الأقسام: أخبار محلية

نائب رئيس «المؤتمر»: قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب

اللواء د. قال رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، إن مشاركة منتدى شباب العالم في “قمة المستقبل” بنيويورك تعد خطوة نوعية مهمة في عملية تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية. ويأتي ذلك في وقت مهم للغاية في ظل التحديات الإقليمية والدولية التي يواجهها العالم ويتطلب من كافة الجهات المعنية تفعيل دور الشباب باعتباره ركيزة أساسية لبناء المستقبل.

منتدى شباب العالم

وأضاف أستاذ العلوم السياسية أن المنتدى ظل منذ انطلاقته منصة فريدة تجمع الشباب من جنسيات وثقافات مختلفة لتبادل الأفكار والرؤى حول قضايا التنمية والسلام والاستقرار العالمي، بما يعزز ريادة مصر في تمكين الشباب من أجل التنمية. تمكين الناس وإشراكهم في القرارات المتعلقة بمستقبل العالم.

وأشار إلى أن مشاركة الشباب في المحافل الدولية مثل «الحياة» توفر لهم فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين، ما يحسن فهمهم للقضايا الدولية الملحة ويمكنهم من المساهمة في صياغة القرار. من حلول السياسات المبتكرة.

وشدد نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريح له على أن الشباب هم العمود الفقري للأمة ولا ينبغي إغفال مشاركتهم في وضع استراتيجيات المستقبل خاصة وأن العالم يمر بتغيرات جذرية تتطلب مساهمات فكرية وحلول غير تقليدية تأتي مع مواكبة تحديات العصر، كما أن وجود الشباب في هذه المنصات العالمية يساعد على إيصال رؤيتهم وتطلعاتهم إلى صناع القرار، مما يزيد من فرص إحداث التغيير الإيجابي على كافة المستويات.

تمكين الشباب

وتابع فرحات: “مصر كانت الدولة الأولى التي اهتمت بالشباب وأطلقت مبادرات محلية ودولية لتحسين مهاراتهم وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في تشكيل مستقبل أكثر استدامة وسلامًا، وقد أصبحت نموذجًا يحتذى به”. في القرارات والسياسات التي أسهمت مساهمة كبيرة في التحول الاجتماعي وسلطت الضوء عليه.

وأشار إلى أن مشاركة المنتدى في قمة المستقبل في نيويورك تمثل تتويجا لهذه الجهود وتمثل فرصة للشباب لمعالجة القضايا الدولية الملحة ويصبحوا جزءا لا يتجزأ من عملية صنع القرار الدولي.

وشدد أستاذ العلوم السياسية على أن بناء المستقبل لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشباب، مؤكدا أن تفاعلهم مع صناع القرار العالميين يمثل خطوة أساسية نحو مستقبل مشرق ومستدام يسوده السلام والاستقرار وتنعم به كافة التنمية الشاملة. والعدالة.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

«رقم مميز»..ماذا قدم يحيى عطية الله أمام جورماهيا بدوري أبطال إفريقيا؟

شهدت مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا تألق الدولي المغربي يحيى عطية الله في…

4 دقائق منذ
  • رياضة

ريفر بليت يحسم«السوبر كلاسيكو» رقم 263 أمام بوكا جونيورز بهدف دون رد

خسر بوكا جونيورز أمام غريمه التقليدي ريفر بليت بهدف دون رد، على ملعب "لا بومبونيرا"، في القمة 263، التي يطلق…

11 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

ترقبوا إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي وأدبي على مستوى الجمهورية

من المتوقع إعلان النتائج العلمية والأدبية لتنسيق المدارس الثانوية الأزهرية 2024 من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية التي أعلنتها…

12 دقيقة منذ
  • رياضة

صدام محتمل بين الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا.. عاجل

تنتظر دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا مواجهة مصرية مرتقبة، بعد تأهل الأهلي وبيراميدز إلى هذا الدور، بفوز الأول على جورماهيا…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

موعد مباراة إنتر ميامي القادمة بالدوري الأمريكي.. وموقف ميسي وسواريز

ويستضيف إنتر ميامي بقيادة ليونيل ميسي ولويس سواريز فريق تشارلوت على ملعب تشيس (درايف بينك سابقًا) في الدوري الأمريكي لكرة…

24 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

عاجل.. بدء حجز وحدات سكنية بمشروع «صبا» للإسكان فوق المتوسط بمدينة 6 أكتوبر

بدأت اليوم الأحد 22 سبتمبر الحجز على مشروع “سابا” للإسكان فوق المتوسط ​​بامتداد الامتدادات الشمالية لمدينة 6 أكتوبر، حيث أعلنت…

25 دقيقة منذ