الأقسام: أخبار محلية

مبادرة «بداية» بالمحافظات.. لحوم وملابس وأدوات مدرسية للأولى بالرعاية

نظمت مديريات التضامن الاجتماعي في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” وبتوجيهات من د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، سلسلة من الندوات التوعوية والزيارات الصحية لضمان دعم الفئات الأشد احتياجا، تم تنظيم قافلة طبية بمديرية التضامن بالدقهلية، تم من خلالها فحص 200 مواطن وتقديم العلاجات الموصوفة لهم والنظارات. وغيرها من الخدمات.

ندوات توعوية

كما تم تنظيم ندوة توعوية عن مخاطر وأضرار ثقب قش الأرز شارك فيها عدد من المزارعين والأعضاء، كما تم تنظيم ندوة “مودة” بقرى “حياة كريمة” بقرية ميت غاريتا بالتعاون مع أعمال الإدارة الاجتماعية فريق العمل والرواد ومسؤولي الخدمة العامة والمستفيدين من الفئة المستهدفة.

تم تنظيم ورش عمل بمركز أجا لتدريب عدد 40 من مقدمي الرعاية العاملين في رياض الأطفال لتحسين وتطوير مهاراتهم، كما تم إجراء زيارة صحية لعدد من الأطباء بدار التقوى لرعاية الأيتام بمنية سمنود والمراقبة تنظم الصحة وضع الأطفال وفحصهم وحمايتهم من الأمراض المعدية.

اللوازم المدرسية

بمركز بني عبيد وبمبادرة من رئيس الجمهورية “بداية” تم تنظيم حفل بعنوان “فرحة الرحمة” تم خلاله عرض 110 حقيبة مدرسية بها مستلزمات مدرسية من بينها بعض الإكسسوارات للبنين والبنات وتم عرض 110 أطقم من الزي المدرسي الكامل، تم توزيعها على 110 أطفال من مدينة فارس، وأقامت كفر ميت فارس وعزبة العرب التابعة لها حفل ترفيهي للأطفال تضمن فقرات قرآنية وأناشيد دينية ودمى. كما تم توزيع أرجوس وحصان راقص وتنورة لتكتمل سعادة أطفالنا.

وفي مديرية التضامن بالمنيا أكد ياسر بخيت مدير المديرية أن المديرية تسعى جاهدة لضمان الحماية والتنمية للأسر المعتمدة على الصحة والتعليم من خلال برنامجي تكافل وكرامة وكذلك المودة المصرية التي يتم رعايتها. وبرامج تكافل بلا أمية الهادفة إلى بناء الإنسان واستثمار رأس المال الاجتماعي، مؤكداً على إعفاء أطفال أسر التضامن والكرامة من الرسوم المدرسية وتم توزيع المستلزمات المدرسية من حقائب مدرسية ودفاتر وسلسلة من المستلزمات الأخرى كجزء من من تنفيذ أحد المحاور الرئيسية للمبادرة وهو تنفيذ الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأكثر ضعفا.

توزيع اللحوم

وبمديرية التضامن ببني سويف تم توزيع 50 كيلو لحوم لعملاء تكافل وكرامة وإصدار 4 تأشيرات تكافل وكرامة وتسليم 9 بطاقات خدمة متكاملة للعملاء وتم الاستفسار وحل المشكلات لـ 200 حالة تكافل وعملاء كرامة، تم تسليم 50 بطانية و150 حقيبة مدرسية بالإضافة إلى 50 مادة مدرسية و34 صندوقًا غذائيًا ودعم 50 أسرة محتاجة.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

حقيقة تسبب فيتوريا بأزمة للجبلاية والتهديد بالاستبعاد من المونديال.. عاجل

كشف محمد غرابة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، حقيقة تسبب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفراعنة في أزمة الغرامة…

8 دقائق منذ
  • رياضة

طارق السعيد: بطولة السوبر احتكاك قوي لـ الزمالك وهذا موعد وصول المحترف

تحدث طارق السعيد، رئيس فريق السلة بنادي الزمالك، عن سبب المشاركة في بطولة كأس السوبر المقامة حالياً في سوريا رسمياً.…

14 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

101 عام على ميلاد محمد حسنين هيكل.. مسيرة عطاء في بلاط صاحبة الجلالة

مرور 101 عام على ميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل، صحفي الصحافة المصرية، الذي ولد في 23 سبتمبر 1923، وكان له…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

عاجل.. تطور جديد بشأن قضية أحمد فتوح.. زيارة مرتقبة لأسرة الضحية قد تشهد التصالح

كشف أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح، الظهير الأيسر لنادي الزمالك والمنتخب الوطني، عن تطورات جديدة بشأن موعد زيارة اللاعب…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

آخر تطورات أزمة التوأم مع المصري وإيقاف قيد النادي البورسعيدي

كشف أشرف عبد العزيز، محامي التوأم حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، وشقيقه إبراهيم حسن مدير المنتخب، عن آخر تطورات…

ساعة واحدة منذ
  • رياضة

مفاجأة مدوية من إبراهيم نور الدين.. خطاب لكاف وفيفا لاستبعاد الخماسي الدولي| عاجل

كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن مفاجأة صادمة من إبراهيم نور الدين، المنسق الفني الجديد للحكام،…

ساعتين منذ