الأقسام: أخبار محلية

مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي بعد غياب 20 عاما

تستعد الدولة المصرية لاستضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي في نوفمبر المقبل، لتصبح أول دولة إفريقية تستضيفه بعد غياب 20 عامًا عن القارة الإفريقية. المنتدى عبارة عن منصة دولية رفيعة المستوى تأسس المنتدى عام 2001 من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) بهدف مناقشة التحديات الحضرية العالمية وتبادل الخبرات حول التنمية الحضرية المستدامة والقطاع الخاص والمجتمع المدني من حول العالم، مما يجعله مساحة مفتوحة للحوار حول التخطيط الحضري، والتنمية المستدامة، والإسكان والبنية التحتية، والنقل.

منصة دولية لا غنى عنها

المنتدى الحضري العالمي (WUF) هو منصة دولية رئيسية أنشأتها الأمم المتحدة في عام 2001 في إطار برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) بهدف مناقشة التحديات الحضرية وتقديم حلول مبتكرة للتنمية الحضرية المستدامة. لمدة عامين ويجمع بين الحكومات والمنظمات غير الحكومية والعلماء وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص. وسيوفر المنتدى مساحة لتبادل الخبرات والأفكار حول القضايا الملحة التي تواجه المدن حول العالم، حسبما أعلن على الموقع الرسمي للمنتدى.

مجالات مناقشة المنتدى الحضري العالمي

ويركز المنتدى الحضري العالمي على عدة مجالات رئيسية للمناقشة، بما في ذلك التحضر السريع والتنمية المستدامة والإسكان والنقل العام. كما يناقش تحديات التكيف مع تغير المناخ وتأثيره على المدن، فضلا عن القضايا الاجتماعية مثل الحد من الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية.

الأجندة الحضرية الجديدة

وتعد المبادرة الجديدة إحدى أبرز المبادرات التي تمت مناقشتها في المنتدى، والتي تهدف إلى مواءمة السياسات والبرامج الدولية نحو بناء مدن أكثر استدامة وشمولية ومرونة. وتهدف الأجندة إلى تحسين نوعية الحياة في المناطق الحضرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعزيز التعاون الدولي

وتركز جهود المنتدى الحضري العالمي أيضًا على تحسين التعاون الدولي وتبادل الحلول العملية للمدن النامية والمتقدمة على حد سواء، مما يساعد على مواجهة التحديات المعقدة التي يفرضها التحضر السريع وضمان مستقبل مستدام لضمان أجيال المستقبل.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة تنسيق كليات الأزهر 2024 اليوم

تعقد جامعة الأزهر عصر اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بقاعة المؤتمرات لإعلان نتائج تنسيق الجامعات الأزهرية 2024 بقيادة د. سلامة داود…

16 دقيقة منذ
  • رياضة

بعد التتويج بالدوري.. كولر يوجه رسالة لجماهير الأهلي: «شكرًا لولائكم».. عاجل

وجه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، رسالة لجماهير القلعة الحمراء، بعد الاحتفال بالتتويج بلقب الدوري المصري للمرة الـ44…

22 دقيقة منذ
  • رياضة

والد أشرف داري يكشف موقفه النهائي من مباراة الزمالك بالسوبر الأفريقي.. عاجل

كشف زهير داري والد أشرف مدافع النادي الأهلي ومنتخب المغرب، عن آخر تطورات إصابة نجله وموقفه من المشاركة في مباراة…

28 دقيقة منذ
  • رياضة

فورتاليزا يسحق باهيا برباعية ويحتل المركز الثاني في الدوري البرازيلي

تقدم فورتاليزا إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري البرازيلي لكرة القدم، بعد فوزه 4-1 على باهيا على ملعب كاستيلاو في…

34 دقيقة منذ
  • رياضة

مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان ببطولة باريس المفتوحة للاسكواش

توج النجم المصري مصطفى عسل، المصنف الثالث عالميا، بلقب بطولة باريس المفتوحة للإسكواش، بعد تغلبه على لاعب وادي دجلة علي…

40 دقيقة منذ
  • رياضة

والد أشرف داري يكشف موقفه النهائي من مباراة الزمالك بالسوبر الأفريقي

كشف زهير داري والد أشرف مدافع النادي الأهلي ومنتخب المغرب، عن آخر تطورات إصابة نجله وموقفه من المشاركة في مباراة…

ساعة واحدة منذ