الأقسام: أخبار محلية

وزير الإسكان: دعم كامل للشركات المصرية الراغبة في التوسع الخارجي

افتتح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدورة التاسعة لمنتدى بناة مصر، الحدث الأكبر في قطاع البناء والتشييد، والذي انطلق بمشاركة وفود عربية وأفريقية وبحضور وزاري موسع، في مقره بالقاهرة. لاستعراض آليات تصدير صناعة البناء والتشييد المصرية والصناعات المكملة لها إلى دول المنطقة ومناقشة فرص التصدير. التجارب المصرية الحديثة في التنمية العمرانية الموسعة وخطط شركات التطوير العقاري للتوسع في الأسواق الخارجية.

قدرة الدولة على نقل تجربتها الحديثة

وفي كلمته نيابة عن رئيس الوزراء د. وأعرب مصطفى مدبولي عن اهتمامه بتوجهات الدولة نحو تعميق التعاون والتواجد الاقتصادي في دول المنطقة، وكذلك جهود مصر خلال السنوات الأخيرة لتأكيد أهدافها في تعزيز الحضور المصري في العمق العربي والأفريقي وتقديم الدعم المستمر لدول المنطقة. الدولة في تنفيذ استراتيجيات التنمية وإعادة الإعمار المنشودة. لدى الدول الأجنبية الفرصة لاستغلال ثرواتها واللحاق بالاقتصاد الحديث.

نحن نقدم الدعم الشامل لجميع الشركات المصرية

وأكد استعداد وزارة الإسكان لتقديم الدعم الكامل لكافة الشركات المصرية الراغبة في التوسع بالخارج خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن شركات المقاولات المصرية لها تواجد قوي في عدة دول مختلفة، خاصة في دول القارة الأفريقية، أينما فعلوا ذلك، تمكنوا من بناء حضور قوي ومتميز من خلال مشاريعهم وعملهم في القارة السمراء.

وأشار الوزير إلى أن مصر استهدفت قانون التنمية العمرانية في إطار الرؤية المصرية 2030، حيث أن الهدف الأول لهذه الرؤية هو تحسين نوعية حياة المواطن المصري ومستوى معيشته بما يتماشى مع رؤية 2030 المستدامة أهداف التنمية لتحسين .

وأكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي جعلت قضايا التنمية العمرانية إحدى الأولويات الوطنية، وتشكل جزءا هاما من التنمية الاقتصادية والعمرانية وتشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وقال الوزير إنه على هامش منتدى المدن العالمي المقرر عقده بالقاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر من العام المقبل، تستضيف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الاجتماع الوزاري الأفريقي لتبادل الخبرات، وعرض المصري نريد أن تحسين التجربة الحضرية وتعزيز فرص التعاون المستقبلية ودعوة جميع الشركات المصرية العاملة في هذا المجال للمشاركة في هذا الحدث.

وأوضح الشربيني أنه تم عقد اجتماع مع مجموعة من الشركات المصرية لبحث الأهداف المستقبلية لقطاع العقود، لافتا إلى أنه خلال وظيفته السابقة قبل توليه حقيبة الإسكان كرئيس لهيئة العاصمة الإدارية، عملت هذه الشركات معا فريق عمل وكانوا قادرين على تحقيق نمو كبير في الصناعة. وفي كلمته وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني الشكر إلى الاتحاد الأفريقي لمنظمات البناء والمقاولين على تعاونه في تنظيم هذا المنتدى الهام.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

كاتب صحفي: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تعزز دورها دوليا

وقال الصحفي عادل السنهوري، إن نجاح مصر في تنظيم الفعاليات الدولية التي تناقش القضايا الهامة التي تؤثر على مستقبل العالم…

27 ثانية منذ
  • رياضة

بعد إنجاز الأولمبي.. ميكالي مديرا فنيا لمنتخب الشباب مواليد 2005

تعاقد مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، مع البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي، لتدريب منتخب…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

محمود عطا: برنامج الطروحات يعزز مشاركة المستثمرين ويعكس زخم البورصة المصرية

وأكد محمود عطا، محلل الأسواق المالية، أنه منذ الإعلان عن خطتها التطويرية عام 2020، شهدت السوق المالية زخماً على مدار…

13 دقيقة منذ
  • رياضة

منتخب ألمانيا يحسم موقفه النهائي من يورجن كلوب

ألقى رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الألماني، الضوء على الموقف النهائي بشأن التعاقد مع يورجن كلوب لتولي الإدارة الفنية للمنتخب.…

18 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

المعاهد المتاحة.. تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات مجموع أقل من 90%

عقب الإعلان عن تنسيق الثانوية الأزهرية تواصل جامعة الأزهر منح طلاب الثانوية الأزهرية 2024 الذين لم يحصلوا على علامة 90…

19 دقيقة منذ
  • رياضة

تشكيل المصري أمام الهلال الليبي بالكونفدرالية.. صلاح محسن يقود الهجوم

أعلن علي ماهر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، تشكيل فريقه لمواجهة الهلال الليبي في المباراة التي ستجمعهما…

24 دقيقة منذ