الأقسام: أخبار محلية

«عبدالغفار»: «100 يوم صحة» قدمت 80 مليونا و578 خدمة خلال 51 يوما

دكتور. أعلن خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، عن تقديم 80,578,100 خدمة طبية من خلال حملة “100 يوم صحة” منذ إطلاق رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي في 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 20 سبتمبر، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس 529168 خدمة، مضيفًا أنه بحسب توزيع الخدمات على القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، تم تسليم حملة “100 يوم صحة” 113,584 خدمات الرعاية الأولية وتنظيم الأسرة.

منطقة الرعاية العلاجية

وأضاف عبد الغفار أن حملة “100 يوم صحة” قدمت 152625 خدمة رعاية علاجية و51735 خدمة تتعلق بمبادرات الرئيس الصحية. كما قدم قطاع الطب الوقائي 8,918 خدمة، و41,570 خدمة. الخدمة من خلال مستشفيات الأمانة المتخصصة.

وأشار عبد الغفار إلى أن الحملة قدمت 18831 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وأن مبادرة دعم الصحة النفسية قدمت 49461 خدمة، كما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 14760 خدمة.

خدمات الطوارئ

وقال عبد الغفار إنه تم تقديم 3818 خدمة، فيما أصدرت الجمعيات الطبية المتخصصة 1326 قرار علاج على نفقة الدولة، وقدمت مستشفيات المرافق العلاجية 14638 خدمة.

وأضاف عبد الغفار أن حملة “100 يوم صحة” قدمت خدمات توعوية وتثقيف صحي لـ 57902 مواطن من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة في الأماكن العامة والأندية ومراكز التسوق بالمحافظات لتوعية وتثقيف المواطنين للاستفادة من الخدمات التي يقدمونها في الحملة، بالإضافة إلى إقامة الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا عبد الغفار كافة المواطنين إلى التواصل مع مراكز ومواقع خدمات الحملة للاستفادة من خدماتها أو طلب زيارة منزلية للمرضى كبار السن وغير القادرين من خلال الخط الساخن “15335” للتنقل.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

بعد خسارة أمام ريفر بليت.. هجوم عنيف من جماهير البوكا ضد اللاعبين

شهدت مباراة "السوبر كلاسيكو" أو ما يسمى بـ"ديربي الأرض" بين بوكا جونيورز وريفر بليت على ملعب "لا بومبونيرا"، ضمن منافسات…

5 دقائق منذ
  • رياضة

قرار عاجل من إدارة الأهلي تجاه اللاعبين قبل السوبر الأفريقي

أكد الإعلامي مدحت شلبي، أن سامي القمصان، المدير الفني العام لفريق الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، عقد جلسة مع اللاعبين…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

مفاجأة قوية من كولر للزمالك في السوبر الأفريقي (تفاصيل)

أكد الإعلامي مدحت شلبي، أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، طلب من المغربي أشرف داري، مدافع الأهلي، الاستعداد لمواجهة…

29 دقيقة منذ
  • رياضة

أول تعليق من رابطة الأندية على انفصال درع الدوري في احتفالات الأهلي.. عاجل

ألقى ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، الضوء على تفاصيل فصل درع الدوري خلال حفل تسليمه للنادي الأهلي. وتسلم الأهلي…

48 دقيقة منذ
  • رياضة

نجاة محمد الشناوي من إصابة خطيرة أثناء الاحتفال بالدوري (تفاصيل)

كشف الإعلامي أمير هشام، عن مفاجأة بشأن نجاة محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الإصابة…

54 دقيقة منذ
  • رياضة

رابطة الأندية تكشف موقفها من تأجيل مباريات الأهلي.. وتشفير الدوري

كشف ثروت سويلم، عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية، عن موقف الرابطة من تأجيل أولى مباريات الأهلي في الدوري في…

ساعة واحدة منذ