الأقسام: أخبار محلية

التحالف الوطني يقدم خدمات طبية وغذائية للمجتمعات الأولى بالرعاية في مصر (فيديو)

تواصل مؤسسات التحالف الوطني للعمل التنموي المدني جهودها في تقديم الدعم والرعاية للأسر المحتاجة في جميع أنحاء الجمهورية. وتشمل هذه الجهود تقديم خدمات طبية مجانية، وبرامج تدريبية للشباب، وتوزيع الوجبات على تحالف الأطفال.

مبادرة نبض الحياة

وأوضح الائتلاف أنه ضمن مبادرة “نبض الحياة” التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير، يتم إجراء عمليات جراحية مجانية للأطفال المصابين بعيوب في القلب على أعلى مستوى وبالتعاون مع أفضل المستشفيات حتى الآن لأكثر من 80 طفلاً.

وأشار إلى أن الهيئة القبطية الإنجيلية نظمت قوافل طبية للكشف المبكر عن أمراض العيون، وقدمت النظارات والعلاج مجانا، وإحالة الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي للجهات المختصة.

وفيما يتعلق بالشباب، فإن البرامج التدريبية التي تنفذها مؤسسة “صناع الحياة” تتيح الفرصة لتدريب 5000 شاب في العامين الماضيين، بهدف الوصول إلى 8000 متدرب العام المقبل، وذلك لسد الفجوة بين مهارات الشباب لإغلاق ومتطلبات سوق العمل.

كما تواصل مؤسسة بنك الطعام المصري تقديم الوجبات الساخنة للأطفال في رياض الأطفال. ويتم توزيع 500 ألف وجبة شهريًا في 21 محافظة، مما يساعد على تحسين الوضع التغذوي والحد من سوء التغذية.

مبادرة تغذية الغذاء

استمرارًا لحملاتها التغذوية، تستهدف مؤسسة مصر الخير تقديم 3000 وجبة لهؤلاء الأهالي طوال الشهر، أي 200 وجبة يوميًا، وذلك ضمن مبادرة “إطعام” بمدينة مطوبس بكفر الشيخ. المحافظة المؤهلة للحصول على التمويل حسب قاعدة بيانات المؤسسة.

وأوضح الائتلاف أن تحضير الوجبات في مطبخ مصر الخير يتم بالتعاون مع الجمعيات الشريكة ويتم توزيعها بمساعدة مجموعة من المتطوعين. تشمل الوجبات معايير غذائية محددة تضمن توازن البروتينات والكربوهيدرات. بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة والجودة.

كما تتضمن المبادرة توفير وجبات للأطفال مصحوبة بالعصائر والألعاب مقدمة من بعض الجمعيات الشريكة.

دعماً للتعليم، كرمت مؤسسة نبيل الكاتب الطلاب المتفوقين أكاديمياً من الأسر المستحقة بمحافظة الغربية. كما تم توزيع هدايا خاصة على أكثر من 100 طالب من طلاب المدارس الابتدائية من 30 قرية مختلفة بحضور النائب نبيلة الكاتب رئيس مجلس أمناء المؤسسة والنائب طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للمجتمع المدني الجمعيات.

ومنذ بدء الحملة، تم توزيع أكثر من 500 حقيبة مدرسية و30 ألف وجبة على الطلاب. كما تتضمن الحملة توزيع الملابس والألعاب على الأطفال مما يساعد على إدخال البهجة والسعادة إلى قلوبهم.

حملة الهوية

وأكد التحالف الوطني في بيان له أن هذه الأنشطة تأتي ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها مؤسسات التحالف الوطني ضمن حملة تهدف إلى توفير الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الضعيفة وتحسين المستوى المعيشي في المناطق المستهدفة وتحسين الاندماج في المجتمع والمجتمع. التماسك الاجتماعي.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

وزير الأوقاف يُلقي شعرا في حب الرسول خلال احتفالية المولد النبوي

دكتور. وجه أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الشكر لمحمود الشريف نقيب الأشراف، على استضافته حفل المولد النبوي الشريف اليوم الخميس بمركز…

23 ثانية منذ
  • رياضة

خالد الغندور يكشف الأجنبي الخامس في قائمة الأهلي ويحسم مصير معلول

كشف نجم الكرة المصرية السابق خالد الغندور، عن مصير التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أحمد عمر هاشم: الاحتفال بذكرى مولد النبي خير رد على من أنكروه علينا

دكتور. قال أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الاحتفال بالمولد النبوي كان أفضل رد على من أهان وأنكر…

9 دقائق منذ
  • رياضة

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني بدوري أبطال أفريقيا

ويلتقي الأهلي مع نظيره جورماهيا الكيني، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز "الريدز" في مباراة…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

منتخب السيدات لكرة اليد في مجموعة متوازنة ببطولة أفريقيا

أسفرت قرعة بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات عن وقوع المنتخب المصري في مجموعة قوية بالبطولة التي تستضيفها الكونغو الديمقراطية خلال…

25 دقيقة منذ
  • رياضة

محمد الليثي يكشف مصير كأس السوبر المصري.. وطلب عاجل للأهلي

كشف الإعلامي محمد الليثي، مصير بطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر/تشرين…

34 دقيقة منذ