الأقسام: أخبار محلية

جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية

دكتور. أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب جامعة القاهرة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية التي نظمتها مؤسسة القادة الشباب تحت شعار “بناء الطالب المصري”، والتي يحصل فيها طلاب الجامعة على مراكز متقدمة في مجال التكنولوجيا التي حققتها و الابتكار وكذلك في مجال التصنيع والتصميم.

– تحسين مهارات وقدرات الطلاب

وأشاد رئيس الجامعة بأداء فرق الجامعة المشاركة، وهنأ الفائزين على أدائهم المتميز في مسابقة القادة. وأعرب عن سعادته بمشاركتهم وحصولهم على عدد من الجوائز، مما يعكس سعي الجامعة المستمر للارتقاء بمهارات وقدرات الطلبة في مختلف المجالات.

وتتم المشاركة في إطار مشاركة 48 جامعة مصرية، حيث تنافست فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعة وتم ترشيح مشروعاتها من 611 نشاط طلابي إلى 100 نشاط في 6 مجالات مختلفة: (التكافل الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب، إلخ.). الصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، البيئة والتكنولوجيا الخضراء. واستفاد من هذه الأنشطة حوالي 420 ألف طالب.

حضر اختتام مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، التي أقيمت بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عدد من الشخصيات البارزة في مقدمتهم د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ود. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، ود. ماجد عثمان وزير الاتصالات. السابق ولفيف من رؤساء الجامعات ورؤساء التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ومؤسسة القيادات الشابة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

يساهم برنامج قادة الأنشطة الطلابية في تطوير المشروعات الطلابية التي تخدم أهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، مما يساهم في رفعة الشعب المصري. كما يدعم البرنامج تقليص الأنشطة الطلابية وسد الفجوة بين الحياة الدراسية والمهنية والعمل على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

تعيينات وزارة المالية.. اعرف آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024

استقبلت الأمانة الفنية للجنة المناصب الإدارية والإشرافية بوزارة المالية، اليوم الأحد، الطلبات المقدمة من الأشخاص بموجب الإخطار رقم 11/2019. قانون…

4 ثواني منذ
  • اخبار عربية

نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول 1446 “الرابط والخطوات”

1445 نظام تسجيل الدخول للخدمة الذاتية برسوم "الرابط والخطوات" التفصيلية التي يمكن من خلالها الدخول إلى هذا النظام، والذي قدمته…

دقيقة واحدة منذ
  • رياضة

أحمد فتحي يحدد وجهته بعد الاعتزال.. مسار جديد للعودة إلى الأهلي (خاص)

حدد أحمد فتحي، لاعب الأهلي وبيراميدز السابق، وجهته المقبلة بعد إعلان اعتزاله كرة القدم، تزامنا مع نهاية تعاقده مع نادي…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أدعية للأم المتوفاه.. دار الإفتاء تنصح بهذه الصيغ (فيديو)

بر الوالدين من العبادات العظيمة التي أمر الله تعالى بها عباده. ولا يقتصر العدل على حياتها فحسب، بل يمتد إلى…

6 دقائق منذ
  • اخبار عربية

رفع اسمك من سمة خلال اربع ساعات 1446

سيتم حذف اسمك من سمة خلال أربع ساعات من قبل البنك الممول بعد سداد المستحقات المالية، لتكتمل عملية إزالة اسم…

7 دقائق منذ
  • رياضة

جوميز يتراجع عن قراره ويطلب ضم صفقة جديدة إلى الزمالك

كشف مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني تراجع عن موقفه…

10 دقائق منذ