الأقسام: أخبار محلية

وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»

اختتمت الإدارة المركزية لتنمية الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، فعاليات ملتقى “المرأة القادرة على بناء مستقبل أفضل” الذي استمر من 17 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وكان الهدف من المنتدى رفع مستوى الوعي بدور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا ورياضيا وسياسيا. بالإضافة إلى ذلك، يجب توعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء وحدة الفرد والمجتمع، وكذلك دور الإعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية، وتحسين الصحة النفسية للمرأة، و تقديم نماذج وقصص نجاح لبعض الفتيات والسيدات في مجتمعهن.

جلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتيات

وقالت وزارة الشباب في بيان صحفي اليوم، إن فعاليات ختام الملتقى تضمنت عقد جلسة حوارية حول الفتيات بمختلف أعمارهن، شارك فيها د. وألقى عمرو منتصر استشاري الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية محاضرة تناول فيها العوامل التي تؤثر على الصحة النفسية للمرأة وقدرتها على القيام بواجباتها والاستمتاع بحياتها. وهذا له تأثير سلبي على عائلتها.

كما تم الاهتمام بوضع الأولويات والأهداف، موضحا أن سبب الكثير من مشاكل الصحة النفسية لدينا هو عدم تحقيقنا للأهداف التي حددناها وبالتالي نشعر بالإحباط سواء في الأسرة أو في العمل، وأنه كان هناك نقص أهداف ملموسة للمشورة بشأن تحسين الصحة العقلية للمرأة، بما في ذلك الثقة بالنفس. كن على دراية كاملة بمشاعرها وأفكارها وسلوكياتها، وطلب المساعدة عندما تشعر بالضيق، وراجع مفهوم القيم وارتباطها بمختلف العلاقات الإنسانية والاجتماعية وأساسيات اختيار شريكة الحياة الفتاة.

250 فتاة من أندية الفتيات والنساء في مراكز الشباب

وحضر فعاليات الملتقى نخبة من الشخصيات المهمة من بينهم 250 فتاة من أعضاء أندية الفتيات والنساء ب من مختلف محافظات الجمهورية.

يود المنتدى أن يلفت الانتباه إلى القيم المفقودة في مجتمعنا. وأشهرها فقدان لغة التواصل، واتجاه مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت مهيمنة عبر الأجيال، واختفاء لغة الحوار. لأنها من المبادرات الاجتماعية التي تتبناها الدولة، مثل مبادرة “بدايات جديدة” لدعم العودة إلى قيمنا الأصيلة، بالإضافة إلى سلسلة المشاريع والبروتوكولات التنموية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لتنفيذها في مراكز الشباب.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

الزمالك يجهز 4 صفقات جديدة لمباغتة الأهلي في السوبر الأفريقي

ويترقب جماهير القلعة البيضاء ظهور الصفقات الجديدة في مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي، المقرر إقامتها بالسعودية الجمعة المقبل، حيث…

3 دقائق منذ
  • أخبار محلية

مدبولي يتفقد مصنع أكديما التابع للشركة العربية للصناعات الدوائية

دكتور. بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور د. خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة…

4 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

ثبتها وتابع مبارياتك بكل سهولة … تعرف على تردد قناة أبو ظبي الرياضية بجودة HD على الأقمار الصناعية ٢٠٢٤

أسئلة عشاق الرياضة في الفترة الحالية تهدف إلى معرفة تردد قناة أبو ظبي الرياضية بعد تجديدها لهذا العام ٢٠٢٤، حيث…

5 دقائق منذ
  • اخبار عربية

رابط وشرح طريقة حجز المركاز جدة «Almirkaz»، تذاكر خيمة المركاز 2024 / 1446

رابط وشرح طريقة حجز المركز المركز تذاكر متجر المركز الذي يعد من أشهر أماكن الإفطار والسحور في مدينة جدة، وهذا…

7 دقائق منذ
  • رياضة

مبابي يطارد ليفاندوفسكي على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني

يطمح لاعب ريال مدريد كيليان مبابي، إلى انتزاع صدارة الدوري الإسباني من روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة، كما يحتل نجم البلوجرانا…

11 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«العربية لحقوق الإنسان»: تعزيز الهوية الوطنية يخلق بيئة اجتماعية صحية

وأكد علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن تعزيز الهوية الوطنية طريق يتطلب العمل على مستويين متكاملين. الأول هو…

12 دقيقة منذ