الأقسام: أخبار محلية

وزير الصحة يتلقى تقريرا حول حالات الإصابة بالنزلة المعوية في أسوان

دكتور. تلقى خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، تقريرا مفصلا عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمحافظة أسوان في ضوء تكرار ظهور أعراض الأنفلونزا المعوية بالمستشفيات.

يقوم الفريق المركزي برعاية المرضى في 4 مستشفيات

دكتور. وقال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن التقرير أوضح أن فريق الطب الوقائي المركزي الذي أمرت الوزيرة بإرساله إلى أسوان بقيادة د. وقام الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير بزيارة المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة ومستشفى الصداقة ومستشفى دراو المركزي ومقابلة المرضى بالمستشفيات ومتابعة الرعاية الطبية المقدمة لهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأضاف أن التقرير يشير أيضاً إلى زيارة بعض المنازل في بعض قرى إدارة دراو والاجتماع والحديث مع الأهالي للوقوف على الوضع الراهن في هذه المناطق وتزويدهم بالتوعية اللازمة بعد صلاة الجمعة في أحد المساجد لشرح الوضع. الوضع الصحي واطمئنانهم.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء ورؤساء الأقسام بالمستشفيات للتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والتحويل للطوارئ والعناية المركزة، وأنه من المقرر عقد اجتماع للتوعية حول رفع مهارات الأطباء في وحدات الرعاية الأولية التابعة للهيئة الصحية للتعامل مع حالات الجهاز الهضمي.

توافر المستلزمات والأدوية اللازمة

كما التقى الفريق المركزي باللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، بحضور نائب وزير الصحة د. عمرو قنديل ومديري المستشفيات المقدمة لهذه الخدمات للاطلاع على جهود الوزارة والوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة.

دكتور. وأضاف حسام عبد الغفار أن وزيرة الصحة وجهت بالتوعية بسبل الوقاية من الإصابة بالفيروس والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة.

كما وجه مديري المستشفيات بالتأكد من توفر الإمدادات والأدوية اللازمة.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين

رئيس الوزراء د. وأكد مصطفى مدبولي، أنه تم إنشاء أربعة مصانع جديدة لإنتاج المواد الخام والمستحضرات الحيوية للصناعة الطبية، موضحًا…

5 دقائق منذ
  • اخبار عربية

شرح طريقة تعديل المهنة في الاحوال المدنية 2024 1446

شرح طريقة تعديل المهنة في الأحوال المدنية 2024 - 1446 تهم الكثير من الخريجين الجدد والأشخاص الذين يغيرون مهنتهم، ويجب…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا: مصر منبع السلام بالشرق الأوسط

قال ضياء الدين الشمري، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في وسط أوروبا، إن وضع الدولة المصرية حساس وهام للغاية، خاصة…

13 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

شرح طريقة التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين 1446

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين 1446 وهي الجهة المسؤولة عن تمكين المهندسين والمؤسسات الهندسية في السعودية وتعزيز هذه المهنة…

16 دقيقة منذ
  • رياضة

حارس جورماهيا: نستطيع الفوز على الأهلي.. لا يمكن توقع بيرسي تاو

تحدث جاد ماثيو حارس مرمى جورماهيا الكيني عن استعدادات فريقه قبل مواجهة الأهلي، مساء السبت، في إياب دور الـ32 بدوري…

21 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

حزب مستقبل وطن: توجيهات الرئيس بإعادة تقييم الاتحادات الرياضية ترسخ مبدأ الشفافية

أشاد رشاد عبد الغني، زعيم حزب مستقبل وطن، بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء تقييم شامل لأداء كافة الاتحادات الرياضية…

22 دقيقة منذ