الأقسام: أخبار محلية

وزير الآثار يلتقي 30 سفيرا مصريا بالخارج: دوركم كبير في الترويج للسياحة المصرية

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع 30 سفيراً ومندوباً للقناصل العام لمصر، في اجتماع موسع بمقر وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لتمثيل الدولة المصرية في الخارج قبل السفر إلى مصر للقيام بمهامهم. المهام في الخارج.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم، إن هذا اللقاء أداره السفير محمد البدري نائب وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج للشؤون العربية، لافتاً إلى أن وزير السياحة والآثار أكد خلال اللقاء ولقاء أهمية التعاون والتنسيق القائم بين وزارتي السياحة والآثار والخارجية.

إعداد ملف كامل يحتوي على لمحة إعلامية عامة عن كل دولة في العالم

وأضافت الوزارة أنه تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بإعداد ملف كامل به نبذة إعلامية عن كل دولة في العالم وتوزيعه على السفراء المبتعثين لتمثيل الدولة المصرية في الخارج قبل سفرهم لتمثيلهم لتولي المهام بالخارج. على أن يحتوي هذا الملف على كافة المعلومات السياحية والأثرية عن الدولة. وتشمل هذه الدول عدد السائحين القادمين منها، وحجم الأعداد السياحية المستهدفة، وأبرز التحديات التي تواجه زيادة الحركة السياحية، وأهم بروتوكولات السياحة والآثار بينها وبين مصر.

وتابعت: “إلى جانب ذلك، فإنه يسلط الضوء على الرسائل الإعلامية والسياحية والآثارية التي سيتم نقلها إلى هذه الدول وكل دولة على حدة، بالإضافة إلى العديد من البيانات والمعلومات المتعلقة بملف السياحة والآثار الذي أنشأته الوزارة”. عليها وأرغب في إرسالها إلى هذا البلد.”

من جانبه، أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، على الدور الأساسي والفعال للسياسة الخارجية في مجال السياحة والآثار، بالإضافة إلى دورها السياسي الهام، وأكد على أهمية دورها في الترويج للسياحة في مصر، وهو ما يساهم في تعزيز صورتها الدولية للحفاظ على مصر وإبرازها بما ينصف سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية الدولية بين كبرى دول السياحة.

دعاية غير مباشرة لمصر

وأشار إلى أن السفراء هم من يقومون بالدعاية غير المباشرة لمصر ووجهاتها السياحية المختلفة من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة في تطوير صناعة السياحة في مصر، فضلا عن تطوير وتوسيع البنية التحتية بما في ذلك شبكة الطرق والمواصلات. والمطارات، مما كان له الأثر الإيجابي على السياحة هناك، خاصة من خلال ربط الوجهات ووجهات السفر في مصر.

واستعرض والاثار ملامح استراتيجية الوزارة التي ترتكز بشكل أساسي على إبراز الوجهة السياحية المصرية باعتبارها الوجهة الأولى على مستوى العالم من حيث تنوع أنواع السياحة والمنتجات التي تتميز بها، بالإضافة إلى العمل على تطوير كل نوع من أنواع السياحة. بشكل منفصل .

وأشار إلى سياسة “التوقعات الدوارة” التي تعمل الوزارة حاليا على تنفيذها لتحقيق أهداف قطاع السياحة في مصر من خلال وضع سلسلة من الخطط والرؤى والاستراتيجيات، والتي تقوم الوزارة بمراجعتها بشكل دوري وتحديث معالجتها وتحديثها. – بناء المتغيرات والتنبؤات الحالية والمستقبلية بناء على الدراسات. تحليل التغيرات مع تطورات السوق العالمية والتغيرات الحالية في المجالات السياسية والاقتصادية.

وأوضح الوزير أن استراتيجية الوزارة تركز أيضًا على جذب المزيد من فرص الاستثمار السياحي، خاصة الاستثمارات الفندقية، إلى مصر، خاصة في ظل المبادرات التمويلية التي قدمتها الدولة المصرية في هذا الصدد في الآونة الأخيرة، واستعرضت بعض تلك الفرص الاستثمارية المتاحة وأبرز جوانب التنمية التي قامت بها مصر من تخفيض الإجراءات الإدارية والرسوم على الاستثمارات، مبينا أن مصر تمتلك بطاقة استثمارية قادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

الفرق المتأهلة لدور مجموعات أبطال إفريقيا.. التصنيف وموعد القرعة

اكتملت تصفيات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025، بعد إسدال الستار على دور الـ32، وضمن 16 فريقا التأهل إلى…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزير الأوقاف: التصوف الحقيقي هو العلاج لمعظم قضايا مجتمعاتنا

دكتور. وصف أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الإلحاد بأنه بركان "تسونامي"، وأكد أنه رصد كافة المشاكل المتعلقة بالإلحاد في كتاب الحق…

6 دقائق منذ
  • أخبار محلية

محافظ أسوان: عدم إلغاء حجوزات فنادق أسوان.. وننتظر بداية الموسم السياحي

وقال اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، إنه بعد انتشار شائعة ارتفاع أعداد إصابات الجهاز الهضمي، تم التواصل على الفور مع…

12 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

مد تسجيل الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر إلكترونيا.. اعرف المستندات المطلوبة

بعد إعلان نتائج التنسيق للقسمين العلمي والأدبي ونسب النجاح، أعلنت جامعة الأزهر عن تمديد التسجيل الإلكتروني للطلبة الجدد بجامعة الأزهر…

18 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

كيف تصدى الأزهر لـ«المثلية» حفاظا على الهوية الدينية؟

وتواجه المؤسسات الدينية، وخاصة الأزهر الشريف، العديد من الممارسات الخاطئة أو التي تحاول النيل من الهوية الدينية والأخلاق الحميدة للإسلام.…

24 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

عضو بـ«الشيوخ»: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي يؤكد مكانتها الدولية

قالت النائب حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة "WUF12"، والذي ينطلق…

30 دقيقة منذ