الأقسام: أخبار محلية

وزير التعليم يتفقد 8 مدارس في قنا ويشيد بمدرس متطوع بعد خروجه للمعاش

صباح اليوم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. خالد عبد الحليم محافظ قنا، ثماني مدارس بالمحافظة للتعرف على انتظام العام الدراسي الجديد بجولة إرشادية للدكتور . حازم عمر نائب محافظ قنا، ود. أحمد المحمدي وكيل الوزارة للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، ود. محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بقنا.

ويبلغ إجمالي عدد المدارس في محافظة قنا 2175 مدرسة وإجمالي عدد الطلاب 875 ألف طالب وطالبة.

وزير التربية يتفقد المدارس

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف أن الزيارات الميدانية الجارية تهدف إلى تقييم مدى تنفيذ الآليات والإجراءات المعلنة على أرض الواقع، مؤكدا أنه سيواصل زياراته للمدارس في مختلف أنحاء الجمهورية للتأكد من تقديم تعليم متميز لمتابعة و ضمان الجودة للطلبة وأشاد بجهود المحافظة في تنظيم العملية التعليمية.

دكتور. صرح محافظ قنا خالد عبد الحليم، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد وتهيئة المناخ التعليمي الجيد لأبنائنا الطلاب بالمحافظة، مشيدًا بجهود الوزير محمد عبد اللطيف في تطوير تقديم الحلول التعليمية بالموقع لتحقيق التعليم المتقدم.

وبدأ الوزير والمحافظ زيارتهما لمدرسة تحيا مصر 1 الحكومية المتميزة التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم 1200 طالب وطالبة. وحرص الوزير على تفقد الفصول الدراسية قبل دخول الطلاب للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب والتأكد من القوائم والجداول المرفقة بكل فصل وعدد الفصول التي يحتوي عليها.

كما حضر وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا التجمع الصباحي بالمدرسة، حيث قاموا بتحية العلم واستمعوا إلى الإذاعة المدرسية حيث أشادوا بالأداء الجيد للطالبة التي ألقت الشعر خلال التجمع الصباحي.

وقام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة سيدي عمر الابتدائية للتعليم الأساسي التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم 1120 طالباً وطالبة. وقاموا بتفقد عدد من الطلبة والمكتبة والمختبرات. كما زاروا مدرسة محمود بكري بإدارة قنا التعليمية والتي تضم (646) طالباً وطالبة.

ثم قام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم 1300 طالبة. وقاموا بتفقد عدد من الفصول الدراسية، وتابعوا شروحات المعلمين على السبورات الذكية في المدرسة.

وزير التربية والتعليم يشيد بمعلم متقاعد

كما زاروا مدرسة مدينة العمال الابتدائية التي تضم 1732 طالبا وطالبة، وتفقدوا قاعات رياض الأطفال وفصول الصف الأول.

وأشاد وزير التربية والتعليم خلال تفقده لأحد الفصول الدراسية بمعلم الصف المتقاعد الذي يعمل متطوعا، وشكره وتقديره على رغبته في تثقيف أبناء مدينته. الوزير ومحافظ قنا يزوران الجنوب وتفقدت مدرسة قنا الإعدادية للبنات والتي تضم 1660 طالبة عددا من الفصول الدراسية.

التقى الوزير محمد عبد اللطيف، خلال زيارة لمدرسة جنوب قنا الإعدادية للبنات، بمشرفي جميع المواد الدراسية بمديرية قنا وأكد أن الواجبات المنزلية للطالبات في الصفوف المختلفة ستكون موحدة على مستوى جميع المدارس. وكذلك التقييم الأسبوعي والملخصات التي تبث على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وأمر الوزير أن يقوم المحاضرون في جميع المواد الأكاديمية بفحص أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

وأشار الوزير إلى أنه بعد أسبوعين من بدء الدراسة سيتم عقد اجتماع مشترك لجميع الموجهين العامين لمناقشة كافة الأمور التي تساهم في تطوير العملية التعليمية ومعالجة أي تحديات. بعد ذلك قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة البراهما الإعدادية. إدارة قفط التعليمية وتضم (718) طالباً وطالبة.

وفي ختام الزيارة قام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة قفط الرسمية للغات التابعة لإدارة تعليم قفط والتي تضم طلابا وطالبات (1966)، وتفقدا عددا من الفصول الدراسية بالمدرسة.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

أول تعليق من اتحاد الكرة على إمكانية استبعاد منتخب مصر من كأس العالم

علق وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، على ما تداولته الصحف السويسرية اليوم الأحد، بشأن إمكانية استبعاد منتخب مصر…

3 دقائق منذ
  • أخبار محلية

الكليات المتاحة.. تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات مجموع أقل من 90%

وقالت د. أعلن الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، اليوم، نتائج تنسيق القبول للعام الجامعي 2024-2025 تمهيدا للانتقال الجامعي. أقل…

4 دقائق منذ
  • أخبار محلية

محلل أسواق مال: خفض أسعار الفائدة عالميا يدفع المستثمرين للبحث عن فرص توفر عوائد أعلى

قال محمد هشام، محلل الأسواق المالية، إن تخفيض أسعار الفائدة العالمية من قبل البنوك المركزية الكبرى سيؤدي إلى انخفاض تكاليف…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك

وتواصل الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزيز حضورها الدولي من خلال منتدى شباب العالم، والمشاركة في قمة المستقبل بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.…

16 دقيقة منذ
  • رياضة

اجتماع عاجل لمجلس الأهلي لبحث الاستعداد لبطولة السوبر أمام الزمالك

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تأجيل اجتماعه الذي كان مقررا اليوم الأحد إلى غد الاثنين، لمناقشة آخر مستجدات الاستعداد لكأس…

21 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنين مجموع أقل من 90%.. «لو عايز تحول»

يرغب عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية الأزهرية في معرفة الكليات المتاحة للبنين الحاصلين على نسبة أقل من 90%…

22 دقيقة منذ