الأقسام: أخبار محلية

«بحوث الصحراء»: إنشاء شبكة طرق في صحراء مطروح ضمن مبادرة «التكيف»

أعلن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، التابع لمركز بحوث الصحراء، عن البدء في إنشاء شبكة طرق جديدة بطول 150 كيلومترًا بصحراء مطروح، وذلك ضمن المبادرة الممولة من مركز بحوث الصحراء لتحسين القدرة على التكيف في البيئات الصحراوية. الحكومة وصندوق النقد الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتعزيز التنمية المستدامة بالمناطق الصحراوية وتنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة علاء فاروق خلال زيارته الأخيرة لمطروح.

تحسين البنية التحتية في المجتمعات المحلية

أكد محمود الأمير، مدير موارد مطروح والعضو المنتدب لمشروع “برايد”، أن المشروع يهدف إلى تحسين البنية التحتية في المجتمعات المحلية، مثل: ب- يجري حالياً تنفيذ أعمال إنشاء وتعبيد عدد من الطرق المهمة التي تربط مدينة الضبعة بسيدي براني.

وأوضح الأمير أن هذه الطرق ستسهم بشكل كبير في تسهيل نقل المنتجات الزراعية من مناطق الوادي إلى الأسواق المحلية، مما سيحسن فرص المزارعين ويزيد دخلهم. وستساعد هذه الشبكة أيضًا في تسهيل حركة المواطنين داخل المناطق الصحراوية، وتحسين قدرة الاتصال وتنقل المجتمعات المحلية.

وأوضح سموه أن معدل التنفيذ الحالي للمشروع يصل إلى 150 كيلومتراً مكوناً محلياً، من إجمالي 250 كيلومتراً مخططاً للمشروع.

تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الصحراوية

وأضاف أن هذه الخطوة تندرج في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق فرص العمل وتحسين نوعية الحياة للسكان المحليين.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلي وتسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية، مما سيساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

نقيب الصحفيين: حماية كل بيانات الأعضاء في مشروع التحول الرقمي الجديد

وقال نقيب الصحفيين خالد البلشي، إن النقابة تعمل على مشروع التحول الرقمي الجديد منذ سبعة أشهر لربط كافة الخدمات المقدمة…

51 ثانية منذ
  • أخبار محلية

«تعليم القاهرة»: انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس في أول يوم دراسي

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس، حيث تم تنظيم دخول الطلاب لجميع الصفوف الدراسية وفقا…

7 دقائق منذ
  • أخبار محلية

الأزهر: نستعد لإنشاء كلية الذكاء الاصطناعي.. وندرس الصينية لأول مرة

دكتور. وقال داود سلامة، رئيس جامعة الأزهر، إن جامعة الأزهر تسعى جاهدة لمواكبة العصر واحتياجاتها التكنولوجية، لافتا إلى أن الجامعة…

13 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«معلومات الوزراء»: تراجع أعداد الإصابات الجديدة في أسوان بشكل ملحوظ

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا عن الأوضاع والإصابات التي حدثت بمدينة أسوان، وكذلك توقيت ظهور العدوى…

19 دقيقة منذ
  • رياضة

تفاصيل برنامج الزمالك استعدادا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي

وضع البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجا إعداديا لمباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي. وقرر…

24 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

رئيس جامعة الأزهر: إعادة ترشيح طلاب التظلمات بعد حصولهم على فارق الدرجات

وقال داود سلامة، رئيس جامعة الأزهر، إن الطلاب الذين تقدموا بشكاوى أضافوا درجاتهم، وإن كل طالب حصل على درجة بعد…

25 دقيقة منذ