الأقسام: أخبار محلية

خبير طاقة: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي دليل على قدرتها التنظيمية واللوجستية

تستعد مصر للنسخة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي (WUF)، وهو منصة دولية رفيعة المستوى أنشأها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) عام 2001 بهدف مناقشة التحديات الحضرية العالمية وتبادل الخبرات في مجال التنمية المستدامة. التنمية الحضرية.

ويجمع المنتدى ممثلين عن الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني من جميع أنحاء العالم، مما يجعله مساحة مفتوحة للحوار حول التخطيط الحضري والتنمية المستدامة والإسكان والبنية التحتية والنقل.

دكتور. وأوضح محمد عبد الفتاح استشاري الاستدامة واستراتيجيات الطاقة المتجددة، أن المنتدى الحضري العالمي يعقد كل عامين ويتميز بطابع غير رسمي، حيث يتيح الفرصة لتبادل الأفكار المبتكرة والحلول العملية لمشكلات التحضر السريع، لتعزيز الاستدامة بالإضافة إلى حماية البيئة والحد من الفوارق الاقتصادية.

وأشار إلى أن إحدى المبادرات الرئيسية التي تم تسليط الضوء عليها في المنتدى كانت “الأجندة الحضرية الجديدة” التي اعتمدها مؤتمر الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة في عام 2016. وتشجع هذه الأجندة على تحسين نوعية الحياة في المدن والمجتمعات وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

المنتدى الحضري العالمي

وأكد مستشار الطاقة المتجددة في تصريح لـ«الوطن» أن استضافة الأكاديمية الوطنية للتدريب واللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم دليل واضح على قدرتها التنظيمية وبنيتها التحتية لاستضافة فعاليات دولية بهذا الحجم، خاصة وأن ويلعب المنتدى دورًا حاسمًا في توجيه الحوار حول مستقبل المدن، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف 11، الذي يدعو إلى جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة.

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

استقبل حالاً وتابع دوري أبطال أفريقيا.. تردد قناة الرياضية المغربية “tnt 3” على القمر الصناعي النايل سات

في هذا الوقت، يرغب العديد من عشاق كرة القدم في استقبال تردد القناة الرياضية المغربية 3 على جهاز الاستقبال الخاص…

17 ثانية منذ
  • رياضة

مجلس إدارة الإسماعيلي يجتمع باللاعبين ويؤكد: نعمل لتذليل كافة العقبات

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، استعداداته للموسم الجديد، تحت الإدارة الفنية للكابتن أشرف خضر وجهازه المعاون، الذين يتولون…

7 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بفوزه ببطولة العالم لليد للكراسي المتحركة

دكتور. أراد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن يهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الكراسي المتحركة بعد فوزه بلقب بطولة…

8 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

حالاً .. كيفية ضبط تردد قناة ssc الرياضية لمتابعة أهم المباريات في الدوري السعودي ٢٠٢٤

ما هو تردد قناة SSC الرياضية وهي مسألة زادت فيها وتيرة معرفة تفاصيلها، ويتزامن ذلك مع أحداث بطولة دوري الروشن…

9 دقائق منذ
  • رياضة

بعد اعتزاله.. أحمد فتحي «مسيرة حافلة بالبطولات»

أعلن نجم الكرة المصرية أحمد فتحي اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد انتهاء تعاقده مع نادي بيراميدز بنهاية الموسم الماضي. وقال…

15 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

رئيس استئناف محكمة أسرة الجيزة يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية

أشاد المستشار عبد الله البغا، رئيس محكمة استئناف الأسرة بالجيزة، بالمبادرة التي أطلقتها «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية، لافتاً إلى…

16 دقيقة منذ