الأقسام: أخبار محلية

غدا.. انطلاق فعاليات ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم

ويشهد المنتدى حضورا موسعا للوزراء وكبار قادة المؤسسات الرئيسية التي تتعامل مع قطاع البناء والتنمية المستدامة والتطوير العقاري والتمويل.

وتشارك في المنتدى وفود من المملكة العربية السعودية وليبيا والعراق لعرض مشروعاتها التنموية على الشركات المصرية

ويشهد المنتدى استعراض تجارب مصر في التنمية العمرانية والعمرانية ممثلة بمدن الجيل الرابع والبنية التحتية المتقدمة والمجتمعات الحديثة

وستتضمن الأحداث مناقشات بين قادة الشركات المصرية والإقليمية لتقديم رؤية جديدة للتنمية الحضرية تتوافق مع التحديات العالمية الحالية.

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. يبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، غدًا الأحد، فعاليات الدورة التاسعة لمنتدى بناة مصر “أكبر حدث في قطاع البناء والتشييد”، بمشاركة وفود عربية وأفريقية وحضور وزاري موسع، لبحث آليات إنشاء قطاع البناء والتشييد. تصدير صناعة البناء والتشييد المصرية والمكملة لاستعراض الصناعات في دول المنطقة ومناقشة فرص التصدير. التجارب المصرية الحديثة في التنمية العمرانية الموسعة وخطط توسع شركات التطوير العقاري في أسواق الدول الأجنبية وتقليد نماذج المشروعات السكنية والسياحية المرموقة في الخارج، فضلاً عن تعزيز مسارات تصدير صناعة العقارات المصرية.

ويناقش المنتدى الذي يحمل عنوان “فرص الشركات المصرية في خطط التنمية الإقليمية” وتنظمه شركة “الاتصالات الممتازة” التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية UMS، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، التنمية الشاملة. خطط المنطقة واستعراض خريطة المشروعات الكبرى في ضوء الظروف والاضطرابات العالمية والتحديات المرتبطة بها للاقتصادات الناشئة والفرص المتاحة للشركات المصرية للمشاركة في مجالات تطوير البنية التحتية ومشروعات البناء والطاقة والبنية التحتية التكنولوجية في المنطقة. ضوء التحول الاقتصادي الحديث للدولة المصرية.

ويستضيف المنتدى جلسات عديدة يشارك فيها الوزراء والمسؤولون وكبار المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات والمؤسسات التي تعنى بقطاع البناء والتنمية المستدامة والتطوير العقاري ومؤسسات التمويل ومنظمات الأعمال المحلية والإقليمية لعرض الخرائط الكاملة لتطورها واستثماراتها في القطاع. المنطقة العربية والأفريقية لشركات القطاع الخاص المصري، حيث يضم المنتدى العلامات التجارية. وتتمثل الشركات الكبرى في المنطقة في مجالات البناء والعمران في اتحادات تعاقدية ومنظمات ذات صلة تبحث عن فرص لتكوين تحالفات مع الشركات المصرية.

وحضر المنتدى في نسخته التاسعة العديد من رؤساء المؤسسات والهيئات المعنية بقضايا التنمية في الدول العربية، خاصة في المملكة العربية السعودية وليبيا والعراق، لتقديم استراتيجية للتنمية وإعادة الإعمار في دول الجوار بمفاهيم واضحة. والظروف والأساسيات، والتي ستدرس تطلعات إعادة الإعمار في المنطقة، وتضع آليات الشراكة بين الشركات المصرية ونظيراتها الوطنية. ومن المنتظر أن يتواجد في دول المنطقة وفد من المنظمات الاقتصادية التي تعنى بشؤون التنمية والاستثمار في هذه الدول.

ويستضيف المنتدى عدداً من المؤسسات المالية الدولية التي تلعب دوراً مهماً في دعم مشاريع التنمية وتنفيذ استراتيجيات الدول لتحقيق تطلعات شعوبها إلى مستقبل أفضل، ومن أبرزها البنك الإسلامي للتنمية وبنك التنمية الأفريقي والبنك العربي للتنمية الاقتصادية. التنمية في أفريقيا.

ويناقش المنتدى فرص الشراكة والتكامل بين الشركات المصرية العاملة في قطاع المقاولات بكافة تخصصاته، وذلك لتعزيز حركة التصدير التعاقدية للمنطقة وإتاحة فرص تطوير أسواقها الخاصة لأغلب الشركات الراغبة في العمل بالأسواق الخارجية. خاصة أن العديد منها شاركت مع الدولة في حركة التنمية العمرانية الشاملة واستخدمت في تنفيذها آليات إنشائية متطورة، والتي شملت أيضاً مشاريع مجتمعات عمرانية كبيرة من الجيل الرابع شهدت تقنيات عالمية، بما في ذلك المباني السكنية الشاهقة في العاصمة الإدارية الجديدة وفي العلمين الجديدة طرق وجسور وبنية تحتية متطورة للكهرباء.

ويهدف المنتدى إلى مناقشة مسارات التنمية لشركات المقاولات في الأسواق العربية والإفريقية من خلال لقاءات مباشرة بين القادة المصريين والإقليميين، من خلال استعراض استراتيجيات التنمية في هذه الدول وخطط المشروعات الكبرى وفرص مشاركة الشركات المصرية فيها. في ضوء المتغيرات العالمية الناجمة عن الظروف الاقتصادية الراهنة، عرض رؤية الجهات الحكومية والجهات المعنية نحو استكمال برامج التنمية الشاملة والمستدامة في بلدانهم والإجراءات المخطط لها لدعم مختلف الصناعات الهامة، ولا سيما بناء وتطوير الصناعة ومختلف القطاعات المرتبطة بها، بالإضافة إلى عرض تطور أساليب شركات المقاولات من حيث الهيكل الفني أو الإداري، وكذلك تطوير آليات وأساليب تنفيذية جديدة.

تتوافق أهداف منتدى بناة مصر مع الخطط الإستراتيجية للتنمية المستدامة للحكومات الإفريقية والعربية لمواكبة توسعاتها كل حسب إستراتيجيتها، حيث تهدف بعض الدول إلى استغلال موقعها الجغرافي وخلق فرص سياحية جديدة والمدن الصناعية بما يحسن فرص النمو الاقتصادي ويوفر النقد الأجنبي للبلاد. وهذا ما سيتحقق منه المنتدى مسبقًا. وتقدم الشركات العاملة في هذا المجال فرصاً استثمارية تعود بالنفع المتبادل على الطرفين.

ويشارك في المنتدى نخبة من السفراء ورؤساء النقابات ومنظمات الأعمال التي تعنى بقطاعات البناء والاستثمار والتجارة، بالإضافة إلى ممثلين عن رؤساء الشركات المصرفية الكبرى، لتقديم خريطة التنمية المستدامة وأجندة عمل جديدة. المشروعات التي توفر فرص استثمارية في البيئة العربية والإفريقية لقطاع البناء والتطوير العقاري المصري وكافة الصناعات المرتبطة بهذا القطاع.

ويعتبر ملتقى بناة مصر أهم وأكبر حدث في قطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر، حيث يقام سنويا منذ عام 2014 بدعم وتشجيع حكومي موسع في مجال إعادة الإعمار، في ظل جهود الدولة لتحسين بيئة الاستثمار والتنمية الشاملة، وكذلك وضع الآليات التنفيذية للمشروعات القومية للدولة، حيث يضم المنتدى مختلف فئات المقاولين والجهات الفاعلة والمؤثرة في أنشطته والقطاعات المرتبطة بنشاطه. مثل دائرة الاستثمار العقاري والطاقة ومواد البناء تقوم سنويا بدراسة خطط العام والمشاريع المتوقعة في ضوء الأجندة التنموية للدولة وإعداد توصيات فعالة وصياغة العديد من الأفكار والحلول للمساهمة في تغيير القوانين التي تنظم عمل القطاع، كما تدعم التنمية المستدامة في قطاع العقود.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

درع الدوري يطوف شوارع القاهرة قبل تسليمه للأهلي

جاب درع الدوري المصري الممتاز القاهرة بعد خروجه من مقر اتحاد الكرة المصري في حافلة النادي الأهلي المخصصة لحفل تسليم…

7 دقائق منذ
  • أخبار محلية

لأول مرة في مصر.. إضافة لغة الإشارة لمنظومة معلومات ركاب القطار الكهربائي الخفيف

أعلنت الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف “كابيتال ترين” ولأول مرة في مصر، عن…

8 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة الفجر الجزائرية.. اظبطها الآن بنفسك على جميع الأقمار الصناعية للاستمتاع بمسلسل قيامة عثمان

يتساءل الكثير من الناس عن تردد قناة الفجر الجزائرية التي تقدم العديد من المسلسلات الدرامية المميزة والبرامج الثقافية والمسلسلات التركية…

10 دقائق منذ
  • رياضة

سر رفض مصطفى فتحي توقع نتيجة مباراة السوبر الأفريقي.. «إكرامي السبب»

رفض مصطفى فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، الإجابة عن سؤال بشأن توقعه للفائز بكأس السوبر الأفريقي بين…

16 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

أستاذ علم اجتماع: الدولة انتهجت أساليب متعددة للدفاع عن هوية المجتمع

دكتور. أكدت نسرين البغدادي، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وعضو المجلس القومي للمرأة، أن الدولة المصرية تعمل…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

عاجل.. محامي رمضان صبحي يحسم جدل قانونية مشاركة اللاعب اليوم أمام الجيش الرواندي

كشف هاني زهران، محامي رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، عن موقف موكله من المشاركة أمام الجيش…

25 دقيقة منذ