الأقسام: أخبار محلية

وزير الكهرباء: نعمل مع الشركاء على مواجهة الفقد وسرقات التيار

دكتور. التقى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع فان ياليانج، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الصين CSGI، التي تعمل في مجال تقليل الفاقد ومشروعات توليد الطاقة من خلال ضخ وتخزين المياه، وكذلك تخزين الطاقة باستخدام مركبات الطوارئ المتنقلة التي تعمل بالبطاريات. وبحث الوفد المرافق له دعم وتحسين التعاون في مختلف المجالات في إطار الخطة العاجلة لتحسين الخدمات وجودة التزود بالكهرباء وتقليل الفاقد ومكافحة ظاهرة سرقة الكهرباء.

التعامل مع سرقة الكهرباء

وناقش “عصمت” خلال اللقاء مختلف أوجه التعاون مع الشركة ومشروعاتها الحالية بالشراكة مع قطاع الكهرباء. وتمت مناقشة مقترحات مكافحة فقدان وسرقة الكهرباء ذات الجهد المنخفض ضمن خطة معالجة الطاقة المهدرة في كافة الاستخدامات خاصة المنزلية والصناعية، كما تناول الاجتماع دراسة نتائج التجارب القائمة لمكافحة سرقة الكهرباء ومعاييرها. وتمت مناقشة اختيار المناطق ضمن مشروع توليد الطاقة عن طريق الضخ وتخزين المياه وكذلك مشروع تخزين الطاقة المتجددة من خلال البطاريات وسيارات الطوارئ المتنقلة وكيفية الاستفادة منها لتحمل الأحمال العالية وتحقيق الاستقرار.

الحفاظ على استمرارية الشبكة الموحدة

كما أكد أن العديد من الجهات في الدولة حالياً تواجه أزمة انقطاع التيار الكهربائي نتيجة السرقة، خاصة أنها فاقت كافة المقاييس وأصبحت تشكل تهديداً لإمدادات الطاقة وما نعمل عليه لتحسين جودتها وكفاءتها. الاستدامة لجميع الاستخدامات، يعلن عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المخالفات في شبكة الكهرباء، ويشير إلى الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على استمرارية الشبكة الموحدة، والاعتماد على الطاقات المتجددة، وتقليل استهلاك الوقود، وتحسين التشغيل الكفاءة، وما إلى ذلك للحفاظ على استدامة إمدادات الطاقة.

وقال إن مشاريع العمل الحالية تشمل الاستفادة من خبرات الشركة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع الألواح الشمسية، ومشروع وحدة الطاقة الكهروضوئية والبطاريات، والتوسع في أنظمة ضخ وتخزين الطاقة، وتحسين وتقليل الخسائر. وأوضح أن الدولة تدعم توطين الصناعات المرتبطة بمهام الطاقة المتجددة ضمن رؤية شاملة لدعم توطين الصناعة والتكنولوجيا، مشيراً إلى اهتمام قطاعي الكهرباء والطاقة المتجددة بالتصنيع المحلي للمستلزمات والمعدات الكهربائية والعمل على التوسع. شبكة الكهرباء.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

سر رفض مصطفى فتحي توقع نتيجة مباراة السوبر الأفريقي.. «إكرامي السبب»

رفض مصطفى فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، الإجابة عن سؤال بشأن توقعه للفائز بكأس السوبر الأفريقي بين…

4 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أستاذ علم اجتماع: الدولة انتهجت أساليب متعددة للدفاع عن هوية المجتمع

دكتور. أكدت نسرين البغدادي، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وعضو المجلس القومي للمرأة، أن الدولة المصرية تعمل…

5 دقائق منذ
  • رياضة

عاجل.. محامي رمضان صبحي يحسم جدل قانونية مشاركة اللاعب اليوم أمام الجيش الرواندي

كشف هاني زهران، محامي رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، عن موقف موكله من المشاركة أمام الجيش…

12 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة «المهن الطبية MUP»

وخلال جولته اليوم على عدد من مصانع الأدوية بمدينة 6 أكتوبر، تحدث د. قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء…

14 دقيقة منذ
  • رياضة

تشيلسي يسحق وست هام بثلاثية في افتتاح الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي

فاز تشيلسي على وست هام يونايتد بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب لندن الأوليمبي، في افتتاح الجولة الخامسة…

22 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«سبعة يظلهم الله في ظله».. «أزهري» يوضح 7 عبادات للنجاة من عذاب الحشر

توضح الشريعة الإسلامية الأهوال التي سيعيشها الناس يوم القيامة عندما يعرضون على الله عز وجل في أرض القيامة من خلال…

23 دقيقة منذ