الأقسام: أخبار محلية

وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية

دكتور. التقى أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع مايكل مواشيكاتا، رئيس وحدة خدمات سوق العمل للمراحل الانتقالية بمنظمة العمل الدولية بجنيف، ووفد منظمة العمل الدولية بالقاهرة. مناقشة تحسين التعاون المشترك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعة.

إعداد الطلاب لسوق العمل

وشدد الوزير على أن تأهيل الطلاب والخريجين لتلبية متطلبات سوق العمل يأتي على رأس أولويات واهتمام وزارة التعليم العالي والجامعات المصرية، لمواكبة المتغيرات الحديثة في أنماط التوظيف والتطورات التي يشهدها العالم، وذلك بحسب شهادة على موقع وزارة التعليم العالي. مجال التكنولوجيا وأثرها على التعليم الجامعي والبحث العلمي.

ونوه الوزير بأهمية الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة مهارات وقدرات الطلاب وإعداد الخريجين لمواكبة متطلبات عملية التطوير، وأهمية توطيد علاقات التعاون مع المؤسسات الدولية. الشركاء في إطار تنفيذ تعليمات القيادة السياسية.

دكتور. وأوضح أيمن عاشور أن الوزارة تدعم تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات مبتكرة. خلق بيئة جاذبة ومحفزة للتعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية والمجتمع الصناعي بهدف رفع مستوى الخريجين. أن نكون مؤهلين للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مع الاهتمام بتحسين جودة العملية التعليمية مما يساعد على استقطاب خريجين قادرين على دعم جهود الدولة للارتقاء بدعم الاقتصاد وتنمية المجتمع. مجتمع.

دكتور. واستعرض مصطفى رفعت أمين المجلس أهداف ومبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس 2023 والتي تتضمن سبعة مبادئ رئيسية أهمها مبدأ الاستدامة الذي يطبق لتنمية المهارات لسوق العمل للطلاب والخريجين وكذلك لتوفير البرامج الحديثة عبر المناهج الدراسية. وتواكب المدرسة متطلبات سوق العمل من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات لصقل مهارات الطلاب وتحسين قدراتهم.

وأشار إلى تنوع المؤسسات التعليمية في مصر، والتي تضم بالإضافة إلى المعاهد أيضا “جامعات حكومية وجامعات خاصة وجامعات خاصة وجامعات تقنية وفروع جامعات أجنبية”، مبينا أن هذا التنوع يساهم في تحسين جودة التعليم. ونظام البحث في مصر .

دكتور. وأشار أيمن فريد، نائب الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والمهارات لسوق العمل، إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك مع منظمة العمل الدولية التي تلعب دوراً حاسماً في تعزيز التوظيف وتحسين مهارات سوق العمل التي تلعبها القوى العاملة. ولا يقتصر دور الجامعة على تقديم المعرفة الأكاديمية فحسب، بل يمتد إلى تأهيل وتدريب الطلاب لسوق العمل وإعدادهم لمتطلبات وظائف المستقبل، مراجعة استراتيجية مهارات سوق العمل لوزارة التعليم العالي التعليم اتبع التعليم الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي منذ صدورها.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

شرط جديد من حمزة المثلوثي لتجديد عقده مع الزمالك.. وقرار جوميز

بدأ أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، التحرك سريعًا خلال الفترة المقبلة، من أجل التوصل لاتفاق مع التونسي حمزة…

دقيقتين منذ
  • أخبار محلية

«الزراعة» تعلن أسعار المحاصيل الشتوية.. «القمح» بـ750 جنيها

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أسعار بذار القمح للموسم الزراعي 2024-2025 وطرحتها على الجمعيات الزراعية والمديريات ونقاط بيع التقاوي بالمديريات،…

3 دقائق منذ
  • اخبار عربية

إجراءات طلب ترخيص مراكز الرعاية النهارية غير الحكومية في السعودية 1446

تتيح إجراءات التقدم بطلب ترخيص مراكز الرعاية النهارية غير الحكومية في السعودية 1445 لأصحاب مراكز الرعاية أو من يفوضهم مندوبين…

4 دقائق منذ
  • أخبار محلية

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربي ملفات عمل الوزارة

رئيس مجلس الإدارة: د. محمود مسلم محرر: مصطفى عمار

9 دقائق منذ
  • اخبار عربية

التقديم على الطوارئ الخاصة 1446 “الشرح طريقة، الشروط، الرابط”

يمكن التقديم لحالات الطوارئ الخاصة إلكترونياً، لجميع الأفراد السعوديين الذين تنطبق عليهم شروط القبول في قوات الطوارئ الخاصة في السعودية.…

10 دقائق منذ
  • أخبار محلية

تسكين الطلاب في المدن الجامعية بدءا من الجمعة المقبل

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والخاصة، انتظام العمل في مختلف المجالات استعداداً للعام الدراسي الجديد، والذي من المقرر…

15 دقيقة منذ