الأقسام: أخبار محلية

وزير الري: لا بديل عن الوصول لسلالات من المحاصيل تتحمل الحرارة والملوحة

دكتور. شهد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، تجربة حصاد الأرز بمحطة بحوث الزنكلون التابعة لمعهد بحوث إدارة المياه بالمركز القومي لبحوث المياه، للاطلاع على نتائج زراعة أصناف الأرز المختلفة الموفرة للمياه.

زيادة إنتاجية نظام المياه

وأكد سويلم على تكامل جهود وزارات الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي في خدمة المزارعين وزيادة إنتاجية وحدة إمدادات المياه.

وأشار إلى أن هذا هو محرك التنمية وأفضل وسيلة لإحداث النهضة، مؤكدا ضرورة دعم كافة الباحثين في إيجاد حلول علمية لمشاكل المياه في مصر مثل محدودية الموارد المائية والنمو السكاني والتغير المناخي.

وشدد وزير الموارد المائية والري على أنه لا بديل عن استنباط أنواع نباتية جديدة تتحمل درجات الحرارة والملوحة وتستهلك كميات أقل من المياه، مع تذليل كافة المعوقات التي يواجهها الباحثون في المركز القومي لبحوث المياه وغيرهم لتحسين قدرتها. لإنتاج البحث العلمي.

وزير الري يشكر أستاذ زراعة الزقازيق

وشكر الوزير د. سعيد سليمان الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الزقازيق لإصراره على إجراء تجارب بحثية متميزة على زراعة أصناف الأرز المقاومة للملوحة والجفاف بالتعاون مع المركز القومي لبحوث المياه التابع لجامعة الزقازيق مبيناً أن نتائج البحث وأرقامه هي مسؤولية أخلاقية للباحثين المشاركين في الدراسة.

جدير بالذكر أن محطة زنكولون هي إحدى المحطات الـ 12 التابعة لمعهد بحوث وطرق الري التابع للمركز القومي لبحوث المياه والذي يعمل تحت رعاية وزارة الموارد المائية والري وهي تابعة لها. ذراع البحث .

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

101 عام على ميلاد محمد حسنين هيكل.. مسيرة عطاء في بلاط صاحبة الجلالة

مرور 101 عام على ميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل، صحفي الصحافة المصرية، الذي ولد في 23 سبتمبر 1923، وكان له…

7 دقائق منذ
  • رياضة

عاجل.. تطور جديد بشأن قضية أحمد فتوح.. زيارة مرتقبة لأسرة الضحية قد تشهد التصالح

كشف أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح، الظهير الأيسر لنادي الزمالك والمنتخب الوطني، عن تطورات جديدة بشأن موعد زيارة اللاعب…

13 دقيقة منذ
  • رياضة

آخر تطورات أزمة التوأم مع المصري وإيقاف قيد النادي البورسعيدي

كشف أشرف عبد العزيز، محامي التوأم حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، وشقيقه إبراهيم حسن مدير المنتخب، عن آخر تطورات…

19 دقيقة منذ
  • رياضة

مفاجأة مدوية من إبراهيم نور الدين.. خطاب لكاف وفيفا لاستبعاد الخماسي الدولي| عاجل

كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن مفاجأة صادمة من إبراهيم نور الدين، المنسق الفني الجديد للحكام،…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

محاميه يكشف آخر تطورات زيارة فتوح لأسرة ضحية حادثه

كشف أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح، الظهير الأيسر لنادي الزمالك والمنتخب الوطني، عن تطورات جديدة بشأن موعد زيارة اللاعب…

ساعة واحدة منذ
  • أخبار محلية

مبادرة «بداية» بالمحافظات.. لحوم وملابس وأدوات مدرسية للأولى بالرعاية

نظمت مديريات التضامن الاجتماعي في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” وبتوجيهات من د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، سلسلة…

ساعتين منذ