الأقسام: أخبار محلية

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار د. بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة ود. وليد الحناوي، نائب الأمين العام للمنظمة، د. أحمد أبو عامر مستشار رئيس المنظمة لتطوير الأعمال واللواء سلمان الجميعي المشرف العام على إدارة الأمن.

حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير العلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات والاتفاقيات الدولية بوزارة السياحة والآثار بوزارة السياحة والآثار.

وهدف هذا اللقاء إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة العربية للسياحة خلال الفترة المقبلة.

– تشجيع وزيادة الحركة السياحية البينية العربية

وبدأ الوزير اللقاء بالترحيب بالمشاركين، مؤكداً على أهمية التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة لتنمية السياحة العربية في المنطقة وتعزيز وترويج الحركة السياحية البينية العربية، وأشاد بالدور الذي تقوم به الوزارة. وتقوم المنظمة بدور في تنمية العمل العربي المشترك وتحسين التبادل السياحي بين الدول العربية.

وناقش الاجتماع تفاصيل المؤتمر المزمع تنظيمه في نوفمبر المقبل بالتعاون بين الوزارة والمنظمة واتحاد المصارف العربية حول موضوع “دور المصارف العربية في تنمية السياحة العربية” بهدف تسليط الضوء على أهمية صناعة السياحة وأهمية القطاع المصرفي في دعم هذه الصناعة، وكذلك دور البنوك في تشجيع الاستثمارات في قطاعات السياحة في مختلف جوانبها في المنطقة العربية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

كما تمت مناقشة مقترح عقد اجتماع لمجلس إدارة صندوق التنمية التابع للمنظمة على هامش هذا المؤتمر وتنظيم ورشة عمل مهنية على هامش المؤتمر لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار السياحي القائمة في مصر خاصة في ظل إطلاق مبادرة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية، وتشجيع التوسع المتسارع للاستثمارات في بناء الغرف الفندقية.

– مقترحات لعقد مؤتمرات وورش عمل متعددة

وتناول الاجتماع مقترحات عقد سلسلة من المؤتمرات وورش العمل مستقبلاً لدعم قطاع السياحة في مصر والدول العربية، بما في ذلك مقترح تنظيم مؤتمر في مدينة العلمين الجديدة العام المقبل بموضوعات مختلفة سيتم مناقشتها: الرقمية التحول والبيئة والاستدامة والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والحوكمة.

ووجه رئيس المنظمة العربية للسياحة التهنئة الحارة للوزير على توليه حقيبة السياحة والآثار، وتمنى له دوام التوفيق والنجاح، وأن يسجل قطاع السياحة في مصر المزيد من النمو والازدهار خلال الفترة المقبلة.

تكريم شريف فتحي ومنحه وسام السياحة العربية

وحرصت المنظمة على تكريم شريف فتحي ومنحه وسام الطبقة المتميزة تقديرا وعرفانا لدوره الفعال في قيادة الأمانة العامة للمنظمة والذي كان له الأثر الأكبر في تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الإقليمي والدولي.

ويعتبر هذا الوسام أعلى وسام للمنظمة ويمنح بقرار من المجلس التنفيذي للمنظمة للوزراء الذين ساهموا في دعم وتطوير وتقدم صناعة السياحة في الوطن العربي.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

نتائج ذهاب ربع نهائي «ليبرتادوريس»..تعادل ريفر بليت قبل «ديربي الأرض»

انتهت مباراة الذهاب في ربع نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس، المسابقة الأهم والأشهر في أميركا الجنوبية، بخسارة فلامنجو البرازيلي أمام نظيره…

21 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

لبنى خليفة: مبادرة «بداية» تدعم التعليم وتعزز الحماية الاجتماعية للأسر المصرية

دكتور. وقالت لبنى خليفة، أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، إن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تعتبر التعليم حجر الزاوية في…

31 دقيقة منذ
  • رياضة

ليس كأس مصر.. خالد الغندور: الأهلي سيعتذر عن بطولة جديدة الموسم المقبل

أكد نجم الكرة المصرية السابق خالد الغندور، أن النادي الأهلي رفض تعديل لائحة كأس مصر الموسم المقبل، من أجل السماح…

38 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

دعاء فجر الجمعة.. «اللهم إنّي أسألك فواتح الخير»

ويعتبر وقت الفجر من أوقات الهدوء والسكينة، التي يلجأ إليها كثير من المسلمين للدعاء وطلب الرحمة والمغفرة كلها، بالإضافة إلى…

57 دقيقة منذ
  • رياضة

محمد الليثي: 4 لاعبين خارج الزمالك خلال أيام بفرمان من جوميز

كشف الإعلامي محمد الليثي عن قرار البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بالاستغناء عن أربعة…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

خطاب عاجل من نيس إلى الأهلي بشأن محمد عبد المنعم

كشف الإعلامي محمد الليثي، عن وصول خطاب رسمي من نادي نيس الفرنسي إلى نظيره الأهلي، يتعلق بأحدث التفاصيل المالية لصفقة…

ساعة واحدة منذ