الأقسام: أخبار محلية

شباب حزب التجمع يعرض «خلي بالك وأنت المتحكم» على المسرح الروسي

نظم اتحاد الشباب التقدمي وجناح شباب حزب التجمع والمركز الثقافي الروسي وبيت المسرح الروسي عرضين مسرحيين أحدهما بعنوان “خذ بالك” إخراج محمد نوار وإنتاج مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين هذه المؤسسة سمي على اسم مؤسس حزب التجمع وعضو قيادة ثورة 23 يوليو الصاغ الأحمر خالد الدين.

ونظمت المنظمتان عرضا آخر من إنتاج المركز الثقافي وبيت الشباب الروسي بعنوان “أنتم المسيطرون” من تأليف وإخراج سيف السيد.

وتدور أحداث العرضين حول مخاطر إساءة استخدام التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الهواتف المحمولة وأنظمة الذكاء الاصطناعي، وتأثيرها السلبي على سلوك الأطفال والشباب وتفكك الأسر وتفشي المجتمعات.

بدوره، قال علاء عصام، أمين الشباب بحزب التجمع، إن المسرح يعد من أهم الأدوات لنشر قيم التسامح والمحبة وإدخال البهجة في قلوب الناس، لافتا إلى أن القوة الناعمة هي إحدى القوى أهم الوسائل المصرية في مقاومة الفكر الظلامي وأعداء الحياة والإنسانية.

وأضاف عصام أن هذا النشاط المسرحي يعد مدخلا لشباب التجمع لبناء علاقات ثقافية “مصرية روسية صينية”.

وقال صلاح حواس، رئيس مجلس أمناء مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين، إن حزب التجمع كان من أوائل الأحزاب التي أطلقت شعار “مقاومة الظلام بالتنوير والثقافة البديلة”، مؤكدا أن السينما والمسرح والمسرح ويعتبر الغناء من أهم أدوات هذه الثقافة.

وأكد مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي، أن العلاقات الروسية المصرية في أفضل حالاتها، لافتا إلى أن العلاقات التاريخية والثقافية والشبابية بين المركز الثقافي الروسي وحزب التجمع بدأت منذ زمن طويل وما زالت مستمرة.

وحضر العرض نخبة من الدبلوماسيين والسياسيين والإعلاميين، منهم مراد جاتين رئيس المركز الثقافي الروسي، والنائب علاء عصام أمين سر حزب التجمع-الشباب وعضو مجلس النواب، وأوكسانا حسبي آل- نبي رئيس الأنشطة الاجتماعية والإنسانية في المكتب التمثيلي للمركز الثقافي الروسي.

كما حضر الحفل صلاح حواس رئيس مجلس أمناء مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين، وردة ونج المستشار السياسي بالسفارة الصينية، وأمين صالح رئيس تحرير موقع الجمهور نيوز. ، و د. وليد عتلم، كاتب سياسي وباحث في الشئون الإفريقية وعضو مجلس أمناء مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين، وعضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع.

ومن بين المشاركين المهندس والمخترع محمود الكومي الحائز على جائزة جنيف في مجال الذكاء الاصطناعي، أحمد حواس، عضو مجلس أمناء مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين، د. محمد عثمان عضو مجلس أمناء مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين، وشعبان الجيوشي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين، وفتحي عماد رئيس مجلس أمناء مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية بالبدرشين هيئة المعرفة المصرية في مشروع المعرفة العالمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

وزارة العمل: 3744 فرصة عمل جديدة في 13 محافظة ضمن مبادرة «بداية»

أعلنت وزارة العمل أنها تلقت طلبات من 82 شركة من شركات القطاع الخاص في 13 محافظة، والتي يتوفر لديها حالياً…

3 دقائق منذ
  • اخبار عربية

متى تبدأ الحصة الأولى في المدينة المنورة 1446

متى يبدأ الفصل الأول بالمدينة المنورة 1446 يتم تحديد تاريخ المواءمة ووقت بدء الفصل الدراسي الأول من قبل الإدارة العامة…

6 دقائق منذ
  • رياضة

الاتحاد السكندري يبحث عن «مابولولو» جديد في غياهب إفريقيا

يواصل مسؤولو نادي الاتحاد السكندري البحث عن مهاجم أفريقي مميز لضمه لتدعيم هجوم زعيم الميناء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

تخفيضات على الأدوات المدرسية والسلع الغذائية في معرض «أهلا مدارس» بالجيزة

يقدم معرض "مدارس أهلا" ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، مجموعة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات الأسر المصرية قبل العام الدراسي الجديد،…

11 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

متى موعد بداية الحصة الاولى في رمضان 1446

متى يبدأ الفصل الأول في رمضان 1446 وتختلف ساعات العمل وموعد البدء ومدة الدراسة في شهر رمضان المبارك الذي يصادف…

14 دقيقة منذ
  • رياضة

جماهير الزمالك تهاجم نجم بيراميدز بعد رده المفاجئ عن السوبر الإفريقي

هاجمت جماهير نادي الزمالك، نجم بيراميدز الحالي والفارس الأبيض السابق، مصطفى فتحي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رد فعله المفاجئ…

19 دقيقة منذ