الأقسام: أخبار محلية

القائمة الكاملة لأسماء الفائزين في مهرجان مسرح الهواة

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة القائمة الكاملة للفائزين في ختام مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ20، دورة الفنان الراحل زكريا الحجاوي، والتي أقيمت في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري. على مسرح سامر بالعجوزة .

العطاءات الفائزة

وفي كلمته نقل محمد ناصف نائب رئيس الهيئة تحيات أحمد فؤاد حنو للجمهور وشكر وزارة الثقافة على دعمها لهذا المهرجان، حيث جاءت العروض الفائزة على النحو التالي:

أفضل عرض

المركز الأول: مناسك العزة، المركز الثاني: النصف الثاني من الدرب، المركز الثالث: مقسم بالتساوي بين عرض نعيمة وعرض حديث الصباح والمساء.

أفضل نص: المركز الأول: درويش الأسيوطي نعيمة، المركز الثاني: شريف صلاح الدين طرح الحرير، الجائزة الثالثة: مناصفة بين محمد جاد الله عن نص “طقوس إيزة” وأحمد رجائي عن نص “الثانية”. نصف”. من الطريق.

أفضل القصائد المركز الأول: درويش الأسيوطي، أداء نعيمة، المركز الثاني: أحمد رجائي، النصف الثاني من الطريق، المركز الثالث: محمد صلاح، دائرة البحر.

أفضل موسيقى

المركز الأول: ليالي يحيى النصف الثاني من الدرب. المركز الثاني: إسلام صالح، حديث الصباح والمساء. المركز الثالث: محمود عيد نعيمة.

أفضل ممثلة المركز الأول: مي عبد الرازق عن «طقوس عزة»، المركز الثاني إيلي عبد القادر عن «حريم النار»، المركز الثالث مناصفة بين مريم صفوت نعيمة وعزة وجدي عن «حريم النار».

أفضل ممثل، المركز الأول محمد مغازي، حديث الصباح والمساء، المركز الثاني مناصفة بين سيد المصري وأمير وجدي، طقوس إيزا، والمركز الثالث: جرجس، سيدهم نعيمة.

أفضل مخرج

المركز الأول: أحمد رجائي الشوط الثاني.

المركز الثاني: خالد العيساوي، طقوس إيزا، والمركز الثالث: مناصفة بين محمود عيد نعيمة وأكرم الدهشوري، رحلة الصفر،

جوائز السينوغرافيا

المركز الأول: أحمد فتحي ديكور، محمود علاء إضاء، عن أداء طقوس إيزة.

المركز الثاني: سماح نبيل ديكور، وليد درويش إضاء لعرض الحجاب الحريري.

المركز الثالث: ديكور هيدي مروان، عزة حلمي للإضاءة، في النصف الثاني من الحملة الترويجية.

ومنحت اللجنة شهادات التميز لكل من: مصطفى كمال وحسن أحمد حسن ومحمد عادل عن عرض نعيمة، وكريم الفقي ووفاء عبد الله عن عرض طرح الحرير، ومحمد عبد اللطيف وأحمد مندور عن عرض قلب الكونفيرسوم. ومحمد صلاح وأميرة أشرف عن برنامج دوار بحر وأنس عبد الرؤوف عن طقوس إيزاس ورؤيا الديدي ونيرة عبد العزيز وحبيبة زيكو عن برنامج كلام صباح ومساء ووي كامل وإنجي أيمن عن برنامج الليلة : الحكاية ماكبث، وسما منسي عن مسلسل الحوش، وريموندا سامح عن مسلسل النصف الثاني من الطريق، وحازم منجا عن مسلسل الرحلة الصفر.

كما قدمت لجنة التحكيم ليوسف الشاعر شهادة التميز في تصميم ديكور عرض المحكمة وشهادة خاصة للأداء الجماعي لعروض اليوم “قصة ماكبث” و”طقوس عيسى” و”رمي الحرير” “.

كما تم توزيع شهادات المشاركة على الأطفال: بدر الدين أحمد وعبد الرحمن مصطفى عن عرض “الرحلة صفر”، سيمون شومان عن عرض “قلب الكون”، أحمد مروان عن عرض “النصف الثاني من “. الطريق” ومارسيلو ممدوح وجودي توفيق في برنامج “حديث الصباح والمساء”.

أبرز الأوسمة

كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الفنان طارق الدسوقي ورئيسة اللجنة نبيلة حسن ومصمم الديكور فادي فوكيه والمخرج سامح مجاهد ووليد الشهاوي، وأعضاء الندوات النقدية. كما تم تكريم اللجنة المكونة من حسام أبو العلا وطارق عمار ومحمد زعيمة.

بالإضافة إلى تكريم رئيس الإدارة المركزية مدير المهرجان المهندس محمد جابر والمخرج محمد صابر ومدير عام الإدارة العامة للمواهب الناقد د. عمرو دوارة، واستقبله نيابة عنه سامي عبد الله، والكاتب يسري حسن، واستقبله نيابة عنه مدحت صبري.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

قرار من كبار الأهلي بسبب الصفقات الجديدة قبل قمة الزمالك بالسوبر

يعقد كبار اللاعبين بالنادي الأهلي جلسة تدريبية مع اللاعبين الأربعة المنضمين حديثا للقلعة الحمراء، يوسف أيمن، ويحيى عطية الله، وأشرف…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

تعيينات وزارة المالية.. اعرف آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024

استقبلت الأمانة الفنية للجنة المناصب الإدارية والإشرافية بوزارة المالية، اليوم الأحد، الطلبات المقدمة من الأشخاص بموجب الإخطار رقم 11/2019. قانون…

3 دقائق منذ
  • اخبار عربية

نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول 1446 “الرابط والخطوات”

1445 نظام تسجيل الدخول للخدمة الذاتية برسوم "الرابط والخطوات" التفصيلية التي يمكن من خلالها الدخول إلى هذا النظام، والذي قدمته…

4 دقائق منذ
  • رياضة

أحمد فتحي يحدد وجهته بعد الاعتزال.. مسار جديد للعودة إلى الأهلي (خاص)

حدد أحمد فتحي، لاعب الأهلي وبيراميدز السابق، وجهته المقبلة بعد إعلان اعتزاله كرة القدم، تزامنا مع نهاية تعاقده مع نادي…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أدعية للأم المتوفاه.. دار الإفتاء تنصح بهذه الصيغ (فيديو)

بر الوالدين من العبادات العظيمة التي أمر الله تعالى بها عباده. ولا يقتصر العدل على حياتها فحسب، بل يمتد إلى…

9 دقائق منذ
  • اخبار عربية

رفع اسمك من سمة خلال اربع ساعات 1446

سيتم حذف اسمك من سمة خلال أربع ساعات من قبل البنك الممول بعد سداد المستحقات المالية، لتكتمل عملية إزالة اسم…

10 دقائق منذ