الأقسام: أخبار محلية

رئيس العاصمة الجديدة يستعرض حزمة من الفرص الاستثمارية المرتبطة بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن مشروع العاصمة الإدارية يتميز بموقع استراتيجي هام تم اختياره بعناية حيث أنه قريب من طريق السخنة الرئيسي مما يسهل نقل البضائع و الوصول إلى ميناء السخنة.

وأضاف أن الموقع الممتاز للعاصمة الإدارية الجديدة يساهم في تحويلها إلى مركز مهم لجذب الاستثمارات المتنوعة، حيث يوفر موقعها تسهيلات لوجستية ممتازة للشركات كما يتيح الربط والتواصل مع المناطق الصناعية الرئيسية والمدن الجديدة.

وفي إطار استعراضه لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة كمركز مهم لجذب الاستثمارات أمام الوفد الاقتصادي للجمعية الاقتصادية المصرية البريطانية، أشار إلى أن وجود مشروع القطار فائق السرعة لنقل البضائع يدعم الربط. ويساهم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مع المدن الأخرى، خاصة مدينة الإسكندرية، في تسهيل حركة البضائع وخفض التكاليف، ويؤكد على تحقيق الربط السككي بين “العاصمة الإدارية الجديدة” وعدد من المدن والمناطق الصناعية المرتبطة بها. يشكل عنصرا أساسيا في جذب المستثمرين وتعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة.

وأضاف أن الدولة انتهجت خلال السنوات المقبلة استراتيجية طموحة تهدف إلى المساهمة في تطوير البنية التحتية، وتوفير الدعم للأنشطة الصناعية والتجارية، ودعم خلق بيئة جاذبة للمستثمرين وأيضا سهولة إطلاق المشروعات الاستثمارية. العديد من المشاريع التنموية تضمن المستقبل في إطار توافر بيئة خصبة مناسبة لجذب الأنشطة الاستثمارية المختلفة.

جدير بالذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتزم البدء في التخطيط الاستراتيجي لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالمدينة على مساحة حوالي 500 هكتار، حيث حققت العاصمة نسب إنجاز جيدة تصل إلى حوالي 70% في التطوير من المرحلة الأولى. ، ويجري حاليًا تشغيل المبنى الحكومي الجديد، والذي يضم أيضًا مباني وزارية خاصة. توظف 50 ألف شخص ويوجد حاليا حوالي ألف عائلة في المدينة.

العاصمة الإدارية باعتبارها مدينة حديثة تراعي معايير الاستدامة، تعتمد في خطتها التنموية على عدة محاور رئيسية تحقق تقدمًا عمرانيًا غير مسبوق من خلال تقديم حزمة متنوعة من المشاريع العقارية والخدمية من خلال طرح الأراضي للمطورين العقاريين. وتوفير نوعية حياة جيدة لسكانها حيث تعتمد على “ذا كابيتال” ملتزمة بالاستفادة من التكنولوجيا لتوفير مصادر الطاقة وإدارة كافة المشاريع الخدمية وفق أحدث المعايير والمواصفات العالمية لضمان استمرارية العمليات والحفاظ على استثماراتها في البنية التحتية الذكية.

وشهدت البعثة أنشطة واسعة ومشاركة المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار إطلاق الفرص الاستثمارية بالعاصمة ومدن الجيل الرابع الجديدة. وفي إطار فعاليات اليوم الأول ألقى كلمة في جلسة بعنوان “تحريك عجلة الاستثمار نحو التحول الأخضر السلس”، كما شارك في جلسة حوارية بعنوان “استكشاف مزايا الصناعة والبنية التحتية في مصر”، بحضور المهندس وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وسامح شنودة الرئيس التنفيذي لشئون الاستثمار بمؤسسة التمويل الأفريقية، وهادي العقيقي مدير قطاع الهندسة الكهربائية والاتصالات بشركة دار، وعمر فودة رئيس مجلس الإدارة عن قطاع الاستثمار في مجموعة السويدي بقلم هاري بويد كاربنتر، المدير التنفيذي لاستراتيجية المناخ في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

كما شارك في مائدة مستديرة للمستثمرين شارك فيها وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ود. وحضر اللقاء محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية. وأدار الجلسة تشارلي جرانت، رئيس قطاع التجارة والأعمال في مصر وليبيا في السفارة البريطانية في مصر.

وفي إطار فعاليات اليوم الثاني للمهمة الخميس 19 سبتمبر، شارك كمتحدث في جلسة بعنوان “استكشاف مشهد السياسات الاقتصادية المصرية”، بالإضافة إلى مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “النهضة الاقتصادية”. ” في مصر: الاستثمار الأجنبي المباشر الضخم وأثره” بحضور عثمان إيفرين إركان العضو المنتدب لشركة بولاريس بارك، وتامر شفيق نائب رئيس تطوير الأعمال بشركة أوراسكوم للإنشاءات، ونيلا ريماسي ممثل شرقاوي وسرحان للمحاماة حازم، وأدار الجلسة ماجد عز الدين، رئيس قطاع المعاملات بشركة BWC.

بينما من المنتظر أن يشارك رئيس شركة العاصمة الجديدة ضمن فعاليات اليوم الثالث الجمعة 20 سبتمبر، في جلسة حوارية بعنوان “التحديات المالية المقبلة للولايات المتحدة وتأثيرها على الأسواق الناشئة، خاصة مصر”، و” “مدى جاذبية الأسواق الناشئة في مصر والفرص والتحديات في الأسواق الخاصة والعامة” لمناقشة موضوعات مثل التمويل المستدام والطاقة المتجددة، بمشاركة حسن الخطيب وزير الاستثمار، وأحمد كجوك، وزير المالية رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، د. محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، والمهندس وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

مصاريف المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة 2024.. اعرف تكلفة كل قسم

يرغب العديد من طلاب السنة الثالثة في معرفة رسوم المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة، المعتمد من وزارة التعليم العالي والذي…

4 دقائق منذ
  • اخبار عربية

متى تبدأ الحصة الأولى بالتوقيت الصيفي 1446

متى تبدأ جلسة التوقيت الصيفي الأولى وقد قامت إدارة التعليم العام المسؤولة عن وضع الجدول الدراسي بتحديد الجدول الدراسي وموعد…

7 دقائق منذ
  • رياضة

مايفوتكش| قرار كولر في الأهلي ومهاجم منتخب مصر يهدد صلاح وتحذير جوميز

"مايفوتكش" هي خدمة إخبارية صباحية ومسائية تقدمها "الوطن سبورت" للقراء والمتابعين بشكل يومي، تستعرض خلالها أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بكرة…

11 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

اليوم د. قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بالتعاون مع إحدى جمعيات المجتمع المدني، بتسليم أكثر من 1000 حقيبة مدرسية…

12 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

متى تبدأ الحصة الأولى في الرياض 1446

متى يبدأ الفصل الأول في رياض 1446 تحدد الإدارات التعليمية في مختلف محافظات السعودية موعد التدريب الصباحي وبداية كل حصة،…

15 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

وزارة العمل: 3744 فرصة عمل جديدة في 13 محافظة ضمن مبادرة «بداية»

أعلنت وزارة العمل أنها تلقت طلبات من 82 شركة من شركات القطاع الخاص في 13 محافظة، والتي يتوفر لديها حالياً…

21 دقيقة منذ