الأقسام: أخبار محلية

وزير الثقافة بافتتاح ملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة: سندعم المبدعين

وزير الثقافة د. افتتح أحمد فؤاد حنو فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أطفالنا” بقيادة سهير عبد القادر، والذي يقام بالتعاون مع مهرجان الفنون الشعبية الأفروسينكية، بحضور د. . نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة الأسبق. دكتور. محافظ القاهرة إبراهيم صابر والسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لشؤون الهجرة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وخلال كلمته في افتتاح المنتدى قال د. أحمد فؤاد حنو: الكلمات تعجز عن وصف شعوري الرائع عندما أكون بين أبنائنا المبدعين أصحاب الهمم. مواهبهم وإبداعاتهم تستحق أن تلامس أعماق النفس “أنا فخور بهذه القلوب النقية وكم أسعد عندما يمنحونني شرف الانتماء إلى عائلة “أبنائنا”.

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة ستستمر في دعم كل مبدع وسنعمل معًا لبناء مجتمع يدعم ويرعى أبنائه في أي وقت وفي أي مكان.

واختتم وزير الثقافة كلمته قائلاً: “شكراً لكم أبنائنا على هذه الطاقة الكبيرة التي منحتمونا إياها والتي أكدت أننا نحذف كلمة “مستحيل” من قاموس كلماتنا ومن خلال كلمات العزيمة”. بحاجة إلى استبدال. المثابرة والتحدي والأمل بغد أفضل لكم ولكم”.

وحرص الوزير على تكريم نخبة من الفنانين والفنانات ذوي الإنجازات المتميزة في مجال الإبداع والعمل الخيري. وتضمنت قائمة الفائزين بالجوائز: أسرة مسلسل “حالة خاصة – مصر”؛ حملة عطاء الأمل، أنور الكموني – مصر؛ مؤسسة “من أجل وطننا” د. نوال الدجوي – مصر؛ د. عمار بوقاس – المملكة العربية السعودية؛ الناشطة أبرار العثمان – السعودية؛ الاسم: الشيخ سلطان القاسمي – الإمارات العربية المتحدة؛ الناشط زياد حمدي – مصر؛ المخرج مهند دياب، مصر؛ الكاتب صالح المحبشي – اليمن؛ الناشط زين بلبوليا – جنوب أفريقيا.

وقالت سهير عبد القادر رئيس ومؤسس المنتدى: بكل فخر واعتزاز أود أن أعرب عن مدى سعادتي بنجاح منتدى “أولادنا” خلال الـ 8 سنوات الأخيرة التي أصبح فيها رحلة مليئة الإبداع والتحدي الحقيقي ومنصة رائدة تجمع بين المواهب الشابة والإبداع من خلفيات مختلفة. وجسد في جميع أنحاء العالم العديد من رسائل الإنسانية والسلام في أنحاء مختلفة من العالم. وحقق هذا الملتقى نتائج مبهرة في دعم وتطوير مهارات أبنائنا ذوي الإعاقة واندماجهم الطبيعي في المجتمع بمواهبهم القوية في مجالات الثقافة والفنون، مما ساهم في تعزيز ثقافة الابتكار.

وتابع عبد القادر أن المنتدى شهد خلال هذه السنوات تقدما ملحوظا في عدد الدول المشاركة، وكذلك على مستوى المواهب الإبداعية لدى الشباب والعمل على تنمية مهاراتهم، مما يعكس روح التعاون والإلهام التي يتسم بها الجميع. المشاركون يؤمنون به.

وشكرت الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وشكرت رئيسة الجمهورية دعمه الكبير ورعايته لاحتياجات أصحاب الهمم، ونقلت رغبات ومطالب “أطفالنا” من ذوي الإعاقة في كلمتها تكريماً للملتقى بافتتاح معالي الوزير في الدورة المقبلة للمنتدى. وقال المنتدى: “إن حضور فخامتكم سيكون حافزاً قوياً لهؤلاء الشباب وسيعني استمرار الدعم لهم من الدولة”.

وشكرت؛ إلى مختلف الجهات والهيئات والوزارات المشاركة في العمل مع المنتدى، مؤكدين أنهم الشركاء الأساسيون في نجاحه من خلال تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للمنتدى.

تفاصيل عن حفل افتتاح ملتقى أطفالنا

بدأ الحفل بالنشيد الوطني وتضمن الحفل التعريف بأعضاء لجان التحكيم: “لجنة إبداع أطفالنا للفنون البصرية والحرف – لجنة إبداع أطفالنا للفنون المسرحية والموسيقى والغناء – أطفالنا”. لجنة الإبداع للسينما والمسرح” وعرض فيلم يتضمن سرداً تفصيلياً لفعاليات الملتقى.

كما عُرض في الحفل الفيلم الافتتاحي للمنتدى. وهو فيلم رسوم متحركة اسمه “إيسو” إخراج عبير سعيد فكرة وإنتاج ريم حمودة. ويتناول الفيلم ظاهرة التنمر ويدعو إلى المحبة والعطف والسلام بين أفراد المجتمع.

كما تخلل الحفل فقرات إبداعية متنوعة تمثلت في فقرة غنائية “غدا أحلى معنا” غنتها الفنانة نيفين رجب – الفنان طارق صبري، كلمات الشاعر عبد الله حسن، ألحان الموسيقار شريف حمدان، مقرونة بأغنية “أولادنا”، أميرة – جانا – فيفيان – خالد؛ التعليقات د. عائشة فؤاد – محمد عبد العزيز اسكتش “ألف ليلة وليلة” للفنانة رانيا فريد شوقي؛ الفنان طارق صبري؛ الفنان ميدو عادل؛ الفنان حجاج عبد العظيم؛ الفنانة نيفين رجب وأغنية “أغنية 8 سنوات” للفنان محمد مرسي – الفنانة فرح الألفي – الفنانة رانيا فريد شوقي – الفنان ميدو عادل – كلمات الشاعر عبد الله حسن – ألحان الموسيقار شريف حمدان؛ بالتعاون مع أطفالنا: أميرة سعيد – فيفيان أنطون – آراء د. عائشة فؤاد – محمد عبد العزيز؛ وإلى جانب عروض الفرق المشاركة، اختتم الحفل بفقرة غنائية بعنوان “هنا مصر” من كلمات الشاعر عبد الله حسن وألحان الموسيقار شريف حمدان وغناء الفنانة صفاء أبو السعود، بمشاركة أ. عدد من “أطفالنا” تقييمات د. عائشة فؤاد – محمد عبد العزيز وأخرج الحفل؛ احمد فؤاد.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

تعيينات شركة «مياه القاهرة» 2024.. التخصصات المطلوبة للمهندسين

شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بموجب الإخطار رقم 5 لسنة 2024…

13 دقيقة منذ
  • رياضة

رابطة الأندية تكشف موعد بداية ونهاية الدوري.. وتؤكد: لا تأجيلات في الموسم الجديد

أعلن ثروت سويلم، عضو اتحاد الأندية المصرية، أن الدوري سينطلق في 30 أكتوبر المقبل، وينتهي في العشرة أيام الأولى من…

20 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

ما حكم تلف السلعة بعد تمام البيع وتركها أمانة عند البائع؟

حسمت دار الإفتاء الجدل بشأن قرار إتلاف السلعة بعد إتمام البيع وتركها أمانة للبائع، ردا على سؤال وردها: "إنسان يشتري…

21 دقيقة منذ
  • رياضة

مصدر في الزمالك يكشف موقف دونجا وشلبي من القمة ضد الأهلي بالسوبر الأفريقي

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف ثنائي الفريق نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي من المشاركة في مباراة السوبر الأفريقي…

45 دقيقة منذ
  • رياضة

محامي رمضان صبحي يكشف موقفه النهائي من خوض مباراة بيراميدز والجيش الرواندي

كشف هاني زهران، المحامى الخاص لرمضان صبحي نجم نادي بيراميدز، موقف اللاعب من المشاركة في مباريات السكاي بلوز خلال الفترة…

55 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

تفاصيل إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الموعد ورابط الاستعلام

تستعد جامعة الأزهر لإعلان نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 خلال مؤتمر صحفي يعقدها كل عام تزامنا مع بداية العام الدراسي…

56 دقيقة منذ