الأقسام: أخبار محلية

نائبة وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة

شهدت المهندسة مارجريت ساروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أطفالنا” بالتعاون مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروسينكي بدار الأوبرا المصرية. أقيم مساء اليوم تحت شعار “غدا أحلى معنا” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح.

ويقام الملتقى بالتزامن مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروسيني بمشاركة 53 دولة عربية وأوروبية وإفريقية وآسيوية وتنظمه مؤسسة أطفالنا لفنون ذوي القدرات الخاصة.

بدأت فعاليات الافتتاح بعروض فنية قدمتها الدول المشاركة على ساحة المسرح الكبير ب، ثم تم تكريم حفل الافتتاح عدد من الشخصيات التي صنعت لنفسها اسما في مجال ذوي القدرات الخاصة وفي المجتمع ومن بينهم مسلسل “حالة خاصة” العائلي وحملة “معطي الأمل” أنور الكموني ومؤسسة “من أجل بلدنا” بقيادة د. نوال الدجوي واسمها الشيخ سلطان القاسمي (الإمارات)، الناشط زياد حمدي والمخرج مهند دياب.

وشهد الحفل تقديم سلسلة من الفقرات الغنائية الفنية والعروض الفنية المتنوعة للفرق المشاركة من الصين وسلطنة عمان وكولومبيا وروسيا والكونغو والمكسيك والأردن واليابان وفلسطين والهند. واختتم الاحتفال بأغنية “هنا مصر” التي أداها الفنان الكبير صفاء أبو بمشاركة نجومنا الأطفال.

جدير بالذكر أن الدورة الثامنة للمنتدى الدولي للفنون تستمر حتى 27 سبتمبر الجاري بمشاركة 53 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى عدد من كبار الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات، وكذلك في بالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتشمل فعاليات المنتدى المشاركة في مجالات السينما والمسرح والشعر والأداء والموسيقى والغناء والفنون البصرية والحرف اليدوية، والتي ستشارك في البرنامج اليومي للمنتدى بدار الأوبرا المصرية بالإضافة إلى مجموعة من الأماكن الخارجية.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

تعيينات شركة «مياه القاهرة» 2024.. التخصصات المطلوبة للمهندسين

شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بموجب الإخطار رقم 5 لسنة 2024…

10 دقائق منذ
  • رياضة

رابطة الأندية تكشف موعد بداية ونهاية الدوري.. وتؤكد: لا تأجيلات في الموسم الجديد

أعلن ثروت سويلم، عضو اتحاد الأندية المصرية، أن الدوري سينطلق في 30 أكتوبر المقبل، وينتهي في العشرة أيام الأولى من…

17 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

ما حكم تلف السلعة بعد تمام البيع وتركها أمانة عند البائع؟

حسمت دار الإفتاء الجدل بشأن قرار إتلاف السلعة بعد إتمام البيع وتركها أمانة للبائع، ردا على سؤال وردها: "إنسان يشتري…

18 دقيقة منذ
  • رياضة

مصدر في الزمالك يكشف موقف دونجا وشلبي من القمة ضد الأهلي بالسوبر الأفريقي

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف ثنائي الفريق نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي من المشاركة في مباراة السوبر الأفريقي…

42 دقيقة منذ
  • رياضة

محامي رمضان صبحي يكشف موقفه النهائي من خوض مباراة بيراميدز والجيش الرواندي

كشف هاني زهران، المحامى الخاص لرمضان صبحي نجم نادي بيراميدز، موقف اللاعب من المشاركة في مباريات السكاي بلوز خلال الفترة…

51 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

تفاصيل إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الموعد ورابط الاستعلام

تستعد جامعة الأزهر لإعلان نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 خلال مؤتمر صحفي يعقدها كل عام تزامنا مع بداية العام الدراسي…

52 دقيقة منذ