الأقسام: أخبار محلية

وزير الأوقاف يعلن إطلاق برامج إذاعية حول اللغة العربية وقضايا المجتمع

دكتور. استقبل أسامة الأزهري وزير الأوقاف، محمد نوار، رئيس هيئة الإذاعة المصرية، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة. مناقشة التعاون المشترك بين المؤسسات والإذاعة بشكل عام وإذاعة القرآن الكريم بشكل خاص.

ورحب وزير الأوقاف برئيس الإذاعة المصرية وأكد استعداده لمتابعة كل ما يتعلق بتطوير إذاعة القرآن الكريم والجهود المبذولة في هذا الصدد.

التأكيد على أهمية القرآن الكريم

وأكد أن إذاعة القرآن الكريم هي منبرنا العظيم وتراثنا العريق الذي حافظ على تراث شخصيات وأئمة الأزهر الشريف المتميزين منذ انطلاقة البث الإذاعي المبارك.

وأضاف الأزهري أن صوت إذاعة القرآن الكريم تردد في ربوع الوطن وأن إذاعة القرآن الكريم تلعب دورا كبيرا وبارزا في نشر الفكر المعتدل داخليا وخارجيا ولها جمهور لا تصل إليه إذاعة أخرى في العالم.

برامج اللغة العربية

وأشار إلى أن هناك تنسيق مشترك للبرامج الخاصة باللغة العربية وأنها مفتاح التحصين ضد الإرهاب والإلحاد والتطورات المعاصرة والمشكلات الاجتماعية مثل ترشيد استهلاك المياه، وحرمة المال العام، وبناء الحضارة. الإنسانية. وهكذا دواليك.

من جانبه أعرب رئيس الإذاعة المصرية عن سعادته بهذا اللقاء ووجه الشكر لوزير الأوقاف على جهوده العلمية والدعوية المتينة والمتميزة، كما شكر وزارة الأوقاف على التعاون المثمر والبناء في كافة المجالات وعلى الدعم اللامتناهي لإذاعة القرآن الكريم وحفظة القرآن الكريم وبناء وتطوير المساجد وقراء القرآن وغيرهم على مستوى الجمهورية.

مسيرة العطاء بالإذاعة المصرية

وأكد رئيس الإذاعة أن عملية التبرع، خاصة لإذاعة القرآن الكريم، تم التوسع فيها بإخلاص القائمين عليها وبالتعاون الوثيق مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والهيئة الوطنية للإعلام، في إطار مبادرة التبرعات الخيرية. رعاية السيد/الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه. هذا الرجل الذي أحبه الله عز وجل وجعله وليا وحاميا ونصيرا لأهل القرآن الكريم وحفظته، وكان لإذاعة القرآن الكريم دور بارز في هذا الدعم وليس هناك رسالة أهم منه حفظ القرآن الكريم تلاوة وتلاوة.

وأشار من خلال سلسلة من الملفات التي تم عرضها خلال اللقاء إلى استعداد الإذاعة للتعاون مع وزارة الأوقاف وأن هناك عددا من الخاتمة التي تم استعراضها وإضافتها إلى تراث إذاعة القرآن الكريم.

كما أعلن وزير الأوقاف ورئيس الإذاعة المصرية، عن استئناف المسابقات بين وزارة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم، واستئنافها بداية أكتوبر المقبل. وستبدأ بمسابقة الأمثال في القرآن والسنة، وسيتم منح جائزتين يوميًا قيمة كل جائزة ألف جنيه.

يضاف إلى ذلك إطلاق العديد من البرامج الإذاعية المحترمة والمتخصصة، وخاصة باللغة العربية، التي تشرح جماليات البلاد وتوضح أنها أمة وطنية ومفتاح الحماية من الإرهاب والإلحاد، وكذلك آخر تطورات البلاد. العصر وغيرها الكثير من مشاكل الأمة وهمومها الاجتماعية، مثل ترشيد استخدام المياه، وحرمة الأموال العامة، وخلق الإنسانية، وغيرها.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

«الإصلاح والنهضة»: الهوية الوطنية حجر الزاوية لبناء الجمهورية الجديدة

قال المهندس عبد الحميد الحلو، أمين لجنة الثقافة والهوية الوطنية بحزب الإصلاح والنهضة، إن الهوية الوطنية المصرية تمثل حجر الأساس…

31 دقيقة منذ
  • رياضة

جمال الغندور يناشد الرئيس السيسي عدم الاستعانة بحكام أجانب: أثقلوا خزينة الدولة دون نتيجة| عاجل

ناشد الحكم الدولي السابق جمال الغندور فخامة رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لمحاسبة كل من أهمل…

36 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

تفاصيل خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو.. بينها التعاقد على قطارات جديدة

دكتور. كشف طارق جويلي رئيس الهيئة الوطنية للأنفاق، عن خطة توسعة الخطين الأول والثاني للمترو، قائلا إن الهيئة لم تغفل…

37 دقيقة منذ
  • رياضة

جمال الغندور يناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب اتحاد الكرة

ناشد الحكم الدولي السابق جمال الغندور فخامة رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لمحاسبة كل من أهمل…

42 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة.. أبرزها إنشاء فصول رياض الأطفال

دكتور. كشفت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة والطفل بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، موضحة…

43 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

جامعة أسيوط التكنولوجية تتيح التقديم المباشر للالتحاق بـ«العلوم الصحية»

أعلنت جامعة أسيوط التكنولوجية عن فتح باب التقديم الإلكتروني المباشر للقبول بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا "لطلاب الثانوية العامة في العلوم…

49 دقيقة منذ