الدعم والرعاية للأسر المحتاجة في جميع أنحاء الجمهورية. وتشمل هذه…

21 دقيقة منذ