الأقسام: أخبار محلية

مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى

نظمت “مستشفى أهل مصر للحروق” احتفالًا باليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار “تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى” لزيادة وعي العاملين في مجال الرعاية الصحية بأحدث معايير سلامة المرضى.

وعلى هامش الاحتفال، ناقش المشاركون بعض القضايا المهمة المتعلقة بسلامة المرضى، مثل: ب. التصميم الآمن للمستشفيات وأثره على سلامة المرضى، والتشخيص الآمن والسريع لمرضى الحروق وتأثيره على نتائج الخدمة، وتحسين التشخيص لسلامة المرضى، وسرعة تنفيذه وتأثيره على المرضى. الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية للدم ومشتقاته.

أقيمت الاحتفالية، التي تنظم سنويا تحت رعاية منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر، بمقر مستشفى أهل مصر للحروق بالقاهرة الجديدة بحضور د. متولى محمد رئيس لجنة التصميم الآمن بالهيئة العامة للاعتماد والإشراف الصحي، أ.د. نعيم مؤمن رئيس المجلس الطبي ومجلس البحث العلمي بالمستشفى، أ.د. حسين عثمان المدير التنفيذي للمستشفى أ.د. رفعت عبد المقصود رئيس قطاع العمليات بالمستشفى بالإضافة إلى نخبة من أساتذة الجامعات المصرية وهم د. خالد مغاورى، د. منى واصف، د. ريهام حماد ومستشفى دكتور مصر للحروق وبعض العاملين بالمستشفيات المصرية.

تطبق “مستشفى أهل مصر للحروق” بشكل صارم استراتيجيات رائدة تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية لتحسين سلامة المرضى وتحقيق أعلى مستوى من الجودة في خدمات الرعاية الصحية المقدمة. كما تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية سلامة المرضى. حقق رؤيتك في تحقيق “إنسانية بلا حروق”. بالإضافة إلى الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة لمكافحة العدوى، فإن مريض الحروق يكون أيضًا أكثر عرضة للإصابة ولا يستطيع الانتظار، حيث يضطر إلى إنقاذ حياته في الساعات الست الأولى بعد الإصابة.

تستخدم “مستشفى مصر للحروق” نظام إدارة المستشفيات (HIS)، وهو نظام معلومات صحية متكامل يمكن استخدامه عبر الإنترنت ويتميز ببساطته وتعدد استخداماته للوصول إلى بيانات المرضى ومتابعتهم أثناء إقامتهم في المستشفى. تنظيم تقديم أفضل الخدمات الممكنة وفي الوقت المناسب للمريض.

المستشفى مجهز بالكامل بنظام آلي يقوم بمعظم الإجراءات الطبية بشكل تلقائي لتقليل الجهد البشري وتقديم رعاية شاملة لضحايا الحروق. كما تم تصميم جميع الأسرّة لتقليل نقاط الاتصال بالجسم بنسبة 10% وللتحكم في درجة حرارة الجسم ورطوبته. وتم مراعاة أن تحتوي كل غرفة عناية مركزة على غرفة للغسيل وتغيير الملابس والتعقيم وتنقية الهواء لضمان أقصى قدر من السيطرة على العدوى لدى المرضى.

مستشفى أهل مصر للحروق هي المستشفى الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا وتقدم للمصابين الرعاية الطبية اللازمة مجانا. وينقسم المستشفى إلى 6 طوابق، ويحتوي على غرفة طوارئ مصممة لاستيعاب 30 جريحًا في نفس الوقت في الكوارث الكبرى، بالإضافة إلى 20 وحدة للعناية المركزة لمختلف الفئات العمرية، منها 8 وحدات للأطفال. مما يجعلها الأكبر من نوعها في مصر والشرق الأوسط – بالإضافة إلى عدد من الحاضنات ومركز التأهيل البدني وقسم البحوث العلمية والاجتماعية وقسم مكافحة العدوى وقسم التغذية وقسم إدارة الألم.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

التوقيت الصيفي للمدارس في السعودية 1446 / 2025

التوقيت الصيفي للمدارس في السعودية، حيث حددت الإدارة العامة للتعليم، المسؤولة عن تحديد ساعات الدراسة، جدول الدوام المدرسي خلال العام…

39 ثانية منذ
  • رياضة

غياب 5 لاعبين عن الأهلي أمام جورماهيا الكيني غدا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة مهمة أمام جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزير التعليم يصل محافظة أسيوط لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

وصل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى مقر ديوان عام محافظة أسيوط، اليوم الجمعة. في بداية زيارة…

6 دقائق منذ
  • اخبار عربية

اجازة يوم التأسيس السعودي مكتب العمل 1446 التفاصيل كاملة

متى تكون عطلة يوم التأسيس السعودي تفاصيل مكتب العمل 1446 كاملة حيث يعتبر يوم التأسيس عطلة رسمية في جميع أنحاء…

9 دقائق منذ
  • أخبار محلية

«العدل» تطلق سيارات توثيق متنقلة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أعلن وزير العدل عدنان فنجيري، نشر سلسلة من سيارات التوثيق المتنقلة في الأماكن والمراكز والقرى الأكثر ازدحاما في 23 محافظة،…

14 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

متى اخر دوام للدوائر الحكومية في ذي الحجة 1446

متى آخر يوم عمل للدوائر الحكومية في ذي الحجة 1446 تعتبر عطلة عيد الأضحى إحدى العطلات الرسمية مدفوعة الأجر لموظفي…

17 دقيقة منذ