الأقسام: رياضة

مخاوف جديدة من مخطط فيفا في كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة الأهلي

كشفت تقارير صحفية عن مخاوف جديدة بشأن خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة خلال الفترة من 15 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/تموز، بمشاركة النادي الأهلي إلى جانب 31 فريقاً آخر، أبرزهم ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء البريطانية، قبل ساعات، فإن هناك مخاوف جديدة بشأن خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإقامة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة قطر، حيث تتزايد المخاوف بشأن الأندية الأوروبية حاليا، ما يشير إلى أن الأندية محبطة من تخطيط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكأس العالم للأندية، التي ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقا، الصيف المقبل.

رعاة كأس العالم للأندية 2025

وأوضحت الوكالة أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع ممثلي محطات البث، لكن حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن أي صفقات خاصة بهذا الشأن فيما يتعلق بكأس العالم للأندية 2025، أو حتى الرعاة، كما لم يتم الإعلان عن أماكن المباريات والتدريبات المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابعت الوكالة أن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 ترى أن الأسابيع القليلة المقبلة حاسمة وتطالب برؤية تطور على الجانب التجاري، مشيرة إلى أن الأمر محبط للغاية على الرغم من أن الاتحاد الدولي يدخل في مشروع مشترك مع رابطة الأندية الأوروبية لبيع الحقوق التجارية للبطولة، وتحرك الفيفا بمفرده في البداية، والآن فقط مع اقتراب الوقت يطلب المساعدة من الأندية.

الفيفا يواجه اتهامات بشأن كأس العالم للأندية 2025

وتابعت الوكالة أن هذه الأندية تظل داعمة بحذر للفكرة، لكنها تشعر بالقلق بشكل واضح بشأن الإيرادات، ويعتقد أنها طلبت إرشادات على وجه التحديد بشأن موعد بدء التخطيط لجولات ما قبل الموسم، موضحة أن هناك شائعات تفيد بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد يتجه إلى السعودية للحصول على دعم مالي أو حتى استخدام احتياطياتها المالية لتنظيم النسخة الأولى من البطولة.

وبالإضافة إلى المخاوف التجارية، تظل بطولة كأس العالم للأندية في خضم معركة قانونية بين الدوريات المحلية ونقابات اللاعبين، وسيتم تقديم شكوى مشتركة إلى المفوضية الأوروبية من قبل الدوريات ونقابات اللاعبين في أكتوبر/تشرين الأول متهمة الاتحاد الدولي لكرة القدم بإساءة استغلال وضعه المهيمن في السوق من خلال عدم استشارتهم بشأن التقويم الدولي.

ويصر الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه تم التشاور مع كافة الأطراف قبل التوقيع على التقويم الجديد في مارس/آذار 2023.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

حاسبة دخول المدرسة 1446

1446 حاسبة دخول مدرسي في السعودية، حيث أتاحت وزارة التعليم تسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور…

دقيقة واحدة منذ
  • رياضة

الزمالك يجهز 4 صفقات جديدة لمباغتة الأهلي في السوبر الأفريقي

ويترقب جماهير القلعة البيضاء ظهور الصفقات الجديدة في مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي، المقرر إقامتها بالسعودية الجمعة المقبل، حيث…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

مدبولي يتفقد مصنع أكديما التابع للشركة العربية للصناعات الدوائية

دكتور. بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور د. خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة…

6 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

ثبتها وتابع مبارياتك بكل سهولة … تعرف على تردد قناة أبو ظبي الرياضية بجودة HD على الأقمار الصناعية ٢٠٢٤

أسئلة عشاق الرياضة في الفترة الحالية تهدف إلى معرفة تردد قناة أبو ظبي الرياضية بعد تجديدها لهذا العام ٢٠٢٤، حيث…

8 دقائق منذ
  • اخبار عربية

رابط وشرح طريقة حجز المركاز جدة «Almirkaz»، تذاكر خيمة المركاز 2024 / 1446

رابط وشرح طريقة حجز المركز المركز تذاكر متجر المركز الذي يعد من أشهر أماكن الإفطار والسحور في مدينة جدة، وهذا…

9 دقائق منذ
  • رياضة

مبابي يطارد ليفاندوفسكي على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني

يطمح لاعب ريال مدريد كيليان مبابي، إلى انتزاع صدارة الدوري الإسباني من روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة، كما يحتل نجم البلوجرانا…

14 دقيقة منذ