الأقسام: أخبار محلية

وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية

دكتور. التقى وزير الثقافة أحمد فؤاد حنو، مع السفير كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في المجالين الثقافي والفني.

– توسيع نطاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

ويأتي اللقاء في إطار جهود تعزيز التعاون المشترك وتوسيع نطاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المشتركة، والتعاون في مجالات إقامة المهرجانات المشتركة وحماية وتوثيق التراث غير المادي. تكثيف.

وتناول الحديث فرص التعاون في تقديم ورش تدريبية متخصصة لاكتشاف ودعم الموهوبين في المجالين الثقافي والفني. ويتم ذلك في إطار دعم الابتكار وتنمية المهارات الفنية للمواهب الشابة في مصر، وبالتالي تحسين مهارات المواهب وتعزيز المواهب المحلية وإتاحة الفرصة لهم للتفاعل مع الثقافة الأوروبية.

دكتور. دكتور. وقال أحمد فؤاد حنو، إن الوزارة تسعى باستمرار إلى تحسين التعاون مع الشركاء الدوليين، وخاصة الاتحاد الأوروبي.

تمتلك وزارة الثقافة مئات القصور في جميع أنحاء مصر

وأشار حنو في بيان له، إلى أن وزارة الثقافة تمتلك مئات القصور الثقافية في جميع أنحاء مصر، والتي تمثل بناء ثقافي ضخم نعمل على تطويره من خلال شراكات دولية لتقديم خدمات ثقافية متميزة تخرج المنتج الثقافي من وسط القاهرة. تحقيق العدالة الثقافية.

وأوضح أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك تعاون مع الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الأوروبية في مجالات دعم الصناعة الثقافية وتقديم برامج تدريبية متميزة تساعد في رفع كفاءة العاملين في المؤسسات الثقافية التابعة للوزارة. تنمية المواهب ودعم الابتكار في المجالات الثقافية والفنية، مما يعزز قدرتنا على تقديم الأفضل للجمهور المصري.

ومن جانبه أكد كريستيان بيرجر أن الاتحاد الأوروبي يولي أهمية كبيرة لتعزيز التنمية الثقافية في مصر ويريد تعميق الشراكة مع وزارة الثقافة من خلال تقديم برامج تدريبية وورش عمل لتعزيز المواهب التي تساهم في تحسين التبادل الثقافي بين مصر ومصر. الاتحاد الأوروبي وتنمية قدرات المؤسسات الثقافية.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

مد فترة تسجيل الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر إلكترونيا حتى 29 سبتمبر

سماحة د. أعلن الدكتور سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر، عن تمديد فترة التسجيل للالتحاق الإلكتروني بجامعة الأزهر من اليوم…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

لينك تعديل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 وخطوات التسجيل

أعلنت جامعة الأزهر اليوم عن موعد إتاحة رابط تغيير الرغبات للثانوية الأزهرية 2024 عبر البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية، وذلك بعد…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

بدون راحة.. الأهلي يبدأ الاستعداد لمباراة السوبر الإفريقي

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك، المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل بالمملكة العربية…

16 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

كيف تعززت الهوية الاجتماعية؟.. نماذج تعكس التنوع في أبعاد الشخصية المصرية

دكتور. وأكدت الشيماء علي أستاذ العلوم السياسية ورئيس قسم الاتصال الجماهيري والبحث الثقافي في المركز الوطني للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

«لدغة ستونز».. مانشستر سيتي ينجو من فخ أرسنال بالدوري الإنجليزي

انتزع مانشستر سيتي التعادل 2-2 من ضيفه أرسنال في المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الخامسة من الدوري…

22 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

عضو بـ«الشيوخ»: نسعى لتسهيل الإجراءات لدفع المواطنين إلى التصالح في مخالفات البناء

قال أشرف أبو النصر نائب رئيس الهيئة النيابية في مجلس الاعيان وأمين سر التنمية واتصال المستثمرين لحزب حماة الوطن، أنه…

23 دقيقة منذ