الأقسام: أخبار محلية

وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات

دكتور. استقبلت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر والوفد المرافق له بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبدأ اللقاء بالترحيب بسفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر وشكره على كل جهوده وتعاونه الدائم مع الوزارة في كافة مجالات الشراكة.

خطة تطوير بنك ناصر الاجتماعي

وبحث اللقاء تعزيز إمكانيات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالشراكة الدائمة مع الاتحاد الأوروبي. ودار اللقاء حول مناقشة خطة الوزارة للتنمية الاجتماعية التي تعتبر ملفا مهما ونجاحا سيمثل نقطة تحول في مجال التمكين الاقتصادي، خاصة أنها ستقدم المنح والقروض ذات الفوائد المنخفضة والعديد من الخدمات للفئات الأكثر تضررا. الفئات الضعيفة الضعيفة. وتهدف الشراكة مع الاتحاد الأوروبي إلى إعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي لزيادة كفاءة المستوى المهني للبنك من خلال إنشاء آلية قوية ودعم تكنولوجيا المعلومات في البنك وزيادة عدد فروعه.

الاستثمار في رأس المال البشري

كما استعرض اللقاء جهود الوزارة في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” والتي تأتي في إطار جهود الدولة واهتمامها ببناء الإنسان وتهدف إلى تحقيقها من خلال برنامج عمل بشأن التنمية البشرية في استثمار الإنسان. رأس المال والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز جهود وتنسيق وتكامل جميع أجهزة الدولة في مختلف محافظات الجمهورية.

وناقش اللقاء جهود الدولة المصرية تجاه ضيوفها اللاجئين، خاصة وأن الحكومة المصرية تحفظ حقوق الوافدين إليها، ويحصلون مثل المواطنين المصريين على أفضل الخدمات من مختلف قطاعات الدولة.

التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التضامن الاجتماعي

من جانبه، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر عن سعادته بنجاح الشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي والتعاون في عدد من مجالات العمل المشتركة، بما في ذلك المجتمع المدني والأشخاص ذوي الإعاقة وتمكين المرأة، مؤكدا أنه ولا تزال هناك فرص كثيرة أمام الوزارة والاتحاد الأوروبي لتحقيق شراكة ناجحة في عدد من المجالات.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على أهمية الشراكة بين الجانبين، ونظرًا للعلاقات القوية والاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، فقد عملوا على تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

سر رفض مصطفى فتحي توقع نتيجة مباراة السوبر الأفريقي.. «إكرامي السبب»

رفض مصطفى فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، الإجابة عن سؤال بشأن توقعه للفائز بكأس السوبر الأفريقي بين…

3 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أستاذ علم اجتماع: الدولة انتهجت أساليب متعددة للدفاع عن هوية المجتمع

دكتور. أكدت نسرين البغدادي، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وعضو المجلس القومي للمرأة، أن الدولة المصرية تعمل…

4 دقائق منذ
  • رياضة

عاجل.. محامي رمضان صبحي يحسم جدل قانونية مشاركة اللاعب اليوم أمام الجيش الرواندي

كشف هاني زهران، محامي رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، عن موقف موكله من المشاركة أمام الجيش…

11 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة «المهن الطبية MUP»

وخلال جولته اليوم على عدد من مصانع الأدوية بمدينة 6 أكتوبر، تحدث د. قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء…

12 دقيقة منذ
  • رياضة

تشيلسي يسحق وست هام بثلاثية في افتتاح الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي

فاز تشيلسي على وست هام يونايتد بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب لندن الأوليمبي، في افتتاح الجولة الخامسة…

21 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«سبعة يظلهم الله في ظله».. «أزهري» يوضح 7 عبادات للنجاة من عذاب الحشر

توضح الشريعة الإسلامية الأهوال التي سيعيشها الناس يوم القيامة عندما يعرضون على الله عز وجل في أرض القيامة من خلال…

22 دقيقة منذ