الأقسام: أخبار محلية

نقابة المهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024

نظمت لجنة التواصل الشبابي والطلابي بنقابة المهندسين برئاسة المهندس محمد الوحيد عضو المجلس الأعلى، منتدى الابتكار ومشروع التخرج 2024 في الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بمشاركة أعضاء الهيئة العليا للنقابة. مجلس.

وفي بداية فعاليات الملتقى قام طارق النبراوي وأعضاء طاقم المكتب وعدد من أعضاء المجلس الأعلى بتفقد الرسائل الجامعية والابتكارات النهائية للطلبة واستمعوا إلى شروحات فرق العمل المسؤولة عنها.. وفي حفل التخرج والتكريم والإعلان التقطوا الصور التذكارية للمشاريع الفائزة تكريماً لجهود مشاريعهم.

وأعرب المهندس طارق النبراوي عن سعادته بما شاهده من المهندسين الشباب المجتهدين والمبتكرين وهنأ الأستاذ الدكتور . مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لدعمه لهذا المنتدى. كما وجه تحياته إلى الأستاذ د. وزير الموارد المائية والري الذي لم يتمكن من الحضور لالتزامه الوطني، والأستاذ د. أشرف وزير الشباب والرياضة، الذي أوفد نيابة عنه اللواء إسماعيل الفار لحضور الملتقى، والأستاذ د. كما رحب عبد القوي خليفة محافظ القاهرة ووزير المرافق الأسبق بأصحاب المكاتب الاستشارية والعاملين بمكتب النقابة وأعضاء المجلس الأعلى الذين حضروا فعاليات الملتقى.

كما وجه نقيب المهندسين الشكر والترحيب بالمهندس محمد الواسح رئيس لجنة التواصل مع الشباب والطلاب وأعضاء اللجنة على جهودهم الكبيرة وتشريف نقابة المهندسين بتنظيم هذا الحدث الكبير.

أنشطة نقابة المهندسين

وأكد النبراوي أن مثل هذا المنتدى يعد أحد أنشطة الاتحاد، ووصفه بأنه بادرة طيبة للتعاون ودعم الابتكار بين الشباب المتميز. وأكد أن النقابة تسعى جاهدة في كل الاتجاهات والجميع يعرف ويفهم دورها في كافة القضايا التي تمس المهندسين سواء الاجتماعية أو المهنية، لافتا إلى أن الملتقى يعد من القضايا الجيدة التي تبنتها اللجنة الشبابية ووعد بها. ومواصلة هذا النهج لتحقيق كل ما يطمح إليه جميع المهندسين وخدمة الوطن.

من جانبه أكد اللواء إسماعيل الفار نائب وزير الشباب والرياضة أن الوزير كان يود المشاركة لو لم يسافر للخارج ضمن مهمة وطنية، وأعرب عن سعادته بما شاهده في البطولة. وشهدت فعاليات المنتدى. وهذا يعكس التزام نقابة المهندسين بالاهتمام بالمهندسين الشباب من خلال لجنة التواصل الشبابي والطلابي.

وأضاف الفار: «لقد اطلعت على بعض المشاريع وسنضع أيدينا في يد نقابة المهندسين لتتولى هذه المشاريع من خلال بروتوكول تعاون بين النقابة ووزارة الشباب والرياضة».

استقبل المهندس محمد الواضي اللواء اسماعيل الفار نائب وزير الشباب والرياضة وأعضاء مجلس نقابة المهندسين وخريجي كليات الهندسة في ملتقى الابتكار ومشاريع التخرج الذي نظمته لجنة التواصل الشبابي والطلابي بالنقابة العامة من المهندسين .

وأعرب الواسح عن سعادته بما شاهده من المهندسين الشباب في المنتدى، واصفا إياهم بمستقبل الهندسة في مصر، فهم شباب مبتكرون ومبدعون متحمسون للنجاح وإضافة جديدة للوطن.

وأكد رئيس لجنة التواصل مع الشباب والطلاب أن الحق يجب أن يعطى لمن كان له الدور الأبرز والذي لولاه لما حدث هذا الحدث وهو المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين المصريين.

وأشار إلى أن منتدى الابتكار يأتي في وقت حاسم يتطلب من الجميع تعزيز روح الابتكار لدى الشباب، لافتا إلى أن مثل هذا المنتدى يسلط الضوء على أفكارهم التي تعكس طموحاتهم ورؤاهم لمستقبل أفضل يلبي احتياجاتهم ورؤيتهم. للدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مؤكدا أن نقابة المهندسين هي الداعم الرئيسي للمهندسين في كافة المجالات وتسعى جاهدة لتقديم كل ما هو جديد ومفيد.

عرض أفكار المهندسين الشباب

وأوضح أن هذا الملتقى سيعرض أفكار المهندسين الشباب في مختلف المجالات، بما في ذلك المدن الذكية وتطبيقات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة وتقنيات مواد البناء المتقدمة، لافتاً إلى أن هذه المجالات تعتبر مستقبل مهنة الهندسة، مشيراً إلى أن هذه المجالات تعتبر مستقبل مهنة الهندسة. وأن هذا الملتقى يعتبر بمثابة منصة لعرض أفكار الشباب وتحسين التواصل بين الشباب والخبراء في مختلف التخصصات من أجل إكسابهم الخبرة، بالإضافة إلى فرص العمل في الشركات والمصانع الكبرى، مؤكدا أن الاتحاد ولا يقتصر دورها على تقديم الدعم الفني والمشورة، بل هي أيضًا مرتع للابتكار والإبداع.

واختتم المهندس محمد الواضي كلمته بتقديم الشكر لرئيس مجلس الوزراء على رعايته للملتقى. كما شكر جميع الوزارات والاستشاريات والمقاولين والمصنعين والشركات الهندسية التي رعت هذا الحدث وممثلي الوزارات ونشكر لجنة التواصل الشبابي والطلابي على جهودهم الكبيرة ونأمل أن يكون هذا المنتدى بادرة جديدة وسيكون الرحيل نحو الابتكار والتقدم.

جدير بالذكر أن المنتدى عقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزارات الموارد المائية والري والتعليم العالي والبحث العلمي والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي والشباب والرياضة والبيئة وعدد من الوزارات الاستشارية الرئيسية. المكاتب وبعض الشركات العالمية والوطنية.

وفي كلمة قصيرة أكد النائب المهندس محمد السباعي عضو مجلس الأعيان أن نجاح المنتدى كان بسبب وجود الشركاء الثلاثة. الأول هم طلاب وخريجي كليات الهندسة الذين أثبتوا أن مصر ستفعل ذلك. والشريك الثاني هو نقابة المهندسين التي تعمل بالإضافة إلى شركاء القطاع الخاص على تعزيز تنفيذ كافة المشروعات لما لها من تأثير واضح.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

بث مباشر الآن لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني مجانًا بدوري الأبطال

ينتظر عشاق الكرة المصرية، رابط البث المباشر لمباراة الأهلي وجور ماهيا الكيني، في المباراة التي تجمع الفريقين على ستاد القاهرة…

58 ثانية منذ
  • أخبار محلية

المنتدى العربي الأوروبي: مصر رومانة الميزان في حفظ استقرار المنطقة

قال أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، إن الدولة المصرية لعبت دورًا رائدًا في المنطقة منذ…

دقيقتين منذ
  • رياضة

المصري بالزي الأخضر والهلال الليبي بالأزرق بالكونفدرالية غدا

انعقد عصر اليوم السبت الاجتماع الفني لمباراة المصري والهلال الليبي المقرر إقامتها في السابعة من مساء غد الأحد على ملعب…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزيرة التنمية المحلية تعلن استمرار معارض أهلا مدارس بالمحافظات

دكتور. أعلنت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، انتهاء كافة المحافظات من استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025 على…

11 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1446

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي 1446 المطورة، والذي يمكنك من خلاله معرفة المبلغ المستحق للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي والذي يتم…

14 دقيقة منذ
  • رياضة

ميدو يوجه رسالة هامة لجماهير الزمالك بشأن السوبر الأفريقي

تحدث نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو عن هجوم الجماهير على الفريق الأول لكرة القدم بسبب تراجع الأداء، وذلك قبل…

19 دقيقة منذ