الأقسام: أخبار محلية

البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة رفقه وأولادها في الشرقية

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني كنيسة القديسة رفقة وأولادها بالصالحية الجديدة بالشرقية وبارك اللوحة التذكارية لافتتاح الكنيسة من خلال وضع علامة عليها بثلاثة زخارف باسم الثالوث. ودخل موكبه إلى الكنيسة، تتقدمه جوقة الشمامسة، الذين رددوا لحن الترحيب بالبطريرك، وسط فرحة كبيرة وترحيب من أهل الكنيسة.

تفاصيل عن افتتاح الكنيسة

تم تدشين المذبح الرئيسي في الكنيسة الكبرى باسم القديسة رفقة وأولادها الخمسة، والمذبح البحري باسم القديسين البابا ديوسقورس وساويرس الأنطاكي، أما المذبح القبلي فقد تم تدشينه باسم القديسين يواكيم وحنة. .

بينما كرس المذبح المركزي في الصغرى باسم الشهيدة مارينا والقديسة مارينا الراهبة، كرس المذبح البحري باسم الشهيد فيلوباتير مرقوريوس ابي سيفين والمذبح القبلي باسم الشهيد ابانوب النهيسي.

كما تم تكريس أيقونة البانتوقراط في الجزء الشرقي من المعبد، وكذلك الأيقونات الموجودة في حامل الأيقونات وفي جميع أنحاء الكنيسة.

أسقف المنطقة الشرقية يشكر رئيس مجلس الوزراء

وألقى الأنبا مقار كلمة بعد قراءة إنجيل القداس رحب فيها بالبابا: “افرحي يا أرض المشرق، لأن أبا الأرثوذكسية البابا تواضروس بابا الإسكندرية قد أتى إليك وأدخلنا السماوية”. “هنا في ريف بلدة الصالحية، التي وإن لم تكن من المحطات التي زارتها العائلة المقدسة، إلا أنها كانت معبرا لهم في رحلتهم إلى مصر وعودتهم إلى فلسطين”.

المطران د. ووجه مصطفى مدبولي الشكر لرئيس مجلس الوزراء والمسؤولين المنتهية ولايتهم المهندس نبيل جورج والمهندس شكري فوزي على تعاونهم وتوفير تراخيص وإنشاء الكنيسة، وأثنى على عمل الله من خلال صلوات القديسة رفقة في جميع أنحاء الكنيسة في العالم. وبدعم ووفاء أهل الكنيسة في الصالحية.

وقال البابا تواضروس إن هناك ثنائيات نشتري بها حياتنا وهي:

• رفع الأيدي (الصلاة)

• الوصيتان (كلمة الله)

• صيام اليومين (الأربعاء والجمعة)

• الحبان (الخدمة مع حب الله وحب الناس)

• ممارسة السرين (الانسحاق والطهارة من خلال سرّي الاعتراف والشركة).

وبعد القداس، حضر إلى الكنيسة محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني لتحية البابا. وعقدت جلسة محبة شارك فيها بالإضافة إلى الأنبا مقار، الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنية القمح.

وبعد القداس التقى أيضاً بمجلس كهنة أبرشية الشرقية والعاشر من رمضان، وألقى كلمة مناسبة، واستمع إلى استفساراتهم وأجابهم وناقش معهم بعض النقاط.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

كاتب صحفي: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تعزز دورها دوليا

وقال الصحفي عادل السنهوري، إن نجاح مصر في تنظيم الفعاليات الدولية التي تناقش القضايا الهامة التي تؤثر على مستقبل العالم…

5 دقائق منذ
  • رياضة

بعد إنجاز الأولمبي.. ميكالي مديرا فنيا لمنتخب الشباب مواليد 2005

تعاقد مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، مع البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي، لتدريب منتخب…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

محمود عطا: برنامج الطروحات يعزز مشاركة المستثمرين ويعكس زخم البورصة المصرية

وأكد محمود عطا، محلل الأسواق المالية، أنه منذ الإعلان عن خطتها التطويرية عام 2020، شهدت السوق المالية زخماً على مدار…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

منتخب ألمانيا يحسم موقفه النهائي من يورجن كلوب

ألقى رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الألماني، الضوء على الموقف النهائي بشأن التعاقد مع يورجن كلوب لتولي الإدارة الفنية للمنتخب.…

22 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

المعاهد المتاحة.. تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات مجموع أقل من 90%

عقب الإعلان عن تنسيق الثانوية الأزهرية تواصل جامعة الأزهر منح طلاب الثانوية الأزهرية 2024 الذين لم يحصلوا على علامة 90…

23 دقيقة منذ
  • رياضة

تشكيل المصري أمام الهلال الليبي بالكونفدرالية.. صلاح محسن يقود الهجوم

أعلن علي ماهر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، تشكيل فريقه لمواجهة الهلال الليبي في المباراة التي ستجمعهما…

28 دقيقة منذ