الأقسام: أخبار محلية

«ملوش دواء».. تفاصيل مرض نجل إسماعيل الليثي «علاجه سلوكي وتسبب في وفاته»

وكان الطفل رضا إسماعيل الليثي يعاني من اضطراب فرط النشاط، والذي يسبب حركات لا إرادية وتصرفات اندفاعية غير واعية، حتى تسببت أعراض المرض في سقوط طفل يبلغ من العمر تسع سنوات من الطابق العاشر “الشرفة”. مما أدى إلى وفاته على الفور.

أعراض مرض فرط الحركة. وأوضح الصحة

ومن الناحية الطبية فقد نشرت أهم أعراض المرض في تقرير رسمي على موقعها الرسمي وجاء نصه كما يلي:

– اضطراب فرط النشاط، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.

تشمل الأعراض “الميل إلى التصرف بشكل متهور، وعدم التنظيم، ومشاكل في التركيز على مهمة محددة، وصعوبة تعدد المهام، وفرط النشاط أو الأرق، وسوء التخطيط، وضعف القدرة على ضبط النفس”.

علاج اضطراب فرط النشاط

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن 70 إلى 80% من حالات فرط النشاط ترتبط بالعوامل الوراثية، وتفاصيل العلاج بحسب وزارة الصحة هي كما يلي:

– كثير من الحالات تنخفض مع دخولها مرحلة المراهقة.

وهناك علاج آخر يتم بين الأسرة والأخصائي ضمن برنامج كامل بالإضافة إلى جلسات العلاج السلوكي ومتاح في جميع المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية في أقسام الأطفال والمراهقين ويعمل به أخصائيون ذوو خبرة .

لا يوجد علاج دوائي لفرط النشاط ويتم الاعتماد فقط على جلسات تعديل السلوك.

هناك حزن في الوسط الفني

تفاجأ الوسط الفني، أمس، بإعلان المطرب الشعبي إسماعيل الليثي، عن وفاة ابنه رضا البالغ من العمر تسع سنوات، نتيجة سقوطه من الطابق العاشر حزناً، خاصة بعد الكشف عن تفاصيل المرض الذي تعرض له الطفل وتسبب في سقوطه من الطابق العاشر.

تفاصيل مرض نجل إسماعيل الليثي

ونشرت “الوطن” تفاصيل التقرير الطبي للطفل رضا نجل حول اللحظات الأخيرة قبل وفاته. وبحسب التقرير، فإن الطفل أصيب بكسور شديدة في قاعدة جمجمته نتيجة سقوطه من الطابق العاشر، بسبب مرض فرط الحركة الذي يعاني منه.

وأشار التقرير إلى أنه أثناء وقوف الطفل في شرفة الطابق العاشر، لم يتحكم في حركاته وتوازنه، ففقد توازنه، مما أدى إلى سقوطه، واصطدامه بأحد المكيفات، مما أدى إلى وفاته في تلك اللحظة عندما وصل إلى المستشفى.

وبحسب مصدر مسؤول بالمستشفى الذي زارته الأسرة بالقرب من منطقة إمبابة، قال: “توجهت الأسرة بسرعة إلى المستشفى لكنه توفى على الفور، خاصة أن السقوط تسبب في كسر شديد ونزيف داخلي”. حالة الدهشة التي أصابت الأسرة عندما رأوا الطفل الميت أمام أعينهم.

وتستعرض “الوطن” أهم المعلومات عن رضا إسماعيل الليثي بعد وفاته:

– شهرته “ضدى الليثي”.

– يقدم موقع فيديوهات تيك توك محتوى فني وكوميدي.

توفي بعد سقوطه من الطابق العاشر.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

حزب العدل يعقد اجتماعا لمناقشة خطط العمل للربع الأخير من 2024

عقد حزب العدالة اجتماعا للأمانة العامة في مقر الحزب بالجمعية، برئاسة الأمين العام النائب أحمد قناوي، وبحضور عدد من قيادات…

6 دقائق منذ
  • أخبار محلية

اللواء محمد الغباري: توعية النشء تكنولوجيا من أهم سبل مواجهة الحروب السيبرانية

قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن الاستراتيجية الوطنية عمرها لا يقل عن 15 عاما وتسيطر عليها…

12 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

أوبريت الليلة الكبيرة يبهر جمهور ملتقى الراوي بالشارقة

شاركت وزارة الثقافة في الدورة الرابعة والعشرين لمنتدى الراوي في إمارة الشارقة. قدم مسرح الدمى المصري أوبريت “الليلة الكبيرة” ولاقى…

18 دقيقة منذ
  • رياضة

مدرب العين يتحدى الأهلي قبل مواجهة الفريقين في بطولة الإنتركونتيننتال

علق الأسطورة الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب نادي العين، على فوز فريقه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس الإنتركونتيننتال، ومباراته أمام…

23 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

خبير أمن معلومات: نطالب بصناعة المعرفة الوطنية وتطوير البحث العلمي

دكتور. وقال محمد عزام، مستشار تكنولوجيا المعلومات، إن الاستراتيجية ضرورية لمواكبة التحول الرقمي والحروب الحديثة، مشيرا إلى أن الدول تتقدم…

24 دقيقة منذ
  • رياضة

العلامة الكاملة .. برشلونة يكتسح فياريال بخماسية في الدوري الإسباني

اكتسح برشلونة مضيفه فياريال بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لا سيراميكا"، معقل الغواصات الصفراء، ضمن…

29 دقيقة منذ