الأقسام: أخبار محلية

«الرعاية الصحية» تطلق «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص بالمستشفيات

الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة د. أطلق أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل مبادرة “المرجعية” بهدف توحيد وتوحيد البروتوكولات السريرية للتشخيص والعلاج والرعاية الصحية في مستشفيات الهيئة في المحافظات لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

تتبع سير العمل في مرافق الرعاية الصحية

جاء ذلك خلال اجتماع السبكي مع رؤساء الهيئة ومديري الفروع والمنشآت الصحية والمديرين الطبيين للمستشفيات للوقوف على سير العمل بالمنشآت الصحية بمحافظات “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء للمتابعة. أسوان والسويس” وضمان حصول المواطنين على أفضل رعاية صحية.

تحسين سير العمل

واستعرض السبكي التزام المنشآت بتطبيق أحدث الأساليب الطبية في التشخيص والعلاج، فضلاً عن الجهود التدريبية المستمرة للطواقم الطبية لتطبيق البروتوكولات بشكل فعال. كما ناقش تقارير الجودة المقدمة وبدأ التحسين المستمر لسير العمل من خلال الحلول المتقدمة.

توفير رعاية صحية عالية الجودة

وجدد استعداد المؤسسات لتنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة والتي تتعلق بالتدريب، مشدداً على ضرورة احترام الجدول الزمني لاستكمال التدريب خلال أسبوعين، مشدداً على أهمية استكمال البروتوكولات المنفذة لضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية. بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إعداد 300 بروتوكول سريري لـ 20 تخصصا يتعلق بأهم وأهم أمراض المرحلتين الأولى والثانية، تغطي تخصصات مثل الطب الباطني وأمراض القلب والأورام وطب العيون والنساء والأطفال. قاد استخدام الخبرة الاستشارية لوضع اللمسات الأخيرة على البروتوكولات لـ 13 قسمًا إضافيًا.

تدريب الموظفين على البروتوكولات الجديدة

وأضاف السبكي أن المرحلة الثالثة ستتضمن تدريب الكوادر على البروتوكولات الجديدة تمهيداً لتطبيقها، لافتاً إلى أن المراحل المقبلة ستتضمن أتمتة البروتوكولات وتكاملها مع التصنيف الدولي للأمراض (ICD-11) كما وكذلك قياس مدى الالتزام بتنفيذها وتطوير آليات الحوافز والجزاءات.

وأكد أن 5% من تقييم أداء الأطباء سيتم ربطه بالالتزام بتنفيذ البروتوكولات، مما سيسهم في تحسين نتائج الرعاية الصحية وتوحيد الخدمات. قاد عملية إنتاج تقارير منتظمة عن مستوى الالتزام بتنفيذ البروتوكولات في إطار منح مكافآت ربع سنوية للأطباء الأكثر التزاماً.

وأكد أن توحيد البروتوكولات السريرية يمثل خطوة أساسية نحو تحسين جودة الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن الوكالة مستمرة في قياس وتوثيق نتائج تنفيذ البروتوكولات بشكل علمي لتحسين نتائج الرعاية الصحية.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

«التحالف الوطني» يوزع شنط وأدوات مدرسية في المحافظات

نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع موظفي أمان القابضة يوماً خاصاً للتبرعات. وتم تجهيز الحقائب المدرسية والمواد المدرسية والوسائل التعليمية…

33 ثانية منذ
  • رياضة

عاجل.. تأجيل أول مباراة لـ الأهلي في دوري الموسم الجديد بسبب قرار فيفا

تأكد تأجيل المباراة الأولى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في "دوري النيل" بالموسم الجديد 2024-2025، بعد الإعلان الرسمي عن…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»

اختتمت الإدارة المركزية لتنمية الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، فعاليات ملتقى “المرأة القادرة على بناء مستقبل أفضل” الذي…

9 دقائق منذ
  • رياضة

تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا الكيني.. 3 تغييرات بسبب الزمالك

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في السابعة مساء اليوم السبت، فريق جورماهيا الكيني، في إياب دور الـ32 من…

17 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

رئيس «المعاهد الأزهرية» يتفقد معهد فتيات منشأة العماري بالأقصر في أول أيام الدراسة

استهل الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، العام الدراسي الجديد بزيارة ميدانية لمنطقة الأقصر الأزهر، حيث تفقد معهد…

18 دقيقة منذ
  • رياضة

مبابي في تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد إسبانيول. الموعد والقنوات الناقلة

ويستضيف ريال مدريد، مساء اليوم السبت، فريق إسبانيول، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني موسم 2024/2025. ويطمح الفريق إلى حصد…

26 دقيقة منذ