الأقسام: أخبار محلية

«تعليم القاهرة»: استمرار العمل يومي الجمعة والسبت استعدادا للدراسة

أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن على مديري العموم ووكلاء إدارات التربية والتعليم مواصلة عملهم يومي الجمعة والسبت استعدادا للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

الترحيب بالطلاب في العام الدراسي الجديد

وأكد موسى على حسن استقبال الطلاب وفقا للجدول الذي أعلنته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وتنظيم دخول جميع الطلاب في الموعد المحدد وتنظيم العمل والتركيز على الإشراف والمتابعة للطلاب. دخول المدرسة في جميع الأوقات يأتي في فترة الاستراحة وحتى مغادرتهم، مؤكدا على أن سلامة الطلاب هي مسؤوليتنا جميعا.

وأشار إلى ضرورة احترام الكثافة المحددة داخل الفصول الدراسية وتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستقطاب الطلاب إلى المدارس وتنمية مهاراتهم من خلال نظام التقييم والعمل السنوي لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم.

وأكد مدير المديرية على تنمية روح الولاء والانتماء بين الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطني، وأن تكون الجلسة الأولى لجميع المستويات مخصصة للمشاريع الوطنية.

احتياطات

وأكد على إغلاق أبواب المدرسة ومعرفة هوية الزائر وتنظيم اجتماعات أولياء الأمور وتحديد يوم وموعد أسبوعي وعرضهم على لافتة في مكان ظاهر بمدخل المدرسة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية . تعقيم الفصول الدراسية والتواصل والتنسيق المكثف مع الإدارات ووضع خطط التأمين للمدارس والمؤسسات التعليمية لخلق بيئة آمنة للطلاب والمعلمين، والتنسيق مع الأحياء والجهات المتضررة لإزالة أي إشغال بالقرب من المدارس والإدارات التعليمية للقضاء على غرف العمليات التواصل مع غرفة العمليات بالمديرية لحظة بلحظة.

ووجه موسى رسالة إلى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور قائلا: عزيزي الطالب عليك أن تبدأ عاما دراسيا جديدا بالتفاؤل وأن تحب مدرستك وتستمر في الذهاب إلى المدرسة والمشاركة في الأنشطة فالمدرسة هي بيتك الثاني. ورسالته للمعلم هي رسالة احترام وتقدير إذ يثمن دوره في تثقيف العقول وغرس القيم والمفاهيم وتوفير بيئة تعليمية جاذبة. إنه قدوة للجميع ويتحمل مسؤولية بناء جيل لمستقبل مصر”.

واختتم حديثه لولي الأمر: “شجعوهم دائمًا بالكلمات الإيجابية وتأكدوا من أن أطفالكم يأكلون ويمارسون الرياضة”.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

خبير تربوي: تطوير عملية هيكلة المناهج تتناسب مع قدرة استيعاب الطلاب

قال حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، إن مستوى التعليم قبل الجامعي يضم نحو 25 مليون طالب…

51 ثانية منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة أبوظبي الرياضية 2 الناقلة لمباراة الزمالك في الكونفدرالية والأهلي في دوري الأبطال ٢٠٢٤

تردد قناة أبو ظبي الرياضية 2 التي تبث مباراة الزمالك في كأس الكونفدرالية والأهلي في دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٤ والتي…

دقيقتين منذ
  • رياضة

الزمالك يمنع الأهلي من الاحتفالات المبالغة بدرع الدوري الجديد (خاص)

فرض السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قراراً جديداً على لاعبي الشياطين الحمر وباقي أفراد…

9 دقائق منذ
  • أخبار محلية

موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024

تم إغلاق موقع تنسيق شهادات المعادلة 2024، موقع تسجيل الشهادات الأجنبية، يوم الأربعاء الماضي بعد افتتاحه في 1 سبتمبر من…

10 دقائق منذ
  • رياضة

الأهلي يرتدي زيه التقليدي أمام جورماهيا بدوري أبطال إفريقيا

انعقد ظهر اليوم الجمعة، الاجتماع الفني لمباراة جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، بمقر النادي الأهلي بالجزيرة،…

17 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

لمتابعة مجانية للمباريات.. ثبت تردد ابو ظبي الرياضية ٢٠٢٤ على جميع الأقمار الصناعية

إحدى مجموعة القنوات الرياضية التي تبث المحتوى لمواطني الوطن العربي هي قنوات أبو ظبي الرياضية. هناك أربع قنوات تنقل المحتوى…

19 دقيقة منذ