الأقسام: أخبار محلية

وزير التعليم من أسيوط: نستهدف إعداد أبنائنا الطلاب للمستقبل

في إطار الزيارة لمحافظة أسيوط والتي تعد بداية زيارة لعدد من محافظات الصعيد، أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، جولة تفقدية جولة اليوم على 9 مدارس بالمحافظة لتفقد جاهزيتها قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

رافقهم خلال الجولة د. مينا عماد نائب المحافظ، ود. أحمد المحمدي نائب وزير التخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والمحاسب عدلي أبو عقيل نائب أمين عام المحافظة، والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة المستشار القانوني للمحافظة، بالإضافة إلى مستشار ديوان المحافظة. محافظ الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي لمحافظة محمد إبراهيم الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط. والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمديرية.

وتفقد الوزير والمحافظ مدارس الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات التابعة لإدارة أسيوط التعليمية وتضم 1026 طالبا، ومدرسة طه حنفي الإعدادية بنين التابعة لإدارة أسيوط التعليمية وتضم 697 طالبا، وكذلك مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات. تابعة لإدارة أسيوط التعليمية، بها 1390 طالبا، ومدرسة الوحدة العربية الابتدائية، تابعة لإدارة أسيوط التعليمية، بها 907 طالبا وطالبة، ومدرسة درية الحسيني الابتدائية، التابعة لإدارة أسيوط التعليمية، بها 822 طالبا. طلابًا وطالبات، مدرسة ناصر الثانوية العسكرية للبنين التابعة لإدارة أسيوط التعليمية وتضم 1923 طالبًا، ومدرسة بني مار الإعدادية بنات التابعة لإدارة الفتح التعليمية وتضم 613 طالبًا. الطلاب مدرسة النهضة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الفتح التعليمية وتضم 1203 طالبًا وطالبة، ومدرسة بني مار الجديدة الابتدائية وتضم 500 طالبًا وطالبة، ومدرسة النهضة للتعليم الأساسي التابعة لها الى إدارة الفتح التعليمية .

وتفقد الوزير والمحافظ خلال زيارتهما لهذه المدارس قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية ومختبرات العلوم بالمدارس المتوسطة ومختبرات الفيزياء والكيمياء بالمدارس الثانوية وغرف إعداد المعامل ومختبرات الحاسب الآلي ومختبرات الوسائط المتعددة وغرف المصادر والمكتبات. ومساحات لتعليم الفنون والتعليم الزراعي وقاعات اجتماعات وحدائق مدرسية.

وحرص الوزير خلال الزيارة المدرسية على التأكد من قيام المدارس بعرض قوائم A في جميع الصفوف وإعداد الجداول الزمنية لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للطلاب.

وتم التأكيد للوزير والمحافظ على أنهما سينفذان الإجراءات التنفيذية الجديدة لإدارة كثافات التلاميذ والحفاظ على كثافات التلاميذ المتفق عليها والمدارس التي يقل عدد تلاميذها عن 50 تلميذا في الفصل الواحد.

ووجه الوزير مديري هذه المدارس بالبدء في إقامة مجموعات تقوية مع بداية العام الدراسي والإعلان عنها وتوفير الإجراءات والآليات المناسبة لراحة المعلم والطالب، موضحا أن هذه المجموعات ستقام في إطار من السياسة وهم تحت إشراف الوزارة ويضمون أكفأ المعلمين.

كما أكد الوزير على جاهزية وتشغيل شاشات العرض الذكية ومعدات المختبرات وقاد مراجعة لسهولة الصيانة في المدارس.

وعلى هامش زيارة الوزير لمحافظة أسيوط أدلى الوزير والمحافظ بتصريحات للوفد الصحفي المرافق خلال الزيارة أشاد فيها الوزير باستعداد المحافظة للعام الدراسي الجديد في إطار الاستعدادات التي قام بها خلال الزيارة. وأكد خلال زيارته مدارس المحافظة استعداد وزارة التربية والتعليم لبدء عام دراسي منضبط من كافة النواحي.

وأكد الوزير في رسالة مطمئنة لأولياء الأمور أن الوزارة ملتزمة بتوفير تعليم جيد لأبنائنا الطلاب وإعدادهم للمستقبل. في جميع المحافظات خلال العام الدراسي.

من جانبه، أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، أن المحافظة تقوم بدور مهم في الاستعداد لبدء العام الدراسي، وكذلك التنسيق مع كافة الوزارات المعنية، تنفيذاً لتعليمات الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير كافة المهارات وتقديم خدمة جيدة لأبنائنا في المدارس.

كما أكد المحافظ أن المحافظة تعمل على توفير القوى العاملة الكافية بالمدارس وكافة العناصر والأدوات التي تحتاجها الوزارة.

كما ثمن المحافظ قيام الوزارة بتوفير كافة الإمكانيات التي تحتاجها المحافظة للعملية التعليمية الجيدة من الكتب المدرسية والمعلمين المؤهلين وتجهيز القاعات الدراسية والمختبرات وتوفير أجهزة الكمبيوتر، مؤكدا أن المحافظة على استعداد جيد للموسم الأكاديمي الجديد. كن مستعدا لهذا العام.

وبالتوازي مع زيارة الوزير لمحافظات الصعيد، تقوم قيادة الوزارة بقيادة الوزير محمد عبد اللطيف بزيارات ميدانية لمحافظات القاهرة والجيزة والسويس والمنوفية والدقهلية والبحيرة والفيوم للحصول على مزيد من المعلومات. معلومات عن الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع

وأكدت منى الصغير، عضو المجلس القومي للمرأة، أن المجلس يبذل جهودًا كبيرة لتحسين المستوى الثقافي والتوعوي للمرأة المصرية، موضحة أن…

59 ثانية منذ
  • رياضة

«كاف» يمنح الزمالك جائزة مالية جديدة بعد فوزه على الشرطة الكيني

حصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على مكافأة مالية جديدة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد التأهل لدور المجموعات…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

كيف ساهمت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز الملف؟

أكد محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان هي أول خطة وطنية شاملة لتعزيز حقوق…

9 دقائق منذ
  • رياضة

زيزو يعادل رقم أسطورة الزمالك القاري.. ويطارد شيكابالا

نجح أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تسجيل هدف جديد للفريق "الأبيض"، في مرمى الشرطة…

17 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية

قالت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل التنموي المدني، إنه تم مراجعة أنشطة “مؤسسة الصديقية”،…

18 دقيقة منذ
  • رياضة

تشكيل الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.. غياب محمد صلاح

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تشكيل الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وشهدت الجولة الأولى…

25 دقيقة منذ