الأقسام: أخبار محلية

حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء

نشر المركز الإعلامي لوزارة التنمية المحلية ملخصاً لأبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية في الفترة من 13 إلى 19 سبتمبر 2024.

السبت 14 سبتمبر

تابع وزير التنمية المحلية مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية تطورات حادث تصادم قطار الركاب رقم 281 على خط الزقازيق الإسماعيلية مع قطار الركاب رقم 336 على خط المنصورة – الزقازيق.

الأحد 15 سبتمبر

استأنف مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة تنفيذ خطته التدريبية، حيث يواصل المركز أعماله في تنفيذ الأسبوع السابع من خطة تدريب المحليات للعام المالي 2024/2025، مؤكدا أن الأسبوع السابع سيكون التنظيم 5 دورات تدريبية منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة ويستفيد منها 180 متدرباً.

كما تواصلت المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التدخل في أملاك الدولة وبلغت 1935 حالة.

الاثنين 16 سبتمبر

تلقى وزير التنمية المحلية تقريرا عن سير العمل بالمراكز التكنولوجية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك لمتابعة تطورات ملف التصويت على مخالفات البناء والإجراءات المتخذة لتسهيل تقدم المواطنين العمل على قانون المصالحة وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

الثلاثاء 17 سبتمبر

كما اجتمع وزير التنمية المحلية مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الموئل” لاستعراض آخر التطورات بشأن مقترح تطوير وزيادة كفاءة طرق الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية. .

كما ترأس وزير التنمية المحلية لجنة الإدارة القيادية والإشرافية لاختيار المتقدمين لبعض المناصب القيادية الشاغرة بديوان عام الوزارة لعدد 22 منصباً قيادياً شاغراً.

الأربعاء 18 سبتمبر

كما أقيمت ورشة تدريبية لوكلاء المحافظين الجدد وأمناء عموم المحافظات لمتابعة ملف تقنين الأراضي بداية من تقديم طلب المواطن وحتى إصدار العقد وتحصيل كافة الضرائب الحكومية، كذلك باعتبارها الوسيلة الأمثل لاستعادة أرض الوطن وتذليل كافة العقبات التي تواجه السلطة التنفيذية في المحافظات من أجل إنهاء كافة الطلبات المقدمة من المحافظين.

الخميس 19 سبتمبر

واستعرض وزير التنمية المحلية خلال اجتماعه الترتيبات الجارية لاستضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي المقرر انعقادها خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

محافظ الجيزة يتابع مستوى الخدمات بالحيز.. ويستمع لشكاوى أهالي الواحات البحرية

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رحلة إلى مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي للتعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين وسبل توسيعها…

11 ثانية منذ
  • اخبار عربية

متى تنزل مكافأة الكلية التقنية 1446

متى سيتم إلغاء مكافأة المدرسة الفنية التي يتم إيداعها تلقائيا في حساب الطالب المستحق للمكافأة، حيث تقدم المؤسسة العامة للتدريب…

3 دقائق منذ
  • رياضة

معلق مباراة الزمالك والشرطة الكيني عبر قناة أون تايم سبورتس

أعلنت قنوات أون تايم سبورتس عن بث مباراة الزمالك والشرطة الكيني، المقرر لها الثامنة مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

«تعليم القاهرة»: استمرار العمل يومي الجمعة والسبت استعدادا للدراسة

أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن على مديري العموم ووكلاء إدارات التربية والتعليم مواصلة…

9 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“استقبلها بأفضل جودة” تردد قنوات SSC على النايل سات ٢٠٢٤

يعد تردد قناة SSC الرياضية من أبرز ترددات القنوات التي تعرض المحتوى الرياضي في الوطن العربي، حيث تعرض مباريات الدوري…

10 دقائق منذ
  • اخبار عربية

تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية 1446 / 2025

تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية 1446/2025، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول الاختبارات النهائية، لجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي،…

12 دقيقة منذ