الأقسام: أخبار محلية

وزيرة التنمية المحلية تعلن استمرار معارض أهلا مدارس بالمحافظات

دكتور. أعلنت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، انتهاء كافة المحافظات من استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025 على مستوى المحافظة، والذي بدأ اليوم، لبعض المراحل التعليمية، فضلا عن الانتهاء من الانتهاء من إجراءات قبول المدارس الجديدة وتوفير المرافق الحيوية واستكمال إجراءات تطوير المدارس حيث تمت أعمال الترميم والإحلال والتجديد قبل بداية العام الدراسي وتم تنفيذ إجراءات الصيانة اللازمة لباقي المدارس وضع معايير صحية لحماية صحة الطلاب من الأمراض.

جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقاه وزير التنمية المحلية من إدارة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات في اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال ما تم من تجهيزات ومتابعة. خطة عمل حول الاحتياجات المختلفة للعملية التعليمية.

ووجه عوض المحافظات بإزالة كافة الإشغالات وتكثيف حملات النظافة وإزالة القمامة حول المدارس ومنع الباعة المتجولين من التواجد بالقرب من الأسوار حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى مدارسهم بسهولة، بالإضافة إلى أعمال الإضاءة التي تم تنفيذها وسلامة المرافق المختلفة كإجراء وقائي. ويتم تأمين كافة المدارس في الجمهورية.

واستمر تقديم المواد التعليمية بأسعار مخفضة في معارض “مدارس أهلاً”.

وأكد وزير التنمية المحلية أن معارض مدارس أهلاً ستستمر خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات والقطاع الخاص لإتاحة وتوفير كافة المواد والأدوات التعليمية والمكتبية والزي المدرسي للجميع مستويات التعليم ومستلزمات الأسرة بأسعار لا تقل عن 25% أقل من نظيراتها بالأسواق، وذلك لتخفيف معاناة الأسرة المصرية وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير مستلزمات وأدوات مدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة الأسعار.

وأشادت بـ”المبادرة الرئاسية” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك مبادرة “بداية بناء الإنسانية” التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء، حيث يأتي الاهتمام بالتعليم في مقدمة المحاور الرئيسية للمبادرة. وذلك من خلال تطوير المناهج وتوفير برامج تدريب المعلمين وتحسين استخدام التعليم الحديث بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل التنمية البشرية والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال زيادة الجهود والتنسيق والتكامل بين كافة الجهات الحكومية بمختلف المناطق. الجمهورية.

رحلة ميدانية للمحافظين لتفقد جاهزية المدارس

وأكد “عوض” أن المحافظين قاموا بالعديد من الرحلات الميدانية خلال اليومين الماضيين للاطلاع على الاستعدادات النهائية ومستوى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد والتأكد من بذل الجهود لتجهيز الفصول الدراسية. توفير جميع الموارد التعليمية اللازمة والتحقق من أعمال الصيانة التي تتم خلال العطلة الصيفية.

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

تردد قناة الحدث الاخبارية .. على النايل سات والعرب سات

يمثل تردد قناة الحدث الإخبارية أهمية كبيرة لملايين المتابعين العرب، إذ كان لها شكل وأسلوب مميز منذ يوم إنشائها في…

58 ثانية منذ
  • رياضة

محامي رمضان صبحي يكشف رد فعل اللاعب بعد المطالبة بإيقافه 4 سنوات

كشف هاني زهران، محامي رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، عن رد فعل اللاعب بعد مطالبة المنظمة…

7 دقائق منذ
  • أخبار محلية

منتدى شباب العالم يطلق استبيانا حول سلام وأمن الشباب قبل «قمة المستقبل»

اعترف منتدى الشباب العالمي بالدور الأساسي الذي يلعبه الشباب في تشكيل المستقبل، وأشار إلى أن قمة المستقبل بمثابة منصة لضمان…

9 دقائق منذ
  • رياضة

كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة جورماهيا الكيني، في المباراة…

16 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«القومي للطفولة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل يبدأ من تعريفه الانتماء

دكتور. قالت نور أسامة استشاري تعديل نفسي وسلوكي وعضو المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن تعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال في…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

عاجل.. أحمد فتحي يعلن اعتزاله بعد انتهاء عقده مع بيراميدز

أعلن نجم الكرة المصرية أحمد فتحي اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد انتهاء تعاقده مع نادي بيراميدز بنهاية الموسم الماضي. أحمد…

25 دقيقة منذ