الأقسام: أخبار محلية

موعد مستحب.. تعرف على أفضل وقت للدعاء للمريض

الدعاء للمرضى من الأمور التي يود المسلم أن يرددها لأهله الذين يعانون من المرض والأسقام، مرددين قوله تعالى: “”وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم”.” آملين أن يرفع الله عنهم المرض والمعاناة وينعم عليهم بالصحة والعافية، لكن السؤال الذي يطرح نفسه دائما عن أفضل وقت للدعاء للمريض.

أفضل وقت للدعاء للمريض

وعن أفضل وقت للصلاة للمريض قال د. وقال عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى، إن أفضل وقت للصلاة هو الثلث الأخير من الليل، موضحا أنه يستحب الدعاء في هذا الوقت والدعاء إلى الله لأنه أقرب للإجابة.

صيغ الدعاء للمريض

اللهمّ إني أسألك بعظيم لطفك وكرمك وعظيم رحمتك أن تشفيه وتمدّه بالصحة والعافية. اللهمّ إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، وبرحمتك الشاملة، أن ترزقنا الشفاء العاجل، ولا تترك فينا جرحاً إلا اشفيه، ولا وجعاً دونه يخففه. أو مرض بلا دواء، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل واشفنا واغفر لنا وتغمدنا برحمتك وعفوك واحفظنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربي أذهب البلاء يارب الناس. لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقما. فلا أحد يستطيع أن يشفيهم إلا أنت يارب العالمين، أسألك أن تشفيه وتعطيه الصحة والعافية، إلا أنت لنفسك، فإنك على كل شيء قدير.

اللهم اكفه بركنك الذي لا يليق واحفظه بعزك الذي لا ينضب. اللهمّ ربّ النّاس، ملك النّاس، أذهب البأس وأشفِ. أنت الشافي شفاءً لا يترك حرجًا. اللهمّ لا منجا ولا منجا منك إلا وأنت قادر على شيء. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك. ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

اللهم أيها الوسيط العظيم، وملين الحديد، ويا ​​مقضي التهديد، ويا ​​من يتوكل على جديد كل يوم، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من ضيق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوباً عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين.

اللهمّ اشفه شفاءً لا يأتي بعده أبدًا. اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احفظه بعينك التي لا تنام، احفظه براحتك التي لا تطيب، احفظه بعزك الذي لا يذبل، أكله ليلاً ونهاراً وارحمه. مع قوتك عليه. أنت ثقته ورجائه، يا كاشف الأحزان، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المحتاجين.

اللهمّ اشفه شفاءً لا يأتي بعده أبداً. اللهم خذ بيده، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، واحفظه من مكانك المضطرب، واحفظه بعزك الذي لا ينام، وتصالح معه وارحمه بقدرتك عليه. أنت ثقته ورجائه، يا كاشف الأحزان، يا مجيب المشاكل.

بسم الله أرقيك من وساوس الصدور وشغلات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشيطان، ومن الأسقام، ومن الكوابيس، ومن الأحلام المزعجة.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه و همزته و همزته. اللهمّ إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

إلهي اسمك دوائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك راحتي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وأنت المعطي العليم، الحكيم.

أسألك يا الله أن تشفيه. لا ضرر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا فتنة إلا فتنتك، ولا خير إلا عافيتك، الحي القيوم.

بسم الله أطهر نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس أو كل نظرة حاسد. عافاني الله ما شاء ألا يكون إلا بالله. وأسأل الله تعالى أن يشفي مرضى المسلمين.

اللهمّ بكثرة السجود والشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر حرجاً، وأن تعوضه خيراً عن كل لحظة ألم وعذاب. اللهمّ ردّ كل مريض إلى أهله سالماً آمناً سالماً من كل مكروه أو أذى. اللهمّ يا سميع دعوة العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهمّ اشفه شفاءً لا يغادر سقما، اللهمّ ألبسه لباس الصحة والعافية. كوني يا رب العالمين.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

حقيقة تسبب فيتوريا بأزمة للجبلاية والتهديد بالاستبعاد من المونديال.. عاجل

كشف محمد غرابة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، حقيقة تسبب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفراعنة في أزمة الغرامة…

7 دقائق منذ
  • رياضة

طارق السعيد: بطولة السوبر احتكاك قوي لـ الزمالك وهذا موعد وصول المحترف

تحدث طارق السعيد، رئيس فريق السلة بنادي الزمالك، عن سبب المشاركة في بطولة كأس السوبر المقامة حالياً في سوريا رسمياً.…

13 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

101 عام على ميلاد محمد حسنين هيكل.. مسيرة عطاء في بلاط صاحبة الجلالة

مرور 101 عام على ميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل، صحفي الصحافة المصرية، الذي ولد في 23 سبتمبر 1923، وكان له…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

عاجل.. تطور جديد بشأن قضية أحمد فتوح.. زيارة مرتقبة لأسرة الضحية قد تشهد التصالح

كشف أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح، الظهير الأيسر لنادي الزمالك والمنتخب الوطني، عن تطورات جديدة بشأن موعد زيارة اللاعب…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

آخر تطورات أزمة التوأم مع المصري وإيقاف قيد النادي البورسعيدي

كشف أشرف عبد العزيز، محامي التوأم حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، وشقيقه إبراهيم حسن مدير المنتخب، عن آخر تطورات…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

مفاجأة مدوية من إبراهيم نور الدين.. خطاب لكاف وفيفا لاستبعاد الخماسي الدولي| عاجل

كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن مفاجأة صادمة من إبراهيم نور الدين، المنسق الفني الجديد للحكام،…

ساعتين منذ