الأقسام: أخبار محلية

عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يبذل جهودا كبيرة للقضاء على الأمية ودعم الأسر

أشاد صبورة السيد عضو مجلس النواب بجهود التحالف الوطني للعمل المدني والتنموي لمساهمته الكبيرة في القضاء على الأمية من خلال إقامة دورات تعليم الكبار ودعم ومساندة الأسر التي لا تستطيع تسجيل أبنائها في التدريب الأساسي.

القضاء على الأمية وتعزيز التعليم

وأكدت أن الدولة المصرية تبذل جهودًا حثيثة لمحو الأمية والنهوض بالتعليم من خلال القضاء على المشكلات التي تساهم في انتشار الأمية والتسرب من المدارس. كما تقوم الدولة بالتنسيق مع المنظمات للمشاركة في خطط الدولة للقضاء على الأمية، كما تحرص الدولة على إطلاق مبادرات لمحو الأمية.

وأوضحت أن التحالف الوطني للعمل المدني ساعد في توحيد جهود منظمات المجتمع المدني لتخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأكثر خدمة والتأكد من أن برامج الحماية الاجتماعية تشمل الفئات المستحقة من خلال حزمة من المزايا النقدية والاجتماعية. وتمثل المساعدات الاجتماعية وغيرها من الخدمات، وكذلك التحالف الوطني، تطوراً نوعياً في دور المجتمع المدني في مصر، ويعكس تحولاً نحو مزيد من التكامل والشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

تعزيز التنمية المستدامة

وأكدت أنها تضم ​​العديد من الجمعيات الأهلية والخيرية التي تعمل تحت مظلتها وبالتنسيق المشترك لتنفيذ المشروعات التنموية المختلفة، بما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة وتوسيع البنية التحتية الاجتماعية، فضلاً عن تحقيق رؤية مصر 2030.

وقالت إن التحالف يركز على تحسين نوعية حياة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجا من خلال مشاريع في التعليم والرعاية الصحية وخلق فرص العمل، فضلا عن برامج حماية البيئة، كجزء من الجهود المبذولة للمساعدة في الحد من الحضر. “تقسيم تسد” وتعزيز المساواة في الحصول على… الخدمات الأساسية تشمل المياه والكهرباء والغاز والخدمات الصحية.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

حمدي فتحي يتفوق على تريزيجيه.. الوكرة يضرب الريان في الدوري القطري

قاد النجم الدولي المصري حمدي فتحي فريقه الوكرة لفوز مهم وثمين بهدفين على مستضيفه الريان، الذي يضم في صفوفه محمود…

دقيقة واحدة منذ
  • أخبار محلية

«الأرصاد الجوية»: انتهاء فصل الصيف رسميا اليوم

دكتور. قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم 22 سبتمبر هو نهاية فصل الصيف رسمياً وندخل…

دقيقتين منذ
  • رياضة

أون تايم سبورتس تنقل بطولة العالم للأندية لليد بمشاركة الأهلي والزمالك

ستنقل قنوات أون تايم سبورتس مباريات بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في الفترة من 27 سبتمبر…

7 دقائق منذ
  • أخبار محلية

خبير أمن معلومات في صالون التنسيقية: خطة تفجيرات لبنان منذ 5 سنوات

قال المهندس أسامة مصطفى، خبير أمن المعلومات، إن الحروب السيبرانية تقوم على اكتشاف الثغرات وتحديد طريقة الهجوم وتطويرها والحفاظ على…

8 دقائق منذ
  • رياضة

بالأسماء.. الاتحاد السكندري «ضم 14 واستغنى عن 18 لاعبا» في الميركاتو الصيفي

يواصل مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي استكمال قائمة الفريق استعدادا للموسم الجديد بدعم زعيم الميناء بمجموعة من…

13 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

خبير أمن معلومات: جميع الهواتف قابلة للاختراق في الحروب السيبرانية

قال المهندس أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات، إن الأجهزة المستخدمة في تفجيرات لبنان هي أجهزة بدائية تستخدم في الصحاري والمناطق…

14 دقيقة منذ