الأقسام: أخبار محلية

«الصحة» باليوم العالمي لـ ألزهايمر: 15 ألف خدمة طبية مجانية في طب نفس المسنين

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم 15227 خدمة طبية من خلال العيادات الخارجية للطب النفسي للمسنين بمستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، منها 24 مركزًا ومستشفى بجميع محافظات الجمهورية.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم السكان، إن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بالتعاون مع جمعية “زهايمر مصر” وتزامنا مع الاحتفالية، نظمت يوما علميا لتوعية الجمهور بمرض الزهايمر رفع اليوم العالمي للمرض يوم 21 سبتمبر من كل عام في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر

وأضاف عبد الغفار أنه في إطار جهود الوزارة لتحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن، يجري العمل حاليًا على تجهيز مستشفى متخصص للأمراض النفسية للمسنين بالمدينة الطبية بمدينة العلمين الجديدة بسعة سرير تصل إلى 120 سريرًا.

وأشار منين عبد المقصود أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان إلى أن فعاليات اليوم العلمي تناولت أهمية التوعية بمرض الزهايمر وتقليل خطر الإصابة بالمرض وطرق الوقاية منه. ومناقشة دور الممرضة في حياة المريض. كما تضمن اليوم التعريف بأحدث الطرق العلاجية للمرض.

وأضاف منين عبد المقصود أن قسم الطب النفسي للمسنين بالأمانة العامة للصحة النفسية يقدم العديد من الأنشطة والدورات لتدريب الأطباء والأخصائيين النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين والممرضين الذين يقومون برعاية المرضى المسنين في أقسام كبار السن من الرجال والنساء من أجل تحسين الحالة. كفاءة الخدمة المقدمة.

الأمانة العامة للصحة النفسية

وقالت إنه تم تدريب 26 طبيباً و25 ممرضاً وأخصائياً نفسياً وأخصائياً اجتماعياً في رعاية المسنين في 14 مستشفى تابعة للأمانة العامة للصحة النفسية منها (مستشفى العباسية، مستشفى العزازي، مستشفى بنها، مستشفى شبين). (مستشفى كوم، مستشفى طنطا، مستشفى حلوان، مستشفى بورسعيد و… المطار، مستشفى بني سويف، مستشفى سوهاج، مستشفى الخانكة، مستشفى أسيوط، مستشفى المعمورة، مستشفى شبراقاص).

يُشار إلى أن وزارة الصحة والسكان أضاءت 24 مستشفى ومركزًا للطب النفسي بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

نقيب الصحفيين: حماية كل بيانات الأعضاء في مشروع التحول الرقمي الجديد

وقال نقيب الصحفيين خالد البلشي، إن النقابة تعمل على مشروع التحول الرقمي الجديد منذ سبعة أشهر لربط كافة الخدمات المقدمة…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

«تعليم القاهرة»: انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس في أول يوم دراسي

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس، حيث تم تنظيم دخول الطلاب لجميع الصفوف الدراسية وفقا…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

الأزهر: نستعد لإنشاء كلية الذكاء الاصطناعي.. وندرس الصينية لأول مرة

دكتور. وقال داود سلامة، رئيس جامعة الأزهر، إن جامعة الأزهر تسعى جاهدة لمواكبة العصر واحتياجاتها التكنولوجية، لافتا إلى أن الجامعة…

14 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«معلومات الوزراء»: تراجع أعداد الإصابات الجديدة في أسوان بشكل ملحوظ

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا عن الأوضاع والإصابات التي حدثت بمدينة أسوان، وكذلك توقيت ظهور العدوى…

20 دقيقة منذ
  • رياضة

تفاصيل برنامج الزمالك استعدادا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي

وضع البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجا إعداديا لمباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي. وقرر…

25 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

رئيس جامعة الأزهر: إعادة ترشيح طلاب التظلمات بعد حصولهم على فارق الدرجات

وقال داود سلامة، رئيس جامعة الأزهر، إن الطلاب الذين تقدموا بشكاوى أضافوا درجاتهم، وإن كل طالب حصل على درجة بعد…

26 دقيقة منذ