الأقسام: أخبار محلية

دعاء يوم الجمعة للرزق وتيسير الأمور.. اغتنم ساعة الاستجابة

ويعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة التي فيها ساعة لإجابة الدعاء، كما قال النبي أبي هريرة – رضي الله عنه: (ذكر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يوم الجمعة فقال : «إن هناك ساعة لا يوافقها عبد مسلم» فقام يصلي ويسأل الله عز وجل شيئًا، فأعطاه إياه وأشار بيده أن يخففه، فيجب على المسلم أن يستغلها. ليطلب الرحمة والمغفرة والرزق.

وأشار “المصرية” عبر موقعه الإلكتروني إلى أنه لا توجد صيغة محددة للأدعية، إذ يستطيع المؤمن أن يدعو بما يشاء وما في قلبه، ونشر سلسلة من الأدعية الممكنة على صفحته الرسمية على فيسبوك الجمعة مكررة على سبيل المثال. :

صلاة الجمعة للمغفرة

– ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار.

– رب اغفر لي ولوالدي ولكل من دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات.

– رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي.

– ربنا ولا تحملنا إذا نسينا ربنا أو أخطأنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وغفر لنا واغفر لنا وارحمنا. أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

-اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني. اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وقصدي وكل ذلك، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت به أعلم. أفضل مني. أنت الذي تقدم، وأنت الذي تتأخر، وأنت القادر على كل شيء.

-اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأبوء بذنبك بنعمتك فاغفر لي. فإنه ليس من يغفر الذنوب غيرك. وأعوذ بك من شر ما صنعت.

دعاء لطلب الطعام

-اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب العالمين، أهب المحبة والنية، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك. وشر الكل أن تأخذ بناصيته. اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت من الداخل، فلا يوجد شيء تحتك. ادفع ديوننا وأغنينا من الفقر.

– أسألك اللهم إن كان طعامي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه. إن كان طعامي بعيداً فأخرجه، وإن كان قريباً فخففه، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

-اللهم اكفني عن حرامك بحلالك واغنني عن سائر الناس بفضلك. اللهم يا رازق المستغيثين، يا ذا القوة الشديدة، يا رازق المستغيثين، أسألك من رزقك رزقاً كثيراً طيباً.

دعاء للميت يوم الجمعة

كما يحتفل كثير من الناس بيوم الجمعة بالمغفرة والرحمة بسبب ساعة الإجابة ودعاء الأموات، وهو ما يمكن ترديده على سبيل المثال حسب الفتوى:

-اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، والرجال والنساء.

-اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان.

-اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تبدل موتانا وموتى المسلمين دوراً خيراً من دورهم وأهلاً خيراً من أهلهم وأن تدخلهم الجنة وتعذه من عذاب القبر عذاب النار .

– اللهمّ عامله بما تستحق، ولا تعامله بما يستحق، وجازه على الإحسان بالإحسان، وعلى الإساءة بالعفو والمغفرة.

-اللهم إن كان فقيدنا محسناً فضاعف حسناته، وإن كان مسيئاً فآنس سيئاته. نسألك ربي أن تدخله الجنة دون أن نتحدث عن تاريخ أو سابقة عذاب.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

شاهد بالصور.. شكل درع الدوري الجديد باحتفالية الأهلي «نسخة أولى صنع في إنجلترا»

تم الكشف عن درع الدوري المصري الممتاز الجديد، وسيتم تسليمه للنادي الأهلي في حفل يقام مساء غد السبت على أرض…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

سياسيون: تعزيز الهوية الوطنية مفتاح التنمية الاجتماعية وتحقيق الاستقرار

وأكد عدد من خبراء السياسات أن تعزيز الهوية الوطنية ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاجتماعية، حيث إن غرس قيم الانتماء والتعاون…

3 دقائق منذ
  • رياضة

3 تحذيرات من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني

وجه البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، 3 إنذارات للاعبيه، قبل مواجهة الشرطة الكينية، في…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزير السياحة يلتقي رئيس مجموعة «الحكير القابضة» لبحث فرص الاستثمار

التقى وزير السياحة والآثار شريف فتحي، مع الشيخ عبد المحسن الحكير، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة،…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

عاجل| شاهد بالصور.. شكل درع الدوري الجديد باحتفالية الأهلي «نسخة أولى صنع في إنجلترا»

تم الكشف عن درع الدوري المصري الممتاز الجديد، وسيتم تسليمه للنادي الأهلي في حفل يقام مساء غد السبت على أرض…

19 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي في مدينة رشيد بالبحيرة (بث مباشر)

صلاة الجمعة من المسجد المحلي بمدينة رشيد البحيرة (بث مباشر) تقدم صحيفة الوطن بثًا مباشرًا لصلاة الجمعة من المسجد المحلي…

20 دقيقة منذ