الأقسام: أخبار محلية

نائبة وزير السياحة تشارك في تكريم ذوي القدرات الخاصة بملتقى الفنون

شهدت يمنى البحر نائب وزير السياحة والآثار، أمس، حفل افتتاح الدورة الثامنة للمنتدى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أطفالنا” بالتزامن مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفريقي. أن وزير الثقافة د. افتتح أحمد فؤاد حنو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

فعاليات الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

وتقام فعاليات هذا المنتدى خلال الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر تحت رعاية رئيس الجمهورية وبمشاركة عدد من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة منها وزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للترويج السياحي.

تنظم هذا الملتقى مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة بقيادة سهير عبد القادر مؤسسة ورئيسة الملتقى. وتأتي الفعاليات هذا العام تحت شعار “غدا أفضل لنا”.

وأعربت يمنى البحر عن سعادتها بحضور حفل افتتاح هذا الملتقى وما رأته من مواهب وإنجازات في العروض الفنية للأطفال خلال الحفل، وثمنت جهود جميع القائمين على تنظيم الملتقى والجهود الحثيثة التي يبذلونها من أجل إنجاح الملتقى. إنجاح المنتدى في عامه الثامن وتطويره لتقديم الجديد ونشر فكرة التكامل الدولي في الفنون.

تعزيز العلاقات الإنسانية

ونوهت بحرص الوزارة منذ انطلاقة المنتدى في دورته الأولى على رعايته وتقديم مختلف وسائل الدعم له، وذلك في إطار جهودها لتعزيز العلاقات الإنسانية مع الشعوب بما يسهم في تحقيق الأهداف السياحية. ويساهم الجذب وإيمانه بدور الفنون كقوى ناعمة في تحقيق هذا الهدف، واصفا الفنون بأنها لغة الشعوب وإحدى وسائل دعاية السياح.

وأكدت على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه هذا المنتدى في استثمار وإبراز الطاقة الهائلة لأصحاب الهمم في مصر والدول المشاركة والمساهمة في اندماجهم في مختلف جوانب الحياة.

كما أبرزت الرسالة السامية التي يوجهها هذا المنتدى من مصر إلى العالم أجمع، تشجيعًا لأبنائنا، ورسائل للجميع تبعث الحافز والأمل، تثبت أن التحديات تذوب في وجه الإرادة والعزيمة والمثابرة.

تكريم مجموعة من أصحاب الهمم

وشارك نائب وزير السياحة والآثار في تكريم مجموعة من أصحاب المهارات الخاصة والشخصيات المؤثرة في مجال العمل الإنساني.

وخلال الافتتاح تحدث د. وتتقدم سهير عبد القادر بالشكر للوزارات والمؤسسات الراعية والمشاركة في المهرجان، وكذلك كافة الداعمين والمتطوعين فيه، على دعمهم الكبير والمستمر للمنتدى وحرصهم على إنجاحه، بما في ذلك وزارة الداخلية. السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتخلل حفل الافتتاح عدد من العروض الفنية المتنوعة قدمها عدد من نجوم الفن والغناء وشاركت في الملتقى العديد من الفرق من مختلف دول العالم، والذي ضم أيضاً أطفالنا من ذوي القدرات الخاصة.

وشارك في المنتدى 56 فيلما عالميا

وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير يناقش الأفلام المشاركة في هذه الدورة منها 56 فيلما عالميا بالإضافة إلى فرق أجنبية ومصرية ولجان تحكيم للأطفال بالاشتراك مع أطفالنا وورش عمل وندوات وعروض خارجية.

والجديد أن الملتقى يشهد العديد من الأنشطة المتنوعة منها ورش عمل وندوات وعروض فنية وسوق حرفي لأطفالنا وغيرهم، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة تقدمها فرق فنية من مختلف الدول المشاركة في الساحات وفي دول أخرى وستكون المعالم الأثرية والسياحية، بالإضافة إلى الكرنفالات الفنية التي سيتم تنظيمها على متن الحافلة المكشوفة التي تجوب شوارع وميادين القاهرة بمشاركة الفرق.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

تقارير: الهلال والمريخ السوداني يشاركان في الدوري الموريتاني

كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وافق على مشاركة الهلال والمريخ السودانيين في الدوري الموريتاني الموسم المقبل،…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

حزب المؤتمر: التكنولوجيا سلاح ذو حدين ويجب زيادة الوعي لحسن إدارتها

دكتور. قال السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن التكنولوجيا أصبحت سلاح ذو حدين، وأن العالم يواجه مخاطر فكرية…

3 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أستاذ إرشاد سياحي: مجموعة السلطان الغوري مصدر إلهام الكثير من الفنانين

دكتور. وتحدث أحمد سالم، أستاذ الآثار الإسلامية والاستشارات السياحية بجامعة السويس، عن مجموعة السلطان الغوري المعمارية ذات الطراز الإسلامي الشهيرة،…

12 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

برلماني: المبادرات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتزيد التماسك المجتمعي

وأكد محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب أهمية تعزيز الهوية الوطنية باعتبارها حجر الزاوية في ترسيخ التلاحم الاجتماعي وبناء وحدة اجتماعية…

20 دقيقة منذ
  • رياضة

الهلال ينسحب من الدوري الليبي قبل مواجهة المصري بالكونفدرالية غدا

أعلن نادي الهلال انسحابه من الدوري الليبي الموسم المقبل، احتجاجاً على قرار الاتحاد بالسماح لـ36 نادياً بالمشاركة في الموسم الجديد،…

27 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

بالتزامن مع بداية الدراسة.. هل يوم السبت إجازة في المعاهد الأزهرية؟

فيما يتعلق بإعلان بداية العام الدراسي الجديد في المعاهد الأزهرية، فإن سؤال ما إذا كان يوم السبت إجازة في المعاهد…

28 دقيقة منذ