الأقسام: أخبار محلية

البخار مقابل الدخان

للوهلة الأولى، يبدو البخار والدخان متشابهين، على الرغم من وجود اختلافات كبيرة بينهما. دخان السجائر والبخار الذي لا يدخن مختلفان تمامًا.

ومن المعروف أن التدخين يسبب أضرارا جسيمة. لكن هل تعلم من أين يأتي هذا الضرر؟

يعتقد الكثيرون أن النيكوتين هو السبب، ولكن على الرغم من أن النيكوتين مادة تسبب الإدمان، إلا أن الدخان الناتج عن حرق التبغ هو السبب الرئيسي للأمراض المرتبطة بالتدخين.

ما هو بالضبط دخان السجائر؟ كيف يختلف عن منتجات التدخين البديلة؟

يتم إنتاج دخان السجائر عند حرق التبغ في درجات حرارة عالية. كما أنه يخلق خليطًا من الجزيئات والغازات ومجموعة متنوعة من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين.

وفي المقابل، فإن المنتجات الخالية من الدخان، كما يوحي اسمها، هي “خالية من الدخان”. فبدلاً من الحرق وتكوين الدخان والرماد، تنتج هذه المنتجات بخار الماء الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة أقل بكثير.

إنها ليست خالية تمامًا من المخاطر لأنها تحتوي على النيكوتين الذي يسبب الإدمان، ولكنها تنتج عددًا أقل بكثير من المواد الكيميائية الضارة، وبالتالي فهي خيار أفضل بكثير للمدخنين البالغين من الاستمرار في التدخين.

الإقلاع عن التدخين هو دائمًا الخيار الأفضل، ولكن الحقيقة هي أن الكثيرين لا يفعلون ذلك. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يمكن للبدائل التي تقدم النيكوتين بدون دخان أن تلعب دورًا حاسمًا في مساعدتهم على الإقلاع عن تدخين السجائر التقليدية.

ولن يحدث هذا إلا إذا اعتقد المدخنون أن منتجات التبغ البديلة هي بديل مقبول للسجائر. لذلك، من الجيد أن يكون لديك خيارات مثل التبغ الساخن والسجائر الإلكترونية التي تقدم تجربة مماثلة للسجائر من المذاق إلى الملمس.

إن البلدان التي تستخدم هذه البدائل كوسيلة أفضل لمواصلة التدخين إلى جانب الطرق التقليدية لمكافحة مخاطر التدخين تشهد بالفعل تغيراً إيجابياً في معدلات التدخين.

كما هو الحال مع أي منتج، من المهم إجراء بحث شامل واختيار منتج مدعوم علميًا واختباره بدقة وبيعه من قبل بائع تجزئة حسن السمعة.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

تحليل أداء الأهلي يكشف مفاجأة بشأن ثغرة الزمالك: زيزو والمثلوثي والسعيد| عاجل

كشف الإعلامي خالد الغندور، ما قالته تحليلات أداء النادي الأهلي، عن ضعف الزمالك، قبل مباراة السوبر الأفريقي، الجمعة المقبل، على…

21 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

مصدر حكومي لـ«إكسترا نيوز»: مؤتمر صحفي لوزير الصحة في أسوان اليوم

كشف مصدر حكومي أن د. عقد خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، مؤتمرا صحفيا بأسوان اليوم الاثنين،…

22 دقيقة منذ
  • رياضة

عضو مجلس الأهلي: الخطيب أبدى انزعاجه من هذا الأمر قبل صدام السوبر

أكد الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن محمود الخطيب، رئيس النادي، يشعر بمجهود اللاعبين طوال الموسم الماضي،…

27 دقيقة منذ
  • رياضة

تصنيف الفرق بدور مجموعات دوري الأبطال..صدام محتمل بين الأهلي وبيراميدز

اكتملت قائمة الفرق المتأهلة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث أصبح الأهلي وبيراميدز ضمن الفرق الـ16 التي تنتظر المجموعة…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

تحليل أداء الأهلي يكشف مفاجأة بشأن ثغرة الزمالك: زيزو والمثلوثي والسعيد

كشف الإعلامي خالد الغندور، ما قالته تحليلات أداء النادي الأهلي، عن ضعف الزمالك، قبل مباراة السوبر الأفريقي، الجمعة المقبل، على…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

رسالة من محمد الشناوي لجماهير الأهلي.. وكهربا يرد

وجه محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسالة لجماهير الفريق، عقب حصوله على درع الدوري المصري الممتاز،…

ساعتين منذ