الأقسام: رياضة

برشلونة يسقط أمام موناكو وأرسنال يفشل في الفوز علي أتالانتا بدوري الأبطال

وخسر برشلونة 2-1 أمام موناكو في مباراته الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا في فرنسا، فيما فشل أرسنال وأتالانتا في التسجيل في مباراتهما في إيطاليا والتي انتهت بالتعادل السلبي، ليكتفي كل فريق بنقطة واحدة.

أحداث مباراة برشلونة وموناكو

فاجأت هجمة مبكرة من لاعبي موناكو، بحثا عن تغيير النتيجة في الدقائق الأولى من المباراة، ولم يتمكن مدافعو الفريق الإسباني من الصمود أمام تلك الهجمة، حيث نال إيريك جارسيا، مدافع الفريق، الطرد المباشر في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، بعدما عرقل مهاجم موناكو الذي انفرد أمام المرمى.

ولم ينتظر أصحاب الأرض طويلا بعد الطرد لزيارة مرمى تير شتيجن، حيث سجل ماجني أكليوش الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 16 من عمر المباراة، لكن لامين يامال نجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 28 من عمر المباراة، مسجلا هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا بعد مشاركته مع برشلونة في 11 مباراة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بدأ النادي الفرنسي المباراة بنفس الأسلوب الهجومي الذي بدأ به الشوط الأول، ونجح في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق البديل جورجي ألينيخينا في الدقيقة 71 من عمر المباراة، وواصل الفريق المضيف هجومه بحثاً عن الهدف الثالث.

وحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 86 من المباراة، لكن حكم الفيديو المساعد استدعى حكم الملعب لمشاهدة الكرة مرة أخرى، وقرر عدم احتساب ركلة الجزاء، لكن إلغاءها لم يكن مفيدًا لـ”البلوغرانا” بشكل كافٍ، حيث فشل الفريق الإسباني في تحقيق هدف التعادل، وانتهت المباراة بفوز موناكو بهدفين مقابل هدف.

تعادل أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة أتالانتا، بعدما فشل الفريقان في تسجيل أي أهداف في المباراة، رغم الهجمات القوية التي شهدتها المباراة، وكانت أبرز التسديدات من ديفيد رايا حارس مرمى الجانرز، الذي تصدى لركلة جزاء في الدقيقة 51 من المباراة، إلا أن ما جعل التسديد مميزًا هو قدرته على إنقاذ التسديدة التي أعقبت ركلة الجزاء، رغم تواجده على الأرض منذ التصدى الأول.

ووجد الفريق المضيف نفسه أمام سد صعب منعه من الوصول إلى مرماه، كما قدم حارس المرمى الإيطالي الشاب ماركو كارنيسيكي (24 عاماً) مباراة رائعة مع فريقه أتالانتا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، بفضل تألق حارسي المرمى.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

فلامنجو يخسر وسط «ماراكانا» أمام بينارول بذهاب ربع نهائي «ليبرتادوريس»

انتهت مباراة الذهاب في ربع نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس، المسابقة الأهم والأشهر في أميركا الجنوبية، بمباراة فلامنجو البرازيلي ونظيره بينارول…

دقيقتين منذ
  • رياضة

محمد الليثي: خطاب رسمي جديد من نيس إلى الأهلي بشأن محمد عبد المنعم

كشف الإعلامي محمد الليثي، عن وصول خطاب رسمي من نادي نيس الفرنسي إلى نظيره الأهلي، يتعلق بأحدث التفاصيل المالية لصفقة…

36 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة

تبدأ مساء اليوم الجمعة فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة “أطفالنا 2024” الذي يفتتح برعاية رئيس الجمهورية وبحضور…

37 دقيقة منذ
  • رياضة

عاجل.. مفاجأة بشأن مقترح تشفير مباريات الدوري الموسم المقبل

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، عن آخر تطورات الفكرة التي تم طرحها في الفترة الماضية، بشأن إمكانية…

45 دقيقة منذ
  • رياضة

3 قرارات داخل الأهلي قبل لقاء الزمالك في السوبر الأفريقي

كشف الإعلامي محمد الليثي، عن 3 قرارات اتخذها مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، ولجنة التخطيط بالنادي، برئاسة مختار…

54 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار د. بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة ود. وليد الحناوي، نائب الأمين…

55 دقيقة منذ