الأقسام: أخبار محلية

الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. تضمن فعاليات «بداية جديدة لبناء إنسان»

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة أجندة مليئة بالفعاليات الثقافية والفنية تزامنا مع المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” التي تنطلق اليوم . الأحد وحتى السبت المقبل 28 سبتمبر.

انطلاق فعاليات منتدى شباب محافظة الحدود الثامن عشر بأسوان

يستضيف مسرح فوزي فوزي بمحافظة أسوان فعاليات الملتقى الثامن عشر لشباب محافظات الحدود في إطار مشروع “أهل مصر” غدا الاثنين في تمام الساعة السادسة مساء، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري تحت شعار الإنسان يهمنا ضمن برامج العدالة الثقافية الهادفة إلى تقديم الأنشطة والخدمات الثقافية والفنية للمناطق التي هي في أمس الحاجة إليها.

ويستضيف الملتقى 130 شابا وشابة من المحافظات الحدودية الست: شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر (شلاتين وأبو رماد وحلايب) والوادي الجديد ومطروح والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة. . وتتضمن ورش عمل فنية وحرفية متنوعة بالإضافة إلى لقاءات تثقيفية ودوري ثقافي ودوري رياضي وسلسلة من الجولات الإرشادية المجانية وزيارات لأشهر الأماكن السياحية في أسوان.

أفلام مجانية في قصر السينما

يعرض قصر سينما جاردن سيتي هذا الأسبوع سلسلة من الأفلام السينمائية العالمية، تعرض جميعها مجاناً للجمهور في تمام الساعة الثامنة مساءً، وسيتبع بعضها ندوات نقدية في ضوء خطة توزيع الثقافة السينمائية التي وضعتها هيئة قصور الثقافة.

يشهد قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة، صباح الأربعاء المقبل، انطلاق فعاليات مؤتمر التمكين الثقافي في دورته الثالثة عشرة بعنوان “مستقبل تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.. رؤية ثقافية”. وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين وتتضمن مناقشة مجموعة من نتائج الأبحاث والقضايا الراهنة المتعلقة بأصحاب الهمم بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين، فضلاً عن تكريم عدد من الشخصيات التي قدمت العديد من المساهمات في مجال أصحاب الهمم. الميدان.

انعقد المؤتمر الأدبي بالدقهلية لمدة يوم واحد

تنطلق صباح الخميس المقبل فعاليات المؤتمر الأدبي الذي يستمر يوما واحدا في دورته الثالثة عشرة بمحافظة الدقهلية، وتحديدا بقاعة المؤتمرات بالغرفة التجارية بمدينة المنصورة، تحت عنوان “النص والاستقبال بين الأزمة والتقييم”. . “جلسة للشاعر الراحل محمد كمال عباس تتضمن مجموعة من الجلسات البحثية وأمسية شعرية كبرى يحضرها نخبة من الباحثين والأدباء والمثقفين.

كما يتضمن جدول الأعمال سلسلة لقاءات تثقيفية وأدبية، أبرزها مناقشة ديوان “قصة نجع” للشاعر عبد الفرج مساء اليوم الأحد بمطروح ببرج العرب بالإسكندرية. يعقد قصر الثقافة مساء الأربعاء المقبل مناقشة حول كتاب «مسرحية ابن عقيل» للكاتب جهاد سالم. بالإضافة إلى استمرار الفعاليات الثقافية وورش العمل الفنية للاحتفال بيوم السياحة العالمي ولغة الإشارة ومحو الأمية وغيرها.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

«خارجية النواب»: منتدى شباب العالم منصة بارزة لبناء جيل مؤهل لقيادة المستقبل

أكدت النائبة إيلاريا هاريس، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك تأتي…

3 دقائق منذ
  • أخبار محلية

خالد جلال: اشتغلنا عام كامل لتجهيز «حاجة تخوف».. و53 موهبة مشاركة في العرض (صور)

جمع المخرج خالد جلال، رئيس الإنتاج الثقافي والبيت الفني للمسرح، 53 موهبة فنية من مختلف الفئات العمرية على مستوى عالٍ…

9 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزير التعليم يتفقد 8 مدارس في قنا ويشيد بمدرس متطوع بعد خروجه للمعاش

صباح اليوم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. خالد عبد الحليم محافظ قنا، ثماني مدارس بالمحافظة للتعرف…

15 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

نتيجة تنسيق تنسيق الأزهر 2024 علمي.. hعرف الحد الأدني للقبول

تم مؤخراً الإعلان عن التنسيق الأكاديمي الأزهر 2024 للبنين والبنات. أقيمت هذا العام التنسيقية العلمية الأزهرية 2024 للطب وطب الأسنان…

21 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

فتوى مهمة من مجلس الدولة عن سريان التوكيل بعد وفاة الموكل.. شرط وحيد

لقد وضعت الجمعية العامة لدوائر الفتوى والتشريع بمجلس الدولة مبدأ قانونيا هاما وهو أن الوكالة في التصرف عن النفس وعن…

27 دقيقة منذ
  • رياضة

ليفربول يقترب من تجديد عقد لويس دياز ويتجاهل 3 نجوم

كشفت تقارير صحفية، أن نادي ليفربول الإنجليزي، اقترب من تجديد عقد الدولي الكولومبي لويس دياز. وقالت شبكة "Caughtoffside" البريطانية، إن…

32 دقيقة منذ